منوعات

مسؤول أمريكي: آخر شيء يحتاجه العالم هو دولة فلسطينية!

قال سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، “إن من حق إسرائيل ضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وأن آخر…

قال سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، “إن من حق إسرائيل ضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وأن آخر شيء يحتاجه العالم هو دولة فلسطينية فاشلة بين إسرائيل والأردن”، وذلك في مقابلة مع جريدة “نيويورك تايمز” نُشرت أمس السبت 8 يونيو.

وعقب ذلك، أصدرت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني بيانا أدانت فيه هذه “التصريحات الخطيرة”، مشيرة إلى إنها “تعكس المواقف الأمريكية المنحازة لإسرائيل بشكل سافر”.

وأوضحت أن تصريحات فريدمان تصب في اتجاه “الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلىها، وكذلك الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، مما يشكل سوابق خطيرة خارجة عن الشرعية الدولية”.

وطالبت اللجنة بتحرك دولي عاجل على كافة المستويات للجم التهور الأمريكي، والانحياز السافر لصالح إسرائيل، معتبرة أن ذلك “قد يجر المنطقة إلى المزيد من العنف، ويُقوّض حل الدولتين كما نصت عليه الشرعية الدولية وقراراتها”.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية، وتضم لجان السلم والتضامن من خمسة عشر دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية.

ويترأس هذه اللجنة، التي يوجد مقرها العام بالرباط، طالع السعود الأطلسي (المغرب)، فيما يشغل أنيس السويدان، مدير عام العلاقات الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، منصب أمينها العام. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

جمعية ثقافية تفتتح مكتبةً في مقهى بطنجة

افتُتحت مؤخرا بمدينة طنجة مكتبة المقهى الثقافي “بيت الطرب”، في إطار مشروع “القراءة حياة” التي تُشرف عليه جمعية “الحياة للتنمية…

افتُتحت مؤخرا بمدينة طنجة مكتبة المقهى الثقافي “بيت الطرب”، في إطار مشروع “القراءة حياة” التي تُشرف عليه جمعية “الحياة للتنمية والثقافة”، والهادف إلى التشجيع على القراءة ونشرها وسط كل فئات المجتمع.

وبهذه المناسبة، نظمت الجمعية، مساء يوم السبت الماضي 15 يونيو، أمسية ثقافية بذات المقهى، المتواجد بمنطقة “سيدي بوعبيد”، تناولت موضوع القراءة وأهميتها لدى الإنسان بصفة عامة، من خلال تدخل مجموعة من المثقفين والمهتمين بالمجال.

وتخللت هذه الاحتفالية فقرات وعروض فنية وقراءات شعرية بمشاركة مجموعة من الكُتاب والمبدعين، كما استقبلت مساهمات المتطوعين، ومنهم صحافيون وإعلاميون، لإغناء مكتبة المقهى بمجموعة من الكتب والإصدارات الأدبية من مختلف الأجناس.

أكمل القراءة
منوعات

الفيديو المنتشر عن “اللحظات الأخيرة لمحمد مرسي” قديم والفتاة ليست ابنته

تناقلت العشرات من الحسابات والصفحات في مصر والمغرب وعدد من الدول العربية مقطع فيديو، لفتاة قيل إنها لابنة الرئيس المصري…

تناقلت العشرات من الحسابات والصفحات في مصر والمغرب وعدد من الدول العربية مقطع فيديو، لفتاة قيل إنها لابنة الرئيس المصري السابق محمد مرسي وهي تتحدث عن ظروفه الصحية الصعبة قبل وفاته.

في الحقيقة الفيديو يتعلق بابنة موقوف أخر من جماعة الإخوان يدعى “عيد دحروج” وهو متهم أيضا في قضية التخابر، وقد نشر منذ أزيد من سنة عبر صفحة الفتاة على “فايسبوك”.

الفتاة المدعوة فاطمة الزهراء، من جانبها نشرت مقطع فيديو توضح فيه حقيقة الفيديو.

#تكذيبوبيان للناس اللهم بلغت اللهم فاشهد

Publiée par ‎فاطمة الزهراء عيد دحروج‎ sur Mardi 18 juin 2019

أكمل القراءة
منوعات

تقف خلف دخوله لجماعة الإخوان قبل 30 سنة.. زوجة مُرسي تكشف ظروف غسله ودفنه (فيديو)

كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها. واستهلت زوجة مرسي…

كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها.

واستهلت زوجة مرسي بيانها حسب وكالة “سبوتنيك” بالآية القرآنية: “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”، مضيفة: “نحتسب زوجي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء، وعند الله تجتمع الخصوم”.

وأضافت نجلاء مرسي: “قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفي سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن”.

وأكدت زوجة الرئيس الأسبق لمصر، أنه “لم يصل عليه إلا أسرته وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر، لرفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية”.

واختتمت نجلاء مرسي بيانها، قائلة: “إنا لله و إنا إليه راجعون”.

مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن…

Publiée par Naglaa Massyal sur Lundi 17 juin 2019

كانت خلف انضمامه لجماعة الإخوان

تجدر الإشارة إن زوجة مرسي نجلاء لعبت دورا كبير في حياة الرئيس السابق، إذ كشفت في تصريحات نشرت بالتزامن مع الإطاحة به من حكم مصر، بأنه استشارها قبل الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك خلال تواجدهما في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من 30 سنة.

وتقول نجلاء بأن أعضاء من الإخوان طلبوا من مرسي استشارتها إن كانت قادرة على تحمل “الاعتقال والتضييق” عند الانتماء لهذه الجماعة، مؤكدة أنها “وافقت” وقررت سلك هذا الطريق، لتنضم وزوجها للجماعة.

وتصنف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية في مصر، بعد الإطاحة بحكمها سنة 2013 من قبل الجيش بقيادة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع احتجاجات شعبية ضخمة رافضة لحكم الإخوان ووسط اتهامات لأعضائها بالتورط في عمليات قتل وتخابر مع دول ومجموعات أجنبية.

أكمل القراءة
منوعات

اكتشاف آثار أقدام عمرها 100 مليون عام!

أعلن فريق بحث صيني أمريكي مشترك في بكين، اكتشاف أربعة آثار أقدام لحفرية ديناصور عمره نحو 100 مليون عام في…

أعلن فريق بحث صيني أمريكي مشترك في بكين، اكتشاف أربعة آثار أقدام لحفرية ديناصور عمره نحو 100 مليون عام في مقاطعة “جيانغسو” شرقي الصين.

ويمكن لهذه الآثار، التي اكتشفت في منطقة “مالينغ” الجبلية في مدينة “شينيي”، المساعدة في دراسة توزيع وتطور مجموعات الديناصورات في الصين خلال “الفترة السفلية من العصر الطباشيري”.

وذكرت وكالة الانباء الصينية “شينخوا” أن علماء الحفريات من جامعة الصين لعلوم الأرض (في بكين) وجامعة كولورادو ومتحف ينغليانغ للأحجار ومعهد دهشيوي لعلوم الحفريات قد أجروا البحث.

ويعمل الباحثون الآن مع السلطات المحلية لحماية آثار الأقدام النادرة.

أكمل القراءة
error: