منوعات

علماء يُحذّرون من كويكب قد يضرب الأرض في شتنبر القادم

حذّر علماء بوكالة الفضاء الأوروبية من كويكب سيقترب من الأرض في شهر شتنبر القادم، مع احتمال أن يصطدم بها. وأدرجت…

حذّر علماء بوكالة الفضاء الأوروبية من كويكب سيقترب من الأرض في شهر شتنبر القادم، مع احتمال أن يصطدم بها.

وأدرجت وكالة الفضاء الكويكب ضمن قائمتها للأجسام الفضائية العشر الأوائل التي تملك فرص الاصطدام بالأرض.

ويعتقد العلماء أن الكويكب لديه فرصة واحدة من بين 7 آلاف فرصة لضرب الأرض، ومن المتوقع إذا حدث ذلك أن يقع الاصطدام في 9 شتنبر من هذا العام.

وتشير التنبؤات الحالية إلى أن الكويكب سيمر بالقرب من الأرض على مسافة تزيد عن 4.2 مليون ميل نحو 6.2 مليون كلم.

ويصل قطر الكويكب إلى 164 قدما، أي نحو 50 مترا، وهو أكبر قليلا من نيزك تونغوسكا الذي اصطدم بالأرض في عام 1908، والذي أثر على مساحة أكبر من مدينة لندن، لذلك يمكن أن يكون تأثيره أكبر من ذلك بكثير.

(RT)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الفيديو المنتشر عن “اللحظات الأخيرة لمحمد مرسي” قديم والفتاة ليست ابنته

تناقلت العشرات من الحسابات والصفحات في مصر والمغرب وعدد من الدول العربية مقطع فيديو، لفتاة قيل إنها لابنة الرئيس المصري…

تناقلت العشرات من الحسابات والصفحات في مصر والمغرب وعدد من الدول العربية مقطع فيديو، لفتاة قيل إنها لابنة الرئيس المصري السابق محمد مرسي وهي تتحدث عن ظروفه الصحية الصعبة قبل وفاته.

في الحقيقة الفيديو يتعلق بابنة موقوف أخر من جماعة الإخوان يدعى “عيد دحروج” وهو متهم أيضا في قضية التخابر، وقد نشر منذ أزيد من سنة عبر صفحة الفتاة على “فايسبوك”.

الفتاة المدعوة فاطمة الزهراء، من جانبها نشرت مقطع فيديو توضح فيه حقيقة الفيديو.

#تكذيبوبيان للناس اللهم بلغت اللهم فاشهد

Publiée par ‎فاطمة الزهراء عيد دحروج‎ sur Mardi 18 juin 2019

أكمل القراءة
منوعات

تقف خلف دخوله لجماعة الإخوان قبل 30 سنة.. زوجة مُرسي تكشف ظروف غسله ودفنه (فيديو)

كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها. واستهلت زوجة مرسي…

كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها.

واستهلت زوجة مرسي بيانها حسب وكالة “سبوتنيك” بالآية القرآنية: “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”، مضيفة: “نحتسب زوجي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء، وعند الله تجتمع الخصوم”.

وأضافت نجلاء مرسي: “قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفي سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن”.

وأكدت زوجة الرئيس الأسبق لمصر، أنه “لم يصل عليه إلا أسرته وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر، لرفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية”.

واختتمت نجلاء مرسي بيانها، قائلة: “إنا لله و إنا إليه راجعون”.

مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن…

Publiée par Naglaa Massyal sur Lundi 17 juin 2019

كانت خلف انضمامه لجماعة الإخوان

تجدر الإشارة إن زوجة مرسي نجلاء لعبت دورا كبير في حياة الرئيس السابق، إذ كشفت في تصريحات نشرت بالتزامن مع الإطاحة به من حكم مصر، بأنه استشارها قبل الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك خلال تواجدهما في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من 30 سنة.

وتقول نجلاء بأن أعضاء من الإخوان طلبوا من مرسي استشارتها إن كانت قادرة على تحمل “الاعتقال والتضييق” عند الانتماء لهذه الجماعة، مؤكدة أنها “وافقت” وقررت سلك هذا الطريق، لتنضم وزوجها للجماعة.

وتصنف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية في مصر، بعد الإطاحة بحكمها سنة 2013 من قبل الجيش بقيادة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع احتجاجات شعبية ضخمة رافضة لحكم الإخوان ووسط اتهامات لأعضائها بالتورط في عمليات قتل وتخابر مع دول ومجموعات أجنبية.

أكمل القراءة
منوعات

اكتشاف آثار أقدام عمرها 100 مليون عام!

أعلن فريق بحث صيني أمريكي مشترك في بكين، اكتشاف أربعة آثار أقدام لحفرية ديناصور عمره نحو 100 مليون عام في…

أعلن فريق بحث صيني أمريكي مشترك في بكين، اكتشاف أربعة آثار أقدام لحفرية ديناصور عمره نحو 100 مليون عام في مقاطعة “جيانغسو” شرقي الصين.

ويمكن لهذه الآثار، التي اكتشفت في منطقة “مالينغ” الجبلية في مدينة “شينيي”، المساعدة في دراسة توزيع وتطور مجموعات الديناصورات في الصين خلال “الفترة السفلية من العصر الطباشيري”.

وذكرت وكالة الانباء الصينية “شينخوا” أن علماء الحفريات من جامعة الصين لعلوم الأرض (في بكين) وجامعة كولورادو ومتحف ينغليانغ للأحجار ومعهد دهشيوي لعلوم الحفريات قد أجروا البحث.

ويعمل الباحثون الآن مع السلطات المحلية لحماية آثار الأقدام النادرة.

أكمل القراءة
منوعات

أول دولة في العالم.. أيسلندا تُرخّص رسميّاً لتداول العملات الافتراضية

أصدرت السلطات الأيسلندية، ترخيصا هو الأول في العالم، لشركة محلية لتداول العملات الإلكترونية المشفرة عبر سلسلة الكتل المحدودة “بلوك تشين”….

أصدرت السلطات الأيسلندية، ترخيصا هو الأول في العالم، لشركة محلية لتداول العملات الإلكترونية المشفرة عبر سلسلة الكتل المحدودة “بلوك تشين”.

وذكر موقع “بينزنس واير” الأمريكي ، المعني بأخبار المال والاقتصاد، السبت، أن “هيئة الرقابة المالية الأيسلندية أصدرت الترخيص لشركة “مونريوم”، وهي شركة محلية حديثة تهدف لتداول العملات الرقمية مدعومة بأصول وبشكل يخضع لعملية تنظيمية.

وأضاف أن “الترخيص هو أول تصريح بتداول العملات الإلكترونية عبر “بلوك تشين” يصدر بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي، ويسري داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أكبر منطقة اقتصادية في العالم، إلى جانب الولايات القضائية الخارجية الخاضعة لموافقة الجهات التنظيمية ولوائح بلد المقصد”.

وتسمح تقنية “بلوك تشين” بنقل المال من الطرف المرسل إلى المرسل إليه دون وسطاء في ظل إجراءات حماية أمنية خاصة تضمن سرية التعاملات بين الطرفين.

وقال سفين فالفيلس، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة: “الحصول على ترخيص لتداول العملات الإلكترونية هو علامة فارقة في طريق تحقيق هدفنا المتمثل في جعل العملة الرقمية في متناول الجميع وآمنة وسهلة التداول”، حسب المصدر نفسه.

وتأسست مونريوم عام 2015 في أيسلندا، وتهدف لجعل العملات الرقمية في المتناول وبطريقة آمنة وسهلة التداول.

و”العملات الافتراضية”، ومنها عملة “بيتكوين-Bitcoin” ظهرت في اليابان، بنهاية عام 2008، ولم تحصل على تغطية قيمتها من الذهب أو العملات الأجنبية، وليست لها علاقة بالمصارف المركزية.

و”بيتكوين” هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، حيث تتميز تلك العملة بأنها “عملة لا مركزية”، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل “حكومة أو مصرف مركزي” مثل بقية العملات الموجودة في العالم.

وعالمياً، تعترف الولايات المتحدة وألمانيا فقط بالبيتكوين كعملة، في حين تحظر استخدامها دول أخرى وأبرزها الصين وروسيا، كما أن هناك متاجر إلكترونية تتيح لعملائها التعامل بها مثل متجر مايكروسوفت، وغوغل، وباي بال، وأمازون.

(الأناضول)

أكمل القراءة
error: