منوعات

في تعديلٍ جديد.. واتساب يمنع مستخدميه من حفظ صور أصدقائهم دون علمهم!

قرر تطبيق “واتساب” إضافة تعديلٍ جديد سيمنع مستخدميه من حفظ الصور الشخصية “لأصدقائهم” من دون علمهم، كما هو متاح الآن….

قرر تطبيق “واتساب” إضافة تعديلٍ جديد سيمنع مستخدميه من حفظ الصور الشخصية “لأصدقائهم” من دون علمهم، كما هو متاح الآن.

وسمح “واتساب” للمستخدمين بحفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يشاركونهم المحادثات طوال الفترة السابقة، وذلك بالنقر على الصورة الشخصية ثم حفظها على الهاتف.

ووفقًا لمواقع متخصصة في التقنية، فقد أزالت الشركة تلك الخاصية في تحديثها الجديد، فلن يستطيع المستخدم حفظ صور الأصدقاء بالسهولة المعهودة.

ولكن واقعيا، سيكون باستطاعة كل مَن يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء فعل ذلك باستخدام خاصية التقاط صورة للشاشة، التي تتوفر في جميع الهواتف الذكية.

ولم يعلن “واتساب” عن السبب الرئيسي وراء منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم، ولكن من المتوقع أن تكون الخطوة في اتجاه حماية خصوصية المستخدم.

وبدأ “واتساب” بخطوة إزالة خاصية حفظ الصور الشخصية على نظام تشغيل أندرويد، وسيشمل التحديث الجديد إزالتها كذلك من نظام “آي أو إس” الخاص بأبل أيضا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

منظمة الصحة تُحذّر من تسجيل إصاباتٍ أكثر بكورونا في هذه الحالة

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين 25 ماي، إن الدول التي تشهد تراجعا في الإصابات بفيروس كورونا لا تزال تواجه…

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين 25 ماي، إن الدول التي تشهد تراجعا في الإصابات بفيروس كورونا لا تزال تواجه خطر “ذروة ثانية فورية” إذا أوقفت إجراءات وقف تفشى العدوى بشكل أسرع مما يلزم.

وقال رئيس حالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، في لقاء صحفي عبر الأنترنت، إن العالم لا يزال في منتصف الموجة الأولى من التفشي، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تنخفض فيه الإصابات في دول كثيرة، فإن الأعداد تتحرك باتجاه الصعود في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب آسيا وإفريقيا.

وأضاف رايان أن الأوبئة غالبا ما تأتي على موجات، وهو ما يعني أن موجات التفشي قد تعود في وقت لاحق هذه السنة في الأماكن التي هدأت فيها الموجة الأولى، موضحا أن هناك احتمالا بأن تتزايد معدلات الإصابة مرة أخرى بوتيرة أسرع في حالة رفع التدابير الرامية لوقف الموجة الأولى في وقت مبكّر مما يلزم.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة العالمية تُوجّه تحذيراً للدول الإسلامية

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة الحركة يوم عيد الفطر، ومن التجمّعات، ومن عدم التقيد بالإجراءات التي حددتها معظم الحكومات…

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة الحركة يوم عيد الفطر، ومن التجمّعات، ومن عدم التقيد بالإجراءات التي حددتها معظم الحكومات بشأن التباعد الاجتماعي وعدم التجمع.

وذكرت في سلسلة تغريدات على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، بضرورة الابتعاد عن أي تجمعات واسعة النطاق للحفاظ على هذا العيد آمنا وصحيا وخاليا من كورونا.

ونبّهت إلى أن زيادة الحركة يمكن أن تؤثر بسرعة بشكل عكسي على جهود مكافحة الوباء، التي تمت على مدار الأشهر الماضية.

أكمل القراءة
منوعات

ترامب في رسالة للمسلمين: نأمل أن تجدوا الشفاء في الصلاة

في رسالة موجّهة إلى المسلمين بالولايات المتحدة والعالم، قدّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهنئة بحلول عيد الفطر، متمنيا لهم “عيد…

في رسالة موجّهة إلى المسلمين بالولايات المتحدة والعالم، قدّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهنئة بحلول عيد الفطر، متمنيا لهم “عيد فطر مبارك سعيد”.

وقال ترامب “أتقدم أنا والسيدة الأولى بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم أجمع وهم يحتفلون بعيد الفطر”.

وكتب الرئيس الأمريكي في رسالته، “خلال الأسابيع والأشهر الماضية، التي خضنا خلالها معركة ضد فيروس كورونا، اعتمدنا على إيماننا وعائلاتنا وأصدقائنا لإرشادنا في هذه الظروف غير المسبوقة”.

وتابع بالقول “بينما يحتفل المسلمون بعيد الفطر، نأمل أن يجدوا الطمأنينة والقوة والشفاء في الصلاة والتفاني”، مضيفا “نستحضر اليوم أكثر من أي وقت مضى السلام المطمئن، والارتقاء بالحب، والصحبة المشجعة التي يجلبها الدين إلى حياتنا”.

للإشارة، تضم الولايات المتحدة نحو سبعة ملايين مسلم، غالبيتهم تعيش في الولايات الواقعة شمال شرق ووسط غرب البلاد، ويشُكل العرب والباكستانيون الجزء الأكبر منهم.

أكمل القراءة
منوعات

الجزائر تُعلن الأحد أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية، المجتمعة مساء يوم أمس الجمعة بدار الإمام (الجزائر العاصمة)، أن عيد الفطر المبارك في…

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية، المجتمعة مساء يوم أمس الجمعة بدار الإمام (الجزائر العاصمة)، أن عيد الفطر المبارك في الجزائر سيكون غدا الأحد 24 ماي، وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجري في أي جهة من جهات الوطنية.

وتتشكل اللجنة الوطنية للأهلة، التي لها فروع على مستوى كل الولايات في الجزائر، من علماء في الشريعة الإسلامية وخبراء من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

تجدر الإشارة إلى أن عدّة دول عربية أعلنت بدورها عن يوم الأحد 24 ماي أوّل أيام عيد الفطر، بينها السعودية ومصر والإمارات وتونس، في حين أعلنت موريتانيا أن اليوم السبت 23 ماي هو أوّل أيام عيد الفطر في البلاد.

أكمل القراءة
error: