أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بالفيديو.. سرقة “تريبورتر” في طنجة بواسطة سيارة!

أقدم مجهولون صباح اليوم الثلاثاء 11 يونيو، على سرقة دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتر)، كانت مركونة قرب إقامة سكنية بحي…

أقدم مجهولون صباح اليوم الثلاثاء 11 يونيو، على سرقة دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتر)، كانت مركونة قرب إقامة سكنية بحي “مسنانة” حيث يقطن صاحبها.

ووثّقت كاميرا مراقبة بمكان الحادث عملية السرقة، التي وُصفت بـ “الجريئة” بالنظر إلى توقيتها، كما كشفت طريقة تنفيذها من طرف المشتبه فيهم، الذين حضروا على متن سيارة من نوع “رونو كليو”، اتّضح لاحقا أنها تحمل لوحة ترقيم مزيّفة، وبدوا “محترفين” في تحرّكاتهم ومستعدّين لكل الاحتمالات.

وكاد مالك الدراجة النارية يُحبط عملية سرقتها عندما فاجأ السارق متلبّساً، لكن الأخير كان أسرع منه وتمكّن من الهرب ومغادرة المكان على متن الدراجة المسروقة أمام أعينه.

وقد سارع مالك الدراجة النارية إلى تسجيل شكاية بالسرقة معّززة بشريط الفيديو لدى مصالح الأمن، التي وعدت بالقيام بالأبحاث والتحريات اللازمة لتحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الداخلية تُغلق 98 مصنعاً لعدم احترام الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

أفاد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يوم الثلاثاء 14 يوليوز، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة ضمن صفوف العاملين بمجمل…

أفاد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يوم الثلاثاء 14 يوليوز، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة ضمن صفوف العاملين بمجمل الشركات والوحدات الإنتاجية وعائلاتهم والمخالطين لهم، مثّلت 47 في المئة من عدد الحالات المؤكدة، وذلك منذ انطلاق خطة الاسترجاع التدريجي للدينامية الاقتصادية بالمملكة.

وأوضح لفتيت بهذا الخصوص، أنه ومنذ الاستئناف التدريجي للدينامية الاقتصادية، تمّ تبعا لنتائج عمليات المراقبة المنجزة من قبل اللجان المختصة، إصدار قرارات بإغلاق 514 وحدة صناعية وتجارية بـ 34 عمالة وإقليم، وذلك لعدم احترامها للإجراءات الوقائية المعمول بها، لا تزال 98 وحدة من بينها قيد تدابير الإغلاق لحد الآن، فيما عملت البقية على تصحيح وضعيتها والالتزام بالضوابط المقررة. وسيتم نشر لائحة الوحدات المعنية بقرارات الإغلاق لاحقا.

وأكّد وزير الداخلية على أن السلطات العمومية لن تتوانى عن اتخاذ جميع التدابير الضرورية التي تستلزمها ضرورات الأمن الصحي لعموم المواطنين، بما في ذلك إغلاق الوحدات التي لا تحرص على الالتزام بالتدابير الاحترازية المقررة وبقواعد البروتوكول الصحي المعمول به، ومتابعة المسؤولين عنها إن اقتضى الأمر.

وأضاف أن صحة الشغيلة تبقى من مسؤولية المشغل، الذي يعد من الناحية القانونية والأخلاقية ملزما بتوفير الظروف الملائمة للعمل داخل الوحدات الصناعية والإنتاجية أو للتنقل من خلال وسائل نقل المستخدمين، للحد من انتشار هذا الوباء بين صفوف العاملين بهذه الوحدات وتطويق انتشار العدوى بين صفوف عائلاتهم ومخالطيهم، وما ينتج عن ذلك من تداعيات وانعكاسات سلبية على النظام العام الصحي.

وجاء ذلك، خلال اجتماع عقده لفتيت بمقر وزارة الداخلية في الرباط، رفقة وزير الصحة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مع ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خُصص لتدارس تطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بوباء كورونا داخل عدد من الوحدات الصناعية والإنتاجية بالمغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تأجيل حفل الولاء واحتفالات عيد العرش

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي تم…

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي تم إقرارها للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي ستقام بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وفي هذا الإطار، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكذا طواف المشاعل الذي ينظمه الحرس الملكي، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين.

وبهذه المناسبة سيوجه الملك خطابا سيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة على الساعة التاسعة من مساء يوم 29 يوليوز المقبل. كما سيترأس الملك حفل استقبال رمزي يوم 30 يوليوز 2020.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رغم ارتفاع إصابات كورونا.. اعمارة يُخطّط لرفع الطاقة الاستعابية للحافلات

أفاد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز، بأن الوزارة تتجه لرفع الطاقة الاستعابية للحافلات…

أفاد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز، بأن الوزارة تتجه لرفع الطاقة الاستعابية للحافلات إلى 75 بالمئة خلال الأيام القادمة، بعدما كانت قد حُدّدت في 50 بالمئة.

وأوضح الوزير أن تخصيص 50 في المئة كطاقة استيعابية للحافلات شكّل مقتضىً صحيّاً كانت الوزارة ملزمة بتطبيقه.

وأشار اعمارة إلى وجود مشكل في التحاور مع التمثيليات النقابية، مشددا على أن الوزارة ستحاول التقليل من تداعيات أزمة كورونا على قطاع النقل.

وأضاف أنه يتم الاشتغال على موضوع النقل منذ ثلاث سنوات، ولم يتم الشروع فيه خلال الجائحة فقط، مشيرا إلى أنه تم اقتراح عقود برامج تجمع القطاع بالدولة ممثلة بالقطاعات المعنية تهم النقل بجميع أصنافه.

وسجل المسؤول الحكومي أن النقل الجماعي للمسافرين يضم 1600 مقاولة نقلية، 88 في المئة منها تتوفر على أقل من حافلتين، مؤكدا أنه لا يمكن المطالبة بعصرنة حافلات النقل، في ظل هذا الوضع، وذلك بالنظر للإمكانيات المحدودة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ربّاح عن فواتير الماء والكهرباء: الدولة تتحمّل تكاليف استهلاك 75٪ من المغاربة

قال وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز، إن الدولة تتحمّل فواتير الشطرين الأول والثاني للماء والكهرباء،…

قال وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز، إن الدولة تتحمّل فواتير الشطرين الأول والثاني للماء والكهرباء، وهو ما يمثل استهلاك 75 في المئة من المغاربة.

وأضاف الوزير أن تسعيرة الماء والكهرباء محدّدة منذ سنة 2014 في ستة أشطر، موضّحاً أن “فواتير 75 في المئة من المغاربة لم تُمس”، لأن الحكومة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتحملان التكاليف.

وأشار ربّاح إلى أن احتساب الفواتير خلال فترة الحجر الصحي كان يتم بشكل تقديري، اعتمادا على الفواتير السابقة، مبرزا أنه تتم اليوم تسوية عملية أداء 11 مليون فاتورة.

وأضاف المسؤول الحكومي أن الوزارة تبحث اليوم عن شركات توزيع جهوية، تقوم بتقديم كافة الخدمات، معتبرا أن هذا النوع من الشركات سيحل المشكل بشكل كبير.

وأفاد أن عدد المستهلكين الذين يتعاملون مع المكتب الوطني بالنسبة للكهرباء يبلغ 5.6 مليون مواطن، فيما يبلغ عدد المستهلكين الذين يتعاملون مع الوكالات 3.6 مليون.

وأكّد ربّاح أنه تتم مراجعة كل شكاية تتعلق بالفواتير، مضيفا أنه يتم حاليا الاشتغال على مراجعة دفاتر التحملات الخاصة بقطاع إنتاج وتوزيع الماء والكهرباء.

أكمل القراءة
error: