غرفة الأخبار

هل تسبب مخمورون في وفاته؟.. أسرة عامل نظافة بطنجة تتمنى ظهور الحقيقة ومساعدتها للعيش بكرامة

لا تزال أسرة السيد مصطفى الزيدي تبحث عن حقيقة ما حدث له يوم السبت 3 مارس الحالي على مستوى حي…

لا تزال أسرة السيد مصطفى الزيدي تبحث عن حقيقة ما حدث له يوم السبت 3 مارس الحالي على مستوى حي جامع المقراع، حيث صدمته سيارة خلال قيامه بعمله كعامل للنظافة في ساعات الصباح الأولى، الشيء الذي تسبب في وفاته جراء تعرضه لإصابات بليغة.

وبحسب الأسرة فإنهم علموا أن السيارة التي صدمته هي سيارة كراء وبأن 5 أشخاص كانوا بداخلها. ووفق معلومات متناقلة غير رسمية يعتقد أن الركاب كانوا في حالة سكر ويقودون بسرعة.

صديق الراحل قال إن السائق الذي تسبب في الحادث لم يعتقل لغاية الآن، فيما تمكنت مصالح الأمن من تحديد هويته، بعدما اختفى عن الأنظار بعد ارتكاب الحادث، فيما نجح شخص آخر كان داخل سيارة الكراء من الفرار من مستشفى محمد الخامس، ما يطرح علامات استفهام عن الهدف من الهرب إن كانوا في وضع قانوني أو الحادث ناتج عن حادثة سير فقط؟.

أرملة الراحل قالت في تصريح لـ “طنجة7” إنها فجعت بخبر تعرض زوجها لحادث السير، وأن وفاته تشكل صدمة لأسرتها الصغيرة، خصوصا وأنه كان المسؤول عن كل كبيرة وصغيرة ومصدر الرزق الوحيد.

وبينما أشادت بتصرفات مسؤولي شركة “سيطا البوغاز” خلال الفاجعة، طالبتهم وطالبت كافة المسؤولين في المدينة بتقديم يد المساعدة وتوفير فرصة عمل لابنها، حتى تستطيع رفقة أبنائها من العيش بكرامة والتكفل بكل مصاريف العيش.

الابن الذي لا يزال مصدوما، سارع في تصريح للموقع بالمطالبة بتمكينه من فرصة عمل، حتى يعمل على تغطية مصاريف والدته وإخوته الصغار، وقال إن طلبه الوحيد هو العمل وأنه رغم عدم تصديقه لغاية الآن أن والده قد توفي إلا أنه مؤمن بقدر الله.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أي 4.2.. متحور جديد قد يكون خلف وقف المغرب لرحلات مع بريطانيا ودول أوروبية

قررت السلطات المغربية مساء يوم الثلاثاء 19 أكتوبر وقف الرحلات مع كل من بريطانيا وألمانيا وهولندا حتى إشعار آخر، دون…

قررت السلطات المغربية مساء يوم الثلاثاء 19 أكتوبر وقف الرحلات مع كل من بريطانيا وألمانيا وهولندا حتى إشعار آخر، دون الكشف عن دوافع القرار بشكل رسمي.

متحور جديد في بريطانيا قد يكون السبب

رغم إعلان كل من ألمانيا وهولندا السيطرة على الوباء، إلا أن بريطانيا أعلن الثلاثاء عن تزايد في الإصابات، وأشارت الحكومة إلى متحور جديد يدعى “أي 4.2”.

بحسب الحكومة فإن هذا المتجور متفرع عن سلالة متحور “دلتا” شديدة العدوى، وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة رصدت انتشاره الملحوظ، حيث باتت تشكل حوالي 6% من جميع الحالات في البلاد.

وقال متحدث باسم الحكومة “نحن نتابع” المتحورة الجديدة “عن كثب ولن نتردد في اتخاذ إجراء إذا لزم الأمر”. لكنه شدد على أن “لا شيء يوحي بأنها تنتشر بسرعة أعلى”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يوقف الرحلات مع ألمانيا وهولندا وبريطانيا

قررت السلطات المغربية وقف الرحلات مع كل من ألمانيا وهولندا وبريطانيا، بحسب ما علم مساء يوم الثلاثاء 19 أكتوبر. ليلى…

قررت السلطات المغربية وقف الرحلات مع كل من ألمانيا وهولندا وبريطانيا، بحسب ما علم مساء يوم الثلاثاء 19 أكتوبر.

ليلى مشبال مديرة شركة العربية للطيران في المغرب، قالت إن الرحلات الرابطة بين المملكة وهذه الدولة ستتوقف منتصف ليلة الأربعاء 20 أكتوبر الحالي حتى إشعار آخر.

الشركة لم تذكر أسباب القرار، في حين لم يصدر لغاية الآن أي إعلان من السلطات المغربية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزير الصحة يعلن انتهاء صلاحية جواز التلقيح بعد 6 أشهر لإجبار المغاربة على أخذ الجرعة الثالثة

كشف وزير الصحة خالد آيت طالب مساء يوم الثلاثاء 19 أكتوبر بأن جواز التلقيح ستنتهي صلاحيته بعد مرور 6 أشهر…

كشف وزير الصحة خالد آيت طالب مساء يوم الثلاثاء 19 أكتوبر بأن جواز التلقيح ستنتهي صلاحيته بعد مرور 6 أشهر على حصول المواطن على الجرعة الثانية.

الوزير وفي تصريحات للنشرة الرئيسية للقناة الأولى، أوضح أن على المواطن ومن أجل تجديد جوازه التوجه إلى مراكز التلقيح للحصول على الجرعة الثالثة لتمديد صلاحية جوازه.

الوزارة أعلنت الإثنين عن اعتماد الجواز كوثيقة من أجل ولوج الفضاءات العامة والخاصة ووسائل النقل في المغرب ابتداء من يوم 21 أكتوبر، وبحسب آيت طالب فإن هذا الإجراء يهدف لتوفير الحماية للأشخاص الذين شاركوا في حملة التلقيح مشيرا بأنهم يمثلون الآغلبية الآن.

وبالنسبة لغير الملقحين فدعا الوزير إلى سرعة التوجه للمراكز للحصول على اللقاح حتى يتمكن المغرب من تحقيق المناعة الجماعية، مشيرا إلى اقتراب فصل الشتاء وخطر انتشار الأنلفونزا وكذلك خطر ظهور موجهة جديدة من الوباء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الحكومة مُستمّرة في دعم السكّر و”البوطاغاز”.. وهذا مِقدار الأموال المرصودة

ذكرت وزارة الاقتصاد والمالية أنه تمت برمجة اعتمادات مالية إجمالية بنحو 16.02 مليار درهم، في طار مشروع قانون المالية لسنة…

ذكرت وزارة الاقتصاد والمالية أنه تمت برمجة اعتمادات مالية إجمالية بنحو 16.02 مليار درهم، في طار مشروع قانون المالية لسنة 2022 لدعم أسعار غاز البوتان والمواد الغذائية، بزيادة قدرها 28 في المئة.

وقالت الوزارة في التقرير الخاص بالمقاصة المرافق لمشروع قانون المالية 2022، إن “هذا المشروع خصص اعتمادات مالية اجمالية بنحو 16.02 مليار درهم بهدف دعم أسعار غاز البوتان والمواد الغذائية (السكر ودقيق القمح اللين”، مشيرة إلى أن التكلفة الإجمالية للمقاصة قد تصل الى 14.078 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

وجاء في التقرير أنه “مع الأخذ بعين الاعتبار التكلفة المتوقعة لدعم المواد الغذائية ، فإن التكلفة الإجمالية يمكن أن تصل إلى نحو 14.078 مليار درهم بين يناير وشتنبر”.

وأوضحت الوزراة أن تكلفة دعم أسعار غاز البوتان يتوقع أن تصل الى 9.932 مليار درهم متم شتنبر 2021. وتأخذ هذه التقديرات في الاعتبار الكميات المعرضة لاستهلاك غاز البيوتان ، والتي تقدر بنحو 2.03 مليون طن.

وبحسب التقرير فإنه على أساس الاستهلاك المقدر بـ 915 ألف طن من السكر، من المتوقع أن تصل نفقات دعم السكر المكرر إلى 2.61 مليار درهم بين يناير وشتنبر مقابل 2.46 مليار درهم قبل عام، بزيادة قدرها 6 مليارات درهم.

وفيما يتعلق بدعم القمح اللين والدقيق، فإنه من المتوقع أن تصل نفقات دعمهما إلى 1.46 مليار درهم، منها 428 مليون درهم لدعم القمح اللين المستورد خلال الفترة من 1 فبراير إلى 15 ماي 2021.

أكمل القراءة
error: