رياضة

سباق الحصول على الكرة الذهبية.. ميسي أم صلاح؟

أكدت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأحد 2 يونيو، أن الدولي المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي لا يزال يقف…

أكدت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأحد 2 يونيو، أن الدولي المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي لا يزال يقف خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني في سباق الحصول على الكرة الذهبية.

وقالت ذات المصادر إنه رغم أن صلاح تُوّج بلقب رابطة أبطال أوروبا مع ليفربول، غير أن ميسي لا يزال يتقدم السباق نحو الكرة الذهبية.

وأشارت إلى أن صلاح سجل هدف الريدز الأول في نهائي رابطة الأبطال أمام توتنهام في المباراة التي انتهت بفوز الحمر (2-0)، لكن النجم الأول لليفربول في اللقاء كان الحارس البرازيلي أليسون بيكر كما ظهر المدافع الهولندي فيرغيل فان ديك بمستوى مميز.

وأوضحت أن ميسي حقق هذا الموسم أرقاما مميزة وتوج بلقب البطولة الإسبانية رغم النهاية غير السعيدة لبرشلونة في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

وتُوّج ميسي هذا الموسم بالحذاء الذهبي للمرة السادسة في مسيرته بعدما أحرز 36 هدفا في البطولة الإسبانية، بالإضافة إلى أنه سجل 51 هدفا خلال 50 مباراة بمختلف البطولات وهزّ الشباك في رابطة أبطال أوروبا 12 مرة.

أما صلاح فقد أحرز 27 هدفا خلال 52 مباراة، منها 5 أهداف في رابطة الأبطال، بينما سجل 22 هدفا في البطولة الإنجليزية الممتازة.

وأفادت التقارير ذاتها بأنه لا أحد يقترب من أرقام ميسي هذا الموسم، لذلك فإنه يتصدر سباق الكرة الذهبية لكن في نفس الوقت لا يزال السباق مفتوحا بين الأرجنتيني والمصري في بطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الإفريقية.

(واس)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب التطواني يُعلن إقالة مُدرّبه لهذا السبّب

أعلن نادي المغرب التطواني لكرة القدم، مساء يوم الأربعاء 24 فبراير، عن إقالة مدرب الفريق الأول يونس بلحمر رفقة المعد…

أعلن نادي المغرب التطواني لكرة القدم، مساء يوم الأربعاء 24 فبراير، عن إقالة مدرب الفريق الأول يونس بلحمر رفقة المعد البدني سلفادور لونا، وذلك بسبب سوء النتائج.

وعيّن المكتب المديري ابن الفريق جمال دريدب للإشراف على العارضة الفنية للفريق بمساعدة إبراهيم الزواق، ويوسف الرياني كمعد بدني، وهيلدير بينيون داسيلفا مدربا لحراس المرمى.

وأشرف الطاقم التقني الجديد بقيادة جمال دريدب على الحصة التدريبية التي خاضها الفريق اليوم بملعب الملاليين بمشاركة كل اللاعبين.

للإشارة، فإن يونس بلحمر يُعتبر ثاني مدرب يغادر العارضة التقنية للمغرب التطواني منذ بداية البطولة الاحترافية “إنوي” بعد الإسباني خوان خوصي ماكيدا.

أكمل القراءة
رياضة

العفو عن ازعيتر

قرر رئيس منظمة الفنون القتالية العفو عن المغربي عثمان ازعيتر ومنحه فرصة ثانية، بعدما كانت يتوجه خلال الأسابيع الماضية إلى…

قرر رئيس منظمة الفنون القتالية العفو عن المغربي عثمان ازعيتر ومنحه فرصة ثانية، بعدما كانت يتوجه خلال الأسابيع الماضية إلى فسخ التعاقد بينهما.

وأكد دانا وايت يوم الأحد 21 فبراير، بأنه قرر منح أزعيتر صاحب الوزن الخفيف فرصة الثانية، بعدما كسر البروتوكول المعمول به ضمن إجراءات السلامة الصحية.

وعن ما قام به عثمان ليعاقب بالتوقيف الفترة الماضية، كشف أن المقاتل قام بالتدخل بشكل غير قانوني بمساعدة أعضاء من فريقه لإدخال شخص غير معروف لمكان خاص وحصري، ما يعد كسرا للشروط والإجراءات المعتمدة.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني ينهزم في ميدانه بـ 3-1 أمام أولمبيك آسفي (فيديو)

انهزم فريق المغرب التطواني في ميدانه بثلاثة أهداف لواحد أمام فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على…

انهزم فريق المغرب التطواني في ميدانه بثلاثة أهداف لواحد أمام فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم الدورة السابعة من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق المسفيوي وليد الصبار (د 14) وعبد الرحمام كساك (د 76) وصلاح الدين بنيشو (د 79)، في جاء هدف فريق المغرب التطواني بواسطة اللاعب حمزة الموساوي (د 20).

وارتقى فريق أولمبيك آسفي ،عقب هذا الفوز، إلى الرتبة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما ظل فريق المغرب التطواني في المركز الثامن إلى جانب فريق يوسفية برشيد بمجموع سبع نقط.

أكمل القراءة
رياضة

ريال مدريد يسعى لضم مبابي أو هالاند مقابل تسريح ثلاث لاعبين

 تُخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي القادم لإنعاش خزينة الفريق، وذلك بالتخلي عن…

 تُخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي القادم لإنعاش خزينة الفريق، وذلك بالتخلي عن خدمات بعض اللاعبين للتعاقد مع إيرلين هالاند أو كيليان مبابي، حسب ما جاء في تقارير إعلامية اليوم السبت.

ووفق جريدة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، يخطط لفسخ عقد الثلاثي جاريث بيل ومارسيلو وإيسكو في الصيف القادم، لتخفيف حمل رواتبهم من على عاتق خزينة الميرنغي.

وأشارت إلى أن هذا الحل الوحيد، إذا أراد الميرنغي التعاقد مع إيرلينغ هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند أو كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي.

وأوضحت ذات الجريدة أن بيل وإيسكو ومارسيلو يفضلون إنهاء عقودهم داخل ريال مدريد في صيف 2022. وذكرت أن فسخ العقد سيمنح الثلاثي أحقية اختيار الوجهة الجديدة, دون ضغوط من النادي الملكي.

وأشارت “موندو ديبورتيفو” إلى أن ريال مدريد سيواجه صيفا معقدا لضم مبابي أو هالاند، حتى وإن تم الاستغناء عن الثلاثي المنبوذ.

  • وأج (الصورة: كيليان مبابي)
أكمل القراءة
error: