غرفة الأخبار

تسجيل تساقطات مطرية مهمة في عدة مدن بالمغرب بينها طنجة

شهدت مدينة طنجة وعدد من المدن المغربية الأخرى، تساقطات مطرية مهمة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي ما يلي المقاييس…

شهدت مدينة طنجة وعدد من المدن المغربية الأخرى، تساقطات مطرية مهمة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي ما يلي المقاييس المسجلة من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، من الساعة السادسة من صباح أمس الأحد (4 مارس) إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الإثنين (5 مارس 2018)…

– شفشاون: 55 ملمتر، تازة: 31 ملمتر، القنيطرة: 29 ملمتر، العرائش: 28 ملمتر، المحمدية: 21 ملمتر، بنسليمان: 19 ملمتر، الدار البيضاء-أنفا : 18 ملمتر، تطوان: 17 ملمتر، الرباط: 14 ملمتر، إفران: 13 ملمتر، طنجة: 10 ملمترات، سطات ومكناس: 8 ملمترات، سيدي سليمان: 6 ملمترات، فاس: 5 ملمترات، خريبكة وتيزنيت: 4 ملمترات، النواصر: ملمتران، أكادير وآيت ملول وتارودانت: ملمتر واحد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ردا على عريضة وطنية.. الحكومة ترفض إحداث صندوق لمكافحة السرطان

قال الناشط عمر الشرقاوي إن الحكومة المغربية رفضت إحداث صندوق لمكافحة السرطان، وهو المطلب الأساسي لـ “عريضة الحياة”، التي تم…

قال الناشط عمر الشرقاوي إن الحكومة المغربية رفضت إحداث صندوق لمكافحة السرطان، وهو المطلب الأساسي لـ “عريضة الحياة”، التي تم إطلاقها قبل فترة بمشاركة عدد كبير من المغاربة المسجلين في اللوائح الإنتخابية.

وقال الشرقاوي إن الحكومة قبلت العريضة من حيث احترامها الشكليات القانونية، وبينما رفضت إحداث الصندوق، تم الإعلان عن إحداث ” لجنة وطنية للسرطان”، ومخطط وطني للوقاية من علاج السرطان 2020-2021، وتخصص 780 مليار سنتيم لمرضى السرطان طيلة 10 سنوات المقبلة بمعدل 7.8 مليار سنتيم سنويا، وتعميم تلقيح للفتيات 11 سنة ضد سرطان عنق الرحم.

رئيس الحكومة من جانبه أعلن صباح اليوم عن عقد لقاء مع أصحاب العريضة، من أجل تقديم رد على مطلبهم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الهجرة إلى إسبانيا على متن “جيت سكي”.. توقيف 3 أشخاص بعد شكايةٍ من الضحايا

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، أوقفت يوم أمس…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، أوقفت يوم أمس الأحد ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 36 و56 سنة، يُشتبه تورطهم في النصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية شكاية توصلت بها مصالح الشرطة من طرف ثلاثة ضحايا، بعدما قام المعنيون بالأمر بإيهامهم بتنظيم عملية للهجرة السرية صوب السواحل الأوروبية مقابل مبلغ 15 ألف درهم للمرشح الواحد.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مستودع بحي الأزهر بالدار البيضاء، عن حجز سبع دراجات مائية من نوع “جيت سكي” وسبعة زوارق مطاطية وخمسة قوارب بحرية، علاوة على عشرة محركات بحرية وخمس خرطوشات خاصة ببندقيات الصيد.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، ورصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة بشبكات التهجير السري.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

“مختل عقليا” مُتهم باستدراج قاصر بالعزيب أبقيو في طنجة

أوقف مساء يوم الأحد 27 شتنبر على مستوى العزيب أبقيو بمغوغة في مدينة طنجة شخص للاشتباه بتورطه باستدراج قاصر. مواطنون…

أوقف مساء يوم الأحد 27 شتنبر على مستوى العزيب أبقيو بمغوغة في مدينة طنجة شخص للاشتباه بتورطه باستدراج قاصر.

مواطنون قاموا بتوقيف “المشتبه فيه” وتسليمه للمصالح الأمنية، والتي فتحت بحثا بعد استشارة النيابة العامة، وقد تبين لها بأن الموقوف يحمل شهادة تظهر أنها يعاني من خلل عقلي.

المشتبه فيه تم الإفراج عنه، وينتظر أن يمثل أمام أنظار النيابة العامة صباح الإثنين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتداءات واعتراض طريق بالسلاح.. توقيف “ولد العرايشية” ينهي معاناة ساكنة العوامة الشرقية

تمكن أمن بني مكادة في مدينة طنجة من إنهاء مغامرات المدعو “ولد العرايشية” وإلقاء القبض عليه، بعدما تورط في حوادث…

تمكن أمن بني مكادة في مدينة طنجة من إنهاء مغامرات المدعو “ولد العرايشية” وإلقاء القبض عليه، بعدما تورط في حوادث اعتداء وعنف استهداف أساسا ساكنة العوامة الشرقية، حيث كان ينشط.

الموقوف البالغ من العمر 29 سنة، هو من أصحاب السوابق القضائية، وقدمت ضده عدة شكايات، وهو مبحوث عنه من أجل تكون عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة سلاح أبيض وغيرها من الجرائم.

هذا وتم حجز سلاح من الحجم الكبير عند المتهم، فيما وضع رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة قد البحث معه في القضايا المتورط فيها.

أكمل القراءة
error: