رياضة

بينهم المغربي زياش.. هؤلاء هم نجوم المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا

تتجه أنظار العالم، يوم 21 يونيو الجاري إلى أرض الكنانة، التي تحولت إلى مقصد لجماهير كرة القدم الإفريقية الشغوفة بمتابعة…

تتجه أنظار العالم، يوم 21 يونيو الجاري إلى أرض الكنانة، التي تحولت إلى مقصد لجماهير كرة القدم الإفريقية الشغوفة بمتابعة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في دورتها الـ 32.

وتشهد البطولة، التي تستمر إلى غاية 19 يوليوز القادم، لأول مرة مشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وهو ما ينبئ بحضور كوكبة من مواهب ونجوم الكرة المستديرة بالقارة السمراء، الذين سيحرصون على توقيع مشاركة وازنة في هذه النهائيات.

وهكذا، تشهد هذه البطولة القارية الأقوى ضمن بطولات كرة القدم في العالم حضور لاعبين من عيار ثقيل ستسلط عليهم الأضواء مجددا، نظرا لمهاراتهم الكبيرة وقدرتهم على قيادة منتخبات بلادهم للتنافس على اللقب. ومن أبرز هؤلاء اللاعبين:

محمد صلاح..

يضع جمهور الكرة المصرية آمالا كبيرة على لاعبهم المفضل محمد صلاح في هذه البطولة القارية.

ويعد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أحد أبرز النجوم في تاريخ منتخب مصر، بعدما ساهم مع زملائه في العودة لبطولة كأس العالم بعد التأهل في النسخة الأخيرة روسيا 2018 عقب غياب طويل دام 28 عاما.

كما أن صلاح وصل إلى ما لم يحققه أي لاعب مصري عبر التاريخ، وخاصة بعد أن حصد لقب دوري أبطال أوروبا، رفقة فريقه ليفربول..

ونجح صلاح في مشواره الدولي في تسجيل 39 هدفا مع المنتخب المصري خلال 62 مباراة، وهو ما يضعه في المرتبة الثالثة بين ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، خلف الراحل حسن الشاذلي هداف فريق الترسانة الأسبق بفارق 3 أهداف فقط، وحسام حسن هداف الأهلي والزمالك الأسبق بفارق 30 هدفا.

ساديو ماني..

النجم السنغالي بنادي ليفربول الإنجليزي، هو من ضمن اللاعبين الذين سيحضون بالمتابعة في البطولة، حيث تعقد جماهير بلاده عليه آمالا كبيرة للتتويج باللقب القاري على أرض مصر، خصوصا بعد مستواه المميز والأكثر من رائع الذي قدمه مع ليفربول هذا الموسم.

ونجح ماني في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 22 هدفا متساويا مع محمد صلاح وكون أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، كما أنه قاد ليفربول للظفر بدوري أبطال أوروبا أمام فريق توتنهام الإنجليزي.

وبلغت مشاركات ماني مع ليفربول هذا الموسم 36 مباراة في الدوري وسجل 22 هدفا. كما أنه شارك في 12 مباراة في دوري أبطال أوربا سجل خلالها 4 أهداف.

حكيم زياش..

نجم أسود الأطلس الذي تألق في صفوف أياكس الهولندي وقاده لنصف نهائي دوري الأبطال هذا العام، يعد هدفا كبيرا للأندية الأوروبية الكبرى في الموسم المقبل، وستكون بطولة كأس الأمم الافريقية فرصة رائعة لناديه الهولندي من أجل تسويقه بشكل أكبر والاستفادة من ورائه ماديا.

زياش يعد من أبرز المواهب في القارة الإفريقية وينتظر منه الجمهور المغربي الشيء الكثير في هذا العرس الإفريقي، ويعقد عليه آمالا كبيرة من أجل الفوز بالكان.

حقق زياش موسما أكثر من رائع مع أياكس، بعدما شارك في 49 مباراة سجل خلالها 21 هدفا وصنع 24 أخرين، منهم 16 هدفا في الدوري و3 في دوري الأبطال.

ويتميز صانع ألعاب المنتخب المغربي بخفة الحركة وسرعة البديهة ويتمتع بقدم يسرى ساحرة وبمرونة كبيرة فوق المستطيل الأخضر، وهو ما يساعده على التأقلم مع الخطط التكتيكية للناخب الوطني هيرفي رينار.

رياض محرز..

نجم المنتخب الجزائري، حقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين، الأولى مع ليستر سيتي وكان خلالها أبرز لاعبي الفريق وتوج وقتها بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والمرة الثانية كانت الموسم المنقضي مع مانشستر سيتي، لكن لم يكن له دور كبير ومحوري مع الفريق مثلما كان الحال مع ليستر، غير أنه يبقى من أهم وأبرز اللاعبين في البطولة ويعلق عليه الجمهور الجزائري أمالا كبيرة من أجل قيادة منتخبه للفوز بلقب الكان.

شارك محرز مع السيتي في الموسم الجاري في 27 مباراة في الدوري وسجل 7 أهداف، فيما شارك في ست مباريات في دوري الأبطال سجل خلالها هدفا واحدا، إلى جانب مشاركته في كأس الاتحاد وكأس الدرع الخيري، حيث كان إجمالي مشاركاته 43 مباراة ما بين بديل وأساسي سجل خلالها 12 هدفا.

نيكولاس بيبي..

النجم الإيفواري الذي تألق مع فريق ليل الفرنسي في الموسم المنقضي وأصبح هدفا كبيرا للأندية الكبرى وعلى رأسها برشلونة.

تنتظر الجماهير بشغف رؤيته مع منتخب بلاده كوت ديفوار خلال العرس الإفريقي، نظرا للمهارات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، حيث أنه نجح في تسجيل 20 هدفا، خلال مشاركته في 36 مباراة مع فريقه بالدوري الفرنسي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب يواجه ليبيا والغابون استعداداً لإقصائيات كأس إفريقيا

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مبارتين وديتين أمام كل من منتخبي ليبيا والغابون، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر المقبل….

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مبارتين وديتين أمام كل من منتخبي ليبيا والغابون، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر المقبل.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت أن هاتين المبارتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب المغربي للاقصائيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون سنة 2021.

أكمل القراءة
رياضة

دوري أبطال أوروبا.. هل يشارك ميسي في مباراة برشلونة أمام بروسيا دورتموند؟

انضم ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة إلى التشكيلة التي ستواجه بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء…

انضم ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة إلى التشكيلة التي ستواجه بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء 17 شتنبر الحالي، حيث يستعد اللاعب الأرجنتيني للعودة من مخلفات الإصابة.

ولم يشارك قائد الأرجنتين في أي مباراة منذ إصابته في ربلة الساق قبل انطلاق الموسم، لكن إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة اختاره ضمن التشكيلة التي وصلت ألمانيا يوم الإثنين.

وتدرب ميسي مع الفريق يومي الأحد والإثنين بعد غيابه عن أول ثلاث مباريات في بطولة الدرجة الأولى الإسبانية هذا الموسم.

وقال بالبيردي في مؤتمر صحفي: “سنقرر (هل سيشارك ميسي) غدا. حقا قبل أيام قليلة لم نكن متأكدين من الموقف، لكنه أكمل التدريبات الأخيرة بشكل جيد. تخلص من الألم الذي كان يشعر به وتعافى جيدا”.

أكمل القراءة
رياضة

سعيد الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لولاية جديدة

أعيد انتخاب السيد سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي…

أعيد انتخاب السيد سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي الذي عقد، اليوم الاثنين، بقصر المؤتمرات بالصخيرات.

وجاء انتخاب الناصري رئيسا لهذه الهيئة الجديدة، بالإجماع بعد حصوله على 37 صوتا، فيمت اعترض اثنان.

وحضر هذا الجمع، على الخصوص، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأعضاء المكتب المديري للجامعة، و36 مندوبا من أصل 56 يحق لهم التصويت.

وضمت لائحة سعيد الناصري، الذي كان المرشح الوحيد لرئاسة العصبة الوطنية الاحترافية، ثلاثة ممثلين عن أندية القسم الأول وهم عبد السلام بلقشور (رئيس المكتب المديري لنهضة الزمامرة) والحبيب سيدينو (رئيس نادي حسنية أكادير) ومحمد الكماخ (الكاتب العام للفتح الرياضي).

وبخصوص ممثلي أندية القسم الثاني ضمت اللائحة عبد الحق رزق الله (رئيس نادي سبورتينغ البيضاوي ) ومصطفى اليوسفي (رئيس نادي شباب أطلس خنيفرة).

وكان السيد الناصري انتخب لأول مرة رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم يوم 3 يوليوز 2015.

(ماب)

أكمل القراءة
رياضة

رسميّاً وبشكل نهائي.. الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميّاً، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على…

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميّاً، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نادي الوداد البيضاوي.

وقال مصدر من الكاف، إن لجنة الاستئناف استمعت في وقت سابق اليوم الأحد إلى ممثلي الناديين المغربي والتونسي، على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال الأفريقية، التي جرت في ملعب رادس بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وأضاف المصدر المذكور، أنه في أعقاب الاجتماع قرّرت اللجنة اعتبار الفريق التونسي حاملا للقب.

يذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين التي جرت في 31 ماي المنصرم توقفت بسبب احتجاج النادي المغربي على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي، قبل أن يتضح أن تقنية الفيديو لا تعمل.

وساهم غياب الشروط الأمنية في عدم استكمال المباراة وهو ما أكدته تقارير الكاف الذي أكد مكتبه التنفيذي في وقت سابق، إعادة لعب المواجهة على ملعب محايد، وهو ما لم يرض الناديين اللذين بادرا بالتظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية، التي قررت نقض قرار المكتب التنفيذي للكاف بسبب عدم الاختصاص، فضلا عن رفض دعوى الوداد البيضاوي.

وقررت لجنة انضباط الكاف شهر غشت المنصرم اعتبار الوداد خاسرا في المباراة، بسبب انسحابه، كما قررت تغريمه 40 ألف دولار بسبب هذا الانسحاب، بجانب 15 ألف دولار أخرى بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية.

كما عاقبت اللجنة فريق الترجي بخوض مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بسبب استخدام جماهيره المفرط للألعاب النارية أثناء المباراة، مع تعليق العقوبة بشرط عدم تكرار الأمر في مباريات الفريق الأفريقية خلال الـ 12 شهرا القادمة.

وسيكون فريق الترجي التونسي طرفا في مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية الإفريقية، في تاريخ سيتم تحديده لاحقا.

أكمل القراءة
error: