رياضة

يبعد 45 كلم عن القاهرة.. تعرّف على ملعب السلام الذي سيحتضن مبارايات المغرب بكأس إفريقيا (صور)

أوقعت قرعة كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2019 المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات ناميبيا وجنوب إفريقيا والكوت…

أوقعت قرعة كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2019 المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات ناميبيا وجنوب إفريقيا والكوت ديفوار، حيث ستجرى مباريات هذه المجموعة بملعب السلام بضواحي القاهرة.

يقع استاد السلام ، ويعرف كذلك بملعب الإنتاج الحربي في مدينة السلام (نحو 45 كلم عن وسط القاهرة) في المنطقة الشمالية لمدينة النهضة.

يعد الملعب من الجيل الجديد للملاعب في مصر يرجع تاريخ إنشائه لعام 2009، ليكون أحد الملاعب التي استضافت بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما والتي أقيمت في مصر في نفس السنة، بمشاركة 24 منتخبا، وتوج بلقبها منتخب غانا، حيث حظى الملعب حينها بإعجاب وإشادة مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واستضاف ملعب السلام مباريات المجموعة الثانية في مونديال الشباب التي ضمت منتخبات إسبانيا ونيجيريا وفنزويلا وتاهيتي، كما استقبل مباراة في دور الـ 16 بين إسبانيا وإيطاليا، انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-1.

ويتسع استاد السلام لما يقرب من 30 ألف متفرج، وهو الملعب الرئيسي لناديي الأهلي والإنتاج الحربي في الدوري المصري خلال الموسم الجاري، وذلك بعدما تم تغيير أرضيته من النجيل الصناعي إلى النجيل الطبيعي عام 2015.

ويضم الملعب مقصورة خاصة بالصحفيين تسع لـ 105 من الإعلاميين مزودة بكافة وسائل الاتصال، بالإضافة إلى قاعة للمؤتمرات الصحفية تتسع لـ 120 فردا ومزودة بأربع غرف للترجمة الفورية، ومركز إعلامي مجهز بخدمة الأنترنت.

ويشمل الملعب، قاعة لكبار الزوار، ومقصورة مزودة بشرفة لكبار الشخصيات، كما يضم شاشة عملاقة أعلى مدرجات الدرجة الثانية، تعد من أكبر الشاشات في الشرق الأوسط، ولوحتين الكترونيتين للنتائج، بجانب أربع غرف لتبديل الملابس للاعبين، وغرفتين للحكام، وغرفة للكشف عن المنشطات.

ويتميز استاد السلام بوجود مهبط للطيران يمكن استخدامه لنقل الحالات الحرجة من الملعب، ويضم كذلك أماكن انتظار للسيارات للمقصورة الرئيسية والدرجات الأولى والثانية والثالثة، ومطاعم مجهزة في كل الدرجات.

للإشارة، فإن المنتخب المغربي سيفتتح مبارياته في كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب ناميبيا يوم 23 يونيو، ثم يلعب مع منتخب كوت ديفوار يوم 28 من الشهر الجاري، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا في الأول من يوليو المقبل.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد أزمة حمد الله.. فيصل فجر يكشف وضعية المنتخب المغربي (فيديو)

نفى لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر وجود توتر وسط اللاعبين، وذلك خلال انتقال بعثة المنتخب إلى مصر استعدادا لبداية منافسات…

نفى لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر وجود توتر وسط اللاعبين، وذلك خلال انتقال بعثة المنتخب إلى مصر استعدادا لبداية منافسات كأس إفريقيا 2019.

وفي تصريح صحفي هو الأول له بعد أزمة اللاعب عبد الرزاق حمد الله واستبعاده، قال فيصل فجر إن الأجواء “رائعة” وبأن التركيز الآن على تمثيل المغرب وتقديم مستوى جيّد في المنافسات.

مواضيع ذات صلة:

بعد قضية حمد الله.. الجمهور المغربي يوجّه رسالته إلى فيصل فجر

في فيديو غريب.. هل سخر اللاعب فيصل فجر من مغادرة حمد الله للمنتخب المغربي؟

أكمل القراءة
رياضة

رئيس باريس سان جيرمان يُهاجم البرازيلي نيمار ويُهدّد بترحيله!

أطلق رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، تصريحات نارية تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا…

أطلق رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، تصريحات نارية تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي العاصمة الفرنسية.

وتحدث رئيس “البياسجي” عن مستقبل البرازيلي نيمار مع النادي الباريسي، ملمّحاً إلى إمكانية رحيل البرازيلي عن الفريق الفرنسي لعدة أسباب منها عدم انضباط اللاعب وعدم احترامه لكيان النادي في عدة مناسبات وتصريحات.

وصرح رئيس سان جيرمان قائلا ” نيمار لديه عقد هنا ممتد حتى 2022، لم يجبره أحد على التوقيع على هذا العقد والانضمام إلينا”.

وتابع الخليفي حديثه قائلا ” أنا لا أريد لاعبين لديهم النية للرحيل, سيبقى من يريد ذلك, أريد لاعبين يدافعون عن هذا النادي يمكنني الجلوس والتحدث مع الجميع”.

وانتقل نيمار الى النادي الباريسي في صيف 2017، قادما من نادي برشلونة في صفقة قياسية تُقدّر أكثر من 220 مليون أورو.

أكمل القراءة
رياضة

بعد “الصلح والوساطة”.. حمد الله يُعلن قراره النهائي بشأن العودة للمنتخب المغربي

حسم النجم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، موقفه من العودة إلى صفوف المنتخب المغربي مرة أخرى، للمشاركة في…

حسم النجم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، موقفه من العودة إلى صفوف المنتخب المغربي مرة أخرى، للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليوز القادم.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن حمد الله اعتذر عن العودة إلى المغرب بشكل نهائي، وذلك أثناء حضوره إلى معسكر المنتخب للحصول على جواز سفره.

وأشارت التقارير، إلى أن بعض المسؤولين في الجامعة المغربية لكرة القدم، حاولوا إقناع حمد الله، بالعودة إلى منتخب المغرب، وذلك بعد الصلح الذي تم بينه وبين فيصل فجر بعد الأزمة نشبت بينهما.

وذكرت جريدة “المنتخب” أن عودة حمد الله إلى المنتخب المغربي كان أمراً مستحيلاً، حتى بعد الوساطة التي قام بها بعض أعضاء جامعة كرة القدم.

واستعرضت الجريدة 3 أسباب وراء استحالة عودة حمد الله، إلى منتخب المغرب، مرة أخرى..

أولا: رفض رونار

يرفض الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب المغرب، تدخل أي شخص في اختياراته الفنية أو قراراته التأديبية، بحيث يكون تقييمه في نهاية البطولة، سواء على النجاح والفشل، لعمله فقط، ودون التحجج بأي ظروف خارجية.

ثانيا: اعتراض اللاعبين

رغم اعتذار فيصل فجر، للنجم عبد الرزاق حمد الله، على الأزمة التي نشبت بينهما بشأن تنفيذ ضربة جزاء في المبارة الودية التي جمعت المغرب وغامبيا، إلا أن هناك بعض اللاعبين أصروا على عدم عودة حمد الله.

ثالثا: الإندماج

حمد الله نفسه، كان من المستحيل أن يعود إلى منتخب المغرب، بسبب أنه لن يندمج مع زملائه؛ نظرًا لشعوره بوجود مؤامرة ضده.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد برّرت استبعاد حمد الله من المنتخب بسبب إصابته في الظهر والفخذ، قبل أن يتبيّن زيف ذلك يتأكد وجود خلافات بين “لاعب النصر وهدّاف الدوري السعودي” وفيصل فجر، والتي نشبت بسبب إصرار الأخير على حرمان حمد الله من تنفيذ ضربة جزاء.

أكمل القراءة
رياضة

الرجاء قد يواجه ريال بيتيس في طنجة غشت القادم

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات…

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات الأولية.

تقارير إسبانية قالت إن ريال بيتيس يدرس مجموعة من المقابلات الودية خلال فصل الصيف، وذلك استعدادا للموسم الرياضي القادم، ومن بين المباريات المحتملة مواجهة من الرجاء.

النادي الأخضر اختار يوم 4 غشت في طنجة “مؤقتا” في انتظار حسم الأمر في الأيام القادمة.

أكمل القراءة
error: