أخبار ومتابعات

استخدام الرصاص يُنقذ سيّدة من السرقة في الدار البيضاء

ضبطت دورية للدراجين، تابعة لمنطقة أمن الفداء درب السلطان بمدينة الدار البيضاء، زوال يوم الأربعاء 12 يونيو، شخصاً متلبّساً بتعريض…

ضبطت دورية للدراجين، تابعة لمنطقة أمن الفداء درب السلطان بمدينة الدار البيضاء، زوال يوم الأربعاء 12 يونيو، شخصاً متلبّساً بتعريض سيدة للسرقة بالخطف بالقرب من أحد الأسواق الشعبية، وعند محاولة توقيفه أبدى مقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن عناصر الدورية اضطرّوا إلى إطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء، قبل أن يُصوّبوا رصاصتين صوب الأطراف السفلى للمشتبه فيه، بعدما أصر على مقاومة عناصر الشرطة وتعريض حياتهم للخطر.

وأضافت أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكّن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وحجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، فضلا عن تفادي تعريض الضحية لأي عمل إجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة، تحت الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مصرع أربعينية خلال انتظار دخول سبتة.. وتضارب في ظروف الوفاة

فارقت امرأة الحياة فجر يوم الأربعاء 18 شتنبر، عندما كانت تنتظر السماح لها بالدخول إلى سبتة عبر معبر طرخال 2….

فارقت امرأة الحياة فجر يوم الأربعاء 18 شتنبر، عندما كانت تنتظر السماح لها بالدخول إلى سبتة عبر معبر طرخال 2.

الضحية وهي في نهاية الأربعينات من عمرها تضاربت الأنباء عن ظروف وفاتها، بين سقوطها من منحدر وبين تلقيها حجارة على مستوى رأسها عندما كانت تقضي حاجتها في موقع مجاور للمكان الذي كانت تنتظر فيه الدخول إلى سبتة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حادثة تنهي حياة صاحب دراجات هوائية في الدرادب

لقي شخص مصرعه ظهر يوم الأربعاء 18 شتنبر الحالي على مستوى منطقة الدرادب، بعد صدمه من قبل حافلة شركة “ألزا”….

لقي شخص مصرعه ظهر يوم الأربعاء 18 شتنبر الحالي على مستوى منطقة الدرادب، بعد صدمه من قبل حافلة شركة “ألزا”.

عدد من شهود العيان كشفوا أن الضحية فارق الحياة في عين المكان، موضحين أن الحادث وقع قرب مسجد الموحدين وهي المنطقة التي شهدت حوادث سير مشابهة خلال الفترة الماضية.

والضحية شاب يعمل على كراء الدراجات الهوائية قرب سوق الدرادب حسب عدد من الأشخاص الذين حضروا الحادثة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لتورّطه في حيازة سلاح ناري.. توقيف شابّ أجنبي في طنجة

أوقفت عناصر الأمن بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 17 شتنبر، مواطنا دانماركي يبلغ من العمر 23 سنة، تنفيذاً للأمر الدولي بإلقاء…

أوقفت عناصر الأمن بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء 17 شتنبر، مواطنا دانماركي يبلغ من العمر 23 سنة، تنفيذاً للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات الدانماركية في قضية تتعلق بحيازة السلاح الناري.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن عملية تنقيط المشتبه فيه، وهو من أصل صومالي، بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، أوضحت أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف القضاء الدانماركي، بتاريخ 24 ماي 2019، للاشتباه في تورطه في قضية حيازة السلاح الناري.

وأضافت المديرية العامة أنه تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار عرضه على الجهة القضائية المختصة للبت في مسطرة التسليم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثور على ما يقارب 2 طن من المخدرات داخل إسطبل قرب سيدي اليمني

حجزت السلطات يوم الثلاثاء 17 شتنبر، حوالي 2 طن من مخدر الشيرا مخبأة داخل إسطبل بالقرب من أحد المحلات السكنية…

حجزت السلطات يوم الثلاثاء 17 شتنبر، حوالي 2 طن من مخدر الشيرا مخبأة داخل إسطبل بالقرب من أحد المحلات السكنية بدوار العقبة الرميلات، التابع لقيادة سيدي اليمني بضواحي أصيلة، حسب مفوضية الشرطة بمدينة أصيلة.

وجاء هذا الاكتشاف بعد تمكن مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع سرية الدرك الملكي المختصة ترابيا، من حجز 68 حزمة كبيرة من المخدرات يناهز وزنها الإجمالي 2 طن من مخدر الشيرا.

هذا وقد تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في الشبكة الإجرامية المرتبطة بهذه القضية، وكذا تحدید امتداداتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

أكمل القراءة
error: