أخبار ومتابعات

حزب الاستقلال يرفض “صفقة القرن”!

أعلن حزب الاستقلال عن رفضه لما يسمى بـ “صفقة القرن”، التي يشرف عليها مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، من…

أعلن حزب الاستقلال عن رفضه لما يسمى بـ “صفقة القرن”، التي يشرف عليها مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، من أجل سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي بلاغ لمكتبه التنفيذي قال الحزب إنه يرفض “الصفقة” لتداعياتها الخطيرة على حقوق الشعب الفلسطيني وأمن واستقرار المنطقة.

الحزب حذر من التبعات الخطيرة للخطة على الأمن والاستقرار في المنطقة، معتبرة إياها بمثابة اتفاقية سايكس بيكو جديدة ستزيد المنطقة العربية بشرقها وغربها تشتتا وفرقة.

اللجنة التنفيذية جددت رفضها المطلق لأي محاولة لفرض واقع جديد على الأرض يترجم التوسع الاستيطاني الإسرائيلي على حساب السيادة الفلسطينية على أراضيها، وطالبت بتمتيع الشعب الفلسطيني بكافة حقوقه المشروعة وحقه في إقامة دولته المستقلة الموحدة وعاصمتها القدس الشريف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 15328 إصابة بكورونا في المغرب حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15328 مصابا (+249 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 15328 مصابا (+249 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 10 يوليوز، بينهم 243 حالة وفاة (+1 / 24س) و11827 حالة شفاء (+380 / 24س).  

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 3870 حالة (+62 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 2966 حالة (+ 85 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 2715 حالة (+49 / 24س)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 2032 حالة (+6 / 24س).

وسجّلت جهات فاس مكناس 1697 حالة (+25 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 794 حالات (+17 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 248 حالة (+0 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 172 حالة (+0 / 24س)، وسوس ماسة 97 حالة (+0 / 24س)، وكلميم واد نون 135 حالة (+4 / 24س)، والداخلة واد الذهب 17 حالات (+1 / 24س).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 249 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 249 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك حصيلة الإصابات بالفيروس في المغرب 15328 إصابة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 10 يوليوز.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 380 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 11827 شخصا، في حين ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 243 وفاة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى استبعاد 13584 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، 833 ألف و769 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توتر في بلدة بالحسيمة على خلفية الدعوة لاحتجاجات

قال نشطاء بمدينة الحسيمة إن بلدة تماسينت بنفس الإقليم تشهد حشدا للقوات وسط أجواء متوترة منذ أيام، وذلك عقب دعوة…

قال نشطاء بمدينة الحسيمة إن بلدة تماسينت بنفس الإقليم تشهد حشدا للقوات وسط أجواء متوترة منذ أيام، وذلك عقب دعوة للاحتجاج بتاريخ 7 يوليوز الحالي.

عدد من المحتجين قالوا إن السلطات حاولت توقيف بعض دعاة الاحتجاج وهم من ضمن لجنة محلية تحمل اسم “لجنة الحراك الشعبي في تماسينت”، وهي التي تتزعم الدفاع عن مجموعة من المطالب التي تسعى لتنمية البلدة والحصول على مجموعة من الحقوق.

اللجنة تقول إن السلطات لم تطبق لغاية الآن وعودها، وبأن الجماعة المحلية لا تحقق شيئا.

صور ولقطات من عين المكان أظهرت تجمعات لعدد من المحتجين، فيما انتشرت سيارات تابعة للدرك الملكي والقوات العمومية داخل وفي محيط البلدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تساهم في انتشار فيروس كورونا.. مداهمة مقهى في طنجة عادت لتقديم الشيشا

داهمت عناصر المنطقة الأمنية الثانية مقهى في منطقة مابلاطا بمدينة طنجة، بعدما سمح صاحب المحل بتقديم الشيشا، وذلك في معارضة…

داهمت عناصر المنطقة الأمنية الثانية مقهى في منطقة مابلاطا بمدينة طنجة، بعدما سمح صاحب المحل بتقديم الشيشا، وذلك في معارضة للتدابير الوقاية التي فرضتها السلطات من أجل إعادة فتح المقاهي والمطاعم.

المصالح الامنية تقلت إخبارية عن عودة تقديم هذه المادة، وما يشكله ذلك من خطر على صحة الزبائن والمجتمع، إذ تعتبر الشيشا من الأشياء التي تساهم في انتشار وانتقال فيروس كورونا من شخص لآخر.

العملية الأمنية أسفرت عن توقيف جميع من يتواجد داخلها اذ تم وضع 8 اشخاص من الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة .

أكمل القراءة
error: