أخبار ومتابعات

محاولة فاشلة لسرقة وكالة لتحويل الأموال في الجديدة

أوقفت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، زوال اليوم الثلاثاء 11 يونيو، شخصا في الـ 47 من عمره، يُشتبه…

أوقفت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، زوال اليوم الثلاثاء 11 يونيو، شخصا في الـ 47 من عمره، يُشتبه تورّطه في ارتكاب محاولة سرقة تحت التهديد باستعمال العنف، من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وكانت دورية للشرطة القضائية قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة، بعد ضبطه متلبسا باقتحام وكالة لتحويل الأموال كائنة بزنقة أحفير بالمدينة القديمة بالجديدة، في محاولة منه لارتكاب سرقة تحت التهديد باستعمال العنف من داخلها.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اتّهام إدارة سجن طنجة بعدم إخبار عائلة متوفى بكورونا إلا بعد مرور شهر على وفاته

وجّه أحد أقارب السجين “م. ز.”، الذي كان معتقلا قيد حياته بالسجن المحلي “طنجة1” وتُوفّي بفيروس كورونا بمستشفى محمد السادس…

وجّه أحد أقارب السجين “م. ز.”، الذي كان معتقلا قيد حياته بالسجن المحلي “طنجة1” وتُوفّي بفيروس كورونا بمستشفى محمد السادس يوم 3 ماي الماضي، اتهامات لإدارة السجن بعدم إخبارهم بوفاته إلا بعد مرور شهر على الوفاة.

في المقابل، نفت إدارة السجن صحة خبر عدم إبلاغ عائلة السجين (م. ز.) بوفاته إلا بعد مرور شهر عليها، وقالت إنه “بمجرد وفاة السجين المذكور بالمستشفى العمومي بتاريخ 03 ماي 2020، قامت إدارة السجن المحلي بطنجة في نفس اليوم بتوجيه برقية مستعجلة (تيليغرام) إلى عنوان عائلة الهالك، تخبرهم فيها بوفاته بالمستشفى”.

تجدر الإشارة إلى أن وفاة السجين “م. ز.” في مدينة طنجة خلّقت جدلا في حينه بسبب إصدار إدارة السجن لبيان توضيحي “غامض” عن سبب وفاته وظروفها، وذلك ردّاً على خبرٍ منشور يُفيد بوفاة السجين المذكور بسبب فيروس كورونا في مستشفى “محمد السادس”، الذي لم تأت إدارة السجن على ذكر اسمه في بيانها واكتفت بذكر اسم مستشفى محمد الخامس الذي نُقل إليه السجين أوّل الأمر.

وحسب التسلسل الزمني لبلاغاتها، لم تُعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن أوّل وفاة بسبب فيروس كورونا في سجن “طنجة1” إلا في التقرير المفصّل حول حصيلة الإجراءات المتخذة داخل مختلف المؤسسات السجنية لمحاربة تفشي فيروس كوورنا، والذي أعلنت عنه يوم 21 ماي الماضي، بينما أعلنت عن حالة الوفاة الثانية بسجن “طنجة1” بتاريخ 15 ماي 2020.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بحجّة أداء أجور الأساتذة.. المدارس الخاصة ترفض تخفيض الواجبات الشهرية

قالت الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين بالقطاع الخاص إن حوالي 90 في المئة من آباء وأولياء التلاميذ يرفضون دفع رسوم الدراسة…

قالت الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين بالقطاع الخاص إن حوالي 90 في المئة من آباء وأولياء التلاميذ يرفضون دفع رسوم الدراسة برسم شهر ماي الماضي، حيث يُطالب بعضهم بتخفيض الرسوم بنسبة 50 في المئة، فيما يطالب البعض الآخر بالإعفاء الكامل من هذه الرسوم.

وأشارت الفدرالية إلى أنه بالنسبة للكثير من المدارس الخاصة، التي يتوجب عليها أداء أجور أساتذتها وموظفيها الإداريين طيلة شهور السنة، فإن تخفيض الواجبات الشهرية “أمر مستحيل”.

ونقلت جريدة “ليكونوميست” عن رئيس الفدرالية سعيد المسعودي، قوله إن “المدارس الخاصة يمكنها إعفاء العائلات التي تواجه صعوبات مالية، وتخفيض الرسوم بـ 50 في المئة بالنسبة للآباء الذين فقدوا مناصب عملهم، أما الآباء الذين لم تتضرر مداخيلهم فهم مطالبون بأداء فواتيرهم، لأن هذه الظروف تفرض علينا التضامن”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نتلاقاو في الشمال.. مهنيو السياحة في جهة طنجة يسعون لاستقطاب المغاربة

يعتزم مهنيو قطاع السياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة طرح العديد من العروض التنافسية بعد رفع الحجر الصحي من أجل تعزيز…

يعتزم مهنيو قطاع السياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة طرح العديد من العروض التنافسية بعد رفع الحجر الصحي من أجل تعزيز النشاط السياحي إثر جائحة فيروس كورونا.

عدد من الجمعيات المهنية الممثلة لفاعلين في قطاعات وكالات الأسفار والصناعة الفندقية والنقل السياحي وتأجير السيارات، تستعد لإطلاق برنامج “نتلاقاو في الشمال” لطرح عروض مشتركة كفيلة بجلب السياح.

تروم العملية توحيد جهود الجهات المعنية بالسياحة والعمل على إعداد حزمة من المنتجات السياحية التي تتكيف مع سوق السياحة الوطنية، وبأسعار في متناول جميع المواطنين، داعين المواطنين إلى الاستجابة لدعوة “نتلاقاو في الشمال” من باب “تنمية التضامن الوطني”.

  • ماب بتصرف

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

20 إصابة جديدة بجهة طنجة من أصل 45 إصابة وطنيا

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية العاشرة من يوم الخميس 4 يونيو الحالي، حسب وزارة…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية العاشرة من يوم الخميس 4 يونيو الحالي، حسب وزارة الصحة المغربية.

الوزارة أعلنت تسجيل 45 إصابة جديدة بمجموع 7967 إصابة، بينما بلغت نسبة الإصابات في الجهة 14.37 في المائة، بزيادة 20 إصابة وبمجموع 1145 إصابة.

(صورة/ gettyimages أرشيف)

No photo description available.
No photo description available.

أكمل القراءة
error: