رياضة

بينهم المغربي زياش.. هؤلاء هم نجوم المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا

تتجه أنظار العالم، يوم 21 يونيو الجاري إلى أرض الكنانة، التي تحولت إلى مقصد لجماهير كرة القدم الإفريقية الشغوفة بمتابعة…

تتجه أنظار العالم، يوم 21 يونيو الجاري إلى أرض الكنانة، التي تحولت إلى مقصد لجماهير كرة القدم الإفريقية الشغوفة بمتابعة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في دورتها الـ 32.

وتشهد البطولة، التي تستمر إلى غاية 19 يوليوز القادم، لأول مرة مشاركة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وهو ما ينبئ بحضور كوكبة من مواهب ونجوم الكرة المستديرة بالقارة السمراء، الذين سيحرصون على توقيع مشاركة وازنة في هذه النهائيات.

وهكذا، تشهد هذه البطولة القارية الأقوى ضمن بطولات كرة القدم في العالم حضور لاعبين من عيار ثقيل ستسلط عليهم الأضواء مجددا، نظرا لمهاراتهم الكبيرة وقدرتهم على قيادة منتخبات بلادهم للتنافس على اللقب. ومن أبرز هؤلاء اللاعبين:

محمد صلاح..

يضع جمهور الكرة المصرية آمالا كبيرة على لاعبهم المفضل محمد صلاح في هذه البطولة القارية.

ويعد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أحد أبرز النجوم في تاريخ منتخب مصر، بعدما ساهم مع زملائه في العودة لبطولة كأس العالم بعد التأهل في النسخة الأخيرة روسيا 2018 عقب غياب طويل دام 28 عاما.

كما أن صلاح وصل إلى ما لم يحققه أي لاعب مصري عبر التاريخ، وخاصة بعد أن حصد لقب دوري أبطال أوروبا، رفقة فريقه ليفربول..

ونجح صلاح في مشواره الدولي في تسجيل 39 هدفا مع المنتخب المصري خلال 62 مباراة، وهو ما يضعه في المرتبة الثالثة بين ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، خلف الراحل حسن الشاذلي هداف فريق الترسانة الأسبق بفارق 3 أهداف فقط، وحسام حسن هداف الأهلي والزمالك الأسبق بفارق 30 هدفا.

ساديو ماني..

النجم السنغالي بنادي ليفربول الإنجليزي، هو من ضمن اللاعبين الذين سيحضون بالمتابعة في البطولة، حيث تعقد جماهير بلاده عليه آمالا كبيرة للتتويج باللقب القاري على أرض مصر، خصوصا بعد مستواه المميز والأكثر من رائع الذي قدمه مع ليفربول هذا الموسم.

ونجح ماني في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 22 هدفا متساويا مع محمد صلاح وكون أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، كما أنه قاد ليفربول للظفر بدوري أبطال أوروبا أمام فريق توتنهام الإنجليزي.

وبلغت مشاركات ماني مع ليفربول هذا الموسم 36 مباراة في الدوري وسجل 22 هدفا. كما أنه شارك في 12 مباراة في دوري أبطال أوربا سجل خلالها 4 أهداف.

حكيم زياش..

نجم أسود الأطلس الذي تألق في صفوف أياكس الهولندي وقاده لنصف نهائي دوري الأبطال هذا العام، يعد هدفا كبيرا للأندية الأوروبية الكبرى في الموسم المقبل، وستكون بطولة كأس الأمم الافريقية فرصة رائعة لناديه الهولندي من أجل تسويقه بشكل أكبر والاستفادة من ورائه ماديا.

زياش يعد من أبرز المواهب في القارة الإفريقية وينتظر منه الجمهور المغربي الشيء الكثير في هذا العرس الإفريقي، ويعقد عليه آمالا كبيرة من أجل الفوز بالكان.

حقق زياش موسما أكثر من رائع مع أياكس، بعدما شارك في 49 مباراة سجل خلالها 21 هدفا وصنع 24 أخرين، منهم 16 هدفا في الدوري و3 في دوري الأبطال.

ويتميز صانع ألعاب المنتخب المغربي بخفة الحركة وسرعة البديهة ويتمتع بقدم يسرى ساحرة وبمرونة كبيرة فوق المستطيل الأخضر، وهو ما يساعده على التأقلم مع الخطط التكتيكية للناخب الوطني هيرفي رينار.

رياض محرز..

نجم المنتخب الجزائري، حقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين، الأولى مع ليستر سيتي وكان خلالها أبرز لاعبي الفريق وتوج وقتها بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والمرة الثانية كانت الموسم المنقضي مع مانشستر سيتي، لكن لم يكن له دور كبير ومحوري مع الفريق مثلما كان الحال مع ليستر، غير أنه يبقى من أهم وأبرز اللاعبين في البطولة ويعلق عليه الجمهور الجزائري أمالا كبيرة من أجل قيادة منتخبه للفوز بلقب الكان.

شارك محرز مع السيتي في الموسم الجاري في 27 مباراة في الدوري وسجل 7 أهداف، فيما شارك في ست مباريات في دوري الأبطال سجل خلالها هدفا واحدا، إلى جانب مشاركته في كأس الاتحاد وكأس الدرع الخيري، حيث كان إجمالي مشاركاته 43 مباراة ما بين بديل وأساسي سجل خلالها 12 هدفا.

نيكولاس بيبي..

النجم الإيفواري الذي تألق مع فريق ليل الفرنسي في الموسم المنقضي وأصبح هدفا كبيرا للأندية الكبرى وعلى رأسها برشلونة.

تنتظر الجماهير بشغف رؤيته مع منتخب بلاده كوت ديفوار خلال العرس الإفريقي، نظرا للمهارات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب، حيث أنه نجح في تسجيل 20 هدفا، خلال مشاركته في 36 مباراة مع فريقه بالدوري الفرنسي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رغم الاحتجاج المصري.. الكاف تؤكد تنظيم نهائي أبطال إفريقيا في الدار البيضاء

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و…

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و نهضة بركان (المغرب) ستنطلق في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

تُلعب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 20 مايو 2022 على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقياعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) مساء الاثنين 30 مايو 2022، في مواجهة بين الوداد الرياضي والأهلي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم يواجه نظيره الأمريكي

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج…

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا – الكوت ديفوار 2023.

و أفادت الجامعة في بلاغ لها أن المنتخب الوطني الأول سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الحالي وإلى غاية منتصف شهر يونيو القادم، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة ومبارتان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

و أوضحت الجامعة أنه استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، سيجري المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء فاتح يونيو القادم على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، ستواجه العناصر الوطنية عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 09 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتُجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء.

أكمل القراءة
رياضة

بعد المغرب التطواني.. اتحاد تواركة يصعد إلى القسم الأول بالبطولة الوطنية

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا…

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا وصافة الترتيب في القسم الاحترافي الثاني وراء فريق المغرب التطواني الذي ضمن منذ الدورة 25 التحاقه مجددا بقسم الصفوة.

وجاء صعود اتحاد تواركة بقيادة محمد بنشريفة لقسم الكبار، بعد تحقيقه نتيجة الفوز على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ 28 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

وبهذا الفوز تمكن فريق اتحاد تواركة، الذي عزز صفوفه هذا الموسم بمجموعة من اللاعبين المخضرمين من بينهم الحارس عبد الرحمان الحواصلي، من احتلال وصافة الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق عشر نقاط عن أولمبيك الدشيرة و11 نقطة عن شباب المسيرة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد تعادله مع وفاق سطيف.. الأهلي المصري يُواجه الوداد البيضاوي في نهائي أبطال إفريقيا

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب…

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، ويضرب موعدا مع فريق الوداد الرياضي في المباراة النهائية.

وكان الأهلي، الذي قد فاز برباعية نظيفة ذهابا في القاهرة، سباقا للتسجيل عبر أحمد عبد القادر (2)، ورد وفاق سطيف بهدفين لأحمد قندوسي (45+1) ورياض بن عياد (61)، قبل أن يدرك محمد شريف التعادل (90+3).

وكان الوداد البيضاوي قد حجز بطاقته، أمس الجمعة، بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (1-1) إيابا بعدما كان فاز ب 3-1 ذهابا في لواندا.

وتقام المباراة النهائية في 30 ماي الجاري في مدينة الدار البيضاء.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها الأهلي المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10) ويرصد لقبه الثالث على التوالي، فيما يسعى الوداد إلى إحراز لقبه الثالث في خامس مباراة نهائية بعدما توج باللقب عامي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 على حساب الأهلي بالذات.

أكمل القراءة
error: