رياضة

بينهم المغربي زياش.. هؤلاء هم نجوم المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا

تتجه أنظار العالم، يوم 21 يونيو الجاري إلى أرض الكنانة، التي تحولت إلى مقصد لجماهير كرة القدم الإفريقية الشغوفة بمتابعة…

تتجه أنظار العالم، يوم 21 يونيو الجاري إلى أرض الكنانة، التي تحولت إلى مقصد لجماهير كرة القدم الإفريقية الشغوفة بمتابعة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في دورتها الـ 32.

وتشهد البطولة، التي تستمر إلى غاية 19 يوليوز القادم، لأول مرة مشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وهو ما ينبئ بحضور كوكبة من مواهب ونجوم الكرة المستديرة بالقارة السمراء، الذين سيحرصون على توقيع مشاركة وازنة في هذه النهائيات.

وهكذا، تشهد هذه البطولة القارية الأقوى ضمن بطولات كرة القدم في العالم حضور لاعبين من عيار ثقيل ستسلط عليهم الأضواء مجددا، نظرا لمهاراتهم الكبيرة وقدرتهم على قيادة منتخبات بلادهم للتنافس على اللقب. ومن أبرز هؤلاء اللاعبين:

محمد صلاح..

يضع جمهور الكرة المصرية آمالا كبيرة على لاعبهم المفضل محمد صلاح في هذه البطولة القارية.

ويعد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أحد أبرز النجوم في تاريخ منتخب مصر، بعدما ساهم مع زملائه في العودة لبطولة كأس العالم بعد التأهل في النسخة الأخيرة روسيا 2018 عقب غياب طويل دام 28 عاما.

كما أن صلاح وصل إلى ما لم يحققه أي لاعب مصري عبر التاريخ، وخاصة بعد أن حصد لقب دوري أبطال أوروبا، رفقة فريقه ليفربول..

ونجح صلاح في مشواره الدولي في تسجيل 39 هدفا مع المنتخب المصري خلال 62 مباراة، وهو ما يضعه في المرتبة الثالثة بين ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، خلف الراحل حسن الشاذلي هداف فريق الترسانة الأسبق بفارق 3 أهداف فقط، وحسام حسن هداف الأهلي والزمالك الأسبق بفارق 30 هدفا.

ساديو ماني..

النجم السنغالي بنادي ليفربول الإنجليزي، هو من ضمن اللاعبين الذين سيحضون بالمتابعة في البطولة، حيث تعقد جماهير بلاده عليه آمالا كبيرة للتتويج باللقب القاري على أرض مصر، خصوصا بعد مستواه المميز والأكثر من رائع الذي قدمه مع ليفربول هذا الموسم.

ونجح ماني في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 22 هدفا متساويا مع محمد صلاح وكون أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، كما أنه قاد ليفربول للظفر بدوري أبطال أوروبا أمام فريق توتنهام الإنجليزي.

وبلغت مشاركات ماني مع ليفربول هذا الموسم 36 مباراة في الدوري وسجل 22 هدفا. كما أنه شارك في 12 مباراة في دوري أبطال أوربا سجل خلالها 4 أهداف.

حكيم زياش..

نجم أسود الأطلس الذي تألق في صفوف أياكس الهولندي وقاده لنصف نهائي دوري الأبطال هذا العام، يعد هدفا كبيرا للأندية الأوروبية الكبرى في الموسم المقبل، وستكون بطولة كأس الأمم الافريقية فرصة رائعة لناديه الهولندي من أجل تسويقه بشكل أكبر والاستفادة من ورائه ماديا.

زياش يعد من أبرز المواهب في القارة الإفريقية وينتظر منه الجمهور المغربي الشيء الكثير في هذا العرس الإفريقي، ويعقد عليه آمالا كبيرة من أجل الفوز بالكان.

حقق زياش موسما أكثر من رائع مع أياكس، بعدما شارك في 49 مباراة سجل خلالها 21 هدفا وصنع 24 أخرين، منهم 16 هدفا في الدوري و3 في دوري الأبطال.

ويتميز صانع ألعاب المنتخب المغربي بخفة الحركة وسرعة البديهة ويتمتع بقدم يسرى ساحرة وبمرونة كبيرة فوق المستطيل الأخضر، وهو ما يساعده على التأقلم مع الخطط التكتيكية للناخب الوطني هيرفي رينار.

رياض محرز..

نجم المنتخب الجزائري، حقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين، الأولى مع ليستر سيتي وكان خلالها أبرز لاعبي الفريق وتوج وقتها بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والمرة الثانية كانت الموسم المنقضي مع مانشستر سيتي، لكن لم يكن له دور كبير ومحوري مع الفريق مثلما كان الحال مع ليستر، غير أنه يبقى من أهم وأبرز اللاعبين في البطولة ويعلق عليه الجمهور الجزائري أمالا كبيرة من أجل قيادة منتخبه للفوز بلقب الكان.

شارك محرز مع السيتي في الموسم الجاري في 27 مباراة في الدوري وسجل 7 أهداف، فيما شارك في ست مباريات في دوري الأبطال سجل خلالها هدفا واحدا، إلى جانب مشاركته في كأس الاتحاد وكأس الدرع الخيري، حيث كان إجمالي مشاركاته 43 مباراة ما بين بديل وأساسي سجل خلالها 12 هدفا.

نيكولاس بيبي..

النجم الإيفواري الذي تألق مع فريق ليل الفرنسي في الموسم المنقضي وأصبح هدفا كبيرا للأندية الكبرى وعلى رأسها برشلونة.

تنتظر الجماهير بشغف رؤيته مع منتخب بلاده كوت ديفوار خلال العرس الإفريقي، نظرا للمهارات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، حيث أنه نجح في تسجيل 20 هدفا، خلال مشاركته في 36 مباراة مع فريقه بالدوري الفرنسي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد أزمة حمد الله.. فيصل فجر يكشف وضعية المنتخب المغربي (فيديو)

نفى لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر وجود توتر وسط اللاعبين، وذلك خلال انتقال بعثة المنتخب إلى مصر استعدادا لبداية منافسات…

نفى لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر وجود توتر وسط اللاعبين، وذلك خلال انتقال بعثة المنتخب إلى مصر استعدادا لبداية منافسات كأس إفريقيا 2019.

وفي تصريح صحفي هو الأول له بعد أزمة اللاعب عبد الرزاق حمد الله واستبعاده، قال فيصل فجر إن الأجواء “رائعة” وبأن التركيز الآن على تمثيل المغرب وتقديم مستوى جيّد في المنافسات.

مواضيع ذات صلة:

بعد قضية حمد الله.. الجمهور المغربي يوجّه رسالته إلى فيصل فجر

في فيديو غريب.. هل سخر اللاعب فيصل فجر من مغادرة حمد الله للمنتخب المغربي؟

أكمل القراءة
رياضة

رئيس باريس سان جيرمان يُهاجم البرازيلي نيمار ويُهدّد بترحيله!

أطلق رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، تصريحات نارية تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا…

أطلق رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، تصريحات نارية تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي العاصمة الفرنسية.

وتحدث رئيس “البياسجي” عن مستقبل البرازيلي نيمار مع النادي الباريسي، ملمّحاً إلى إمكانية رحيل البرازيلي عن الفريق الفرنسي لعدة أسباب منها عدم انضباط اللاعب وعدم احترامه لكيان النادي في عدة مناسبات وتصريحات.

وصرح رئيس سان جيرمان قائلا ” نيمار لديه عقد هنا ممتد حتى 2022، لم يجبره أحد على التوقيع على هذا العقد والانضمام إلينا”.

وتابع الخليفي حديثه قائلا ” أنا لا أريد لاعبين لديهم النية للرحيل, سيبقى من يريد ذلك, أريد لاعبين يدافعون عن هذا النادي يمكنني الجلوس والتحدث مع الجميع”.

وانتقل نيمار الى النادي الباريسي في صيف 2017، قادما من نادي برشلونة في صفقة قياسية تُقدّر أكثر من 220 مليون أورو.

أكمل القراءة
رياضة

بعد “الصلح والوساطة”.. حمد الله يُعلن قراره النهائي بشأن العودة للمنتخب المغربي

حسم النجم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، موقفه من العودة إلى صفوف المنتخب المغربي مرة أخرى، للمشاركة في…

حسم النجم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، موقفه من العودة إلى صفوف المنتخب المغربي مرة أخرى، للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليوز القادم.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن حمد الله اعتذر عن العودة إلى المغرب بشكل نهائي، وذلك أثناء حضوره إلى معسكر المنتخب للحصول على جواز سفره.

وأشارت التقارير، إلى أن بعض المسؤولين في الجامعة المغربية لكرة القدم، حاولوا إقناع حمد الله، بالعودة إلى منتخب المغرب، وذلك بعد الصلح الذي تم بينه وبين فيصل فجر بعد الأزمة نشبت بينهما.

وذكرت جريدة “المنتخب” أن عودة حمد الله إلى المنتخب المغربي كان أمراً مستحيلاً، حتى بعد الوساطة التي قام بها بعض أعضاء جامعة كرة القدم.

واستعرضت الجريدة 3 أسباب وراء استحالة عودة حمد الله، إلى منتخب المغرب، مرة أخرى..

أولا: رفض رونار

يرفض الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب المغرب، تدخل أي شخص في اختياراته الفنية أو قراراته التأديبية، بحيث يكون تقييمه في نهاية البطولة، سواء على النجاح والفشل، لعمله فقط، ودون التحجج بأي ظروف خارجية.

ثانيا: اعتراض اللاعبين

رغم اعتذار فيصل فجر، للنجم عبد الرزاق حمد الله، على الأزمة التي نشبت بينهما بشأن تنفيذ ضربة جزاء في المبارة الودية التي جمعت المغرب وغامبيا، إلا أن هناك بعض اللاعبين أصروا على عدم عودة حمد الله.

ثالثا: الإندماج

حمد الله نفسه، كان من المستحيل أن يعود إلى منتخب المغرب، بسبب أنه لن يندمج مع زملائه؛ نظرًا لشعوره بوجود مؤامرة ضده.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد برّرت استبعاد حمد الله من المنتخب بسبب إصابته في الظهر والفخذ، قبل أن يتبيّن زيف ذلك يتأكد وجود خلافات بين “لاعب النصر وهدّاف الدوري السعودي” وفيصل فجر، والتي نشبت بسبب إصرار الأخير على حرمان حمد الله من تنفيذ ضربة جزاء.

أكمل القراءة
رياضة

الرجاء قد يواجه ريال بيتيس في طنجة غشت القادم

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات…

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات الأولية.

تقارير إسبانية قالت إن ريال بيتيس يدرس مجموعة من المقابلات الودية خلال فصل الصيف، وذلك استعدادا للموسم الرياضي القادم، ومن بين المباريات المحتملة مواجهة من الرجاء.

النادي الأخضر اختار يوم 4 غشت في طنجة “مؤقتا” في انتظار حسم الأمر في الأيام القادمة.

أكمل القراءة
error: