غرفة الأخبار

الملك محمد السادس لن يشارك في قمة مكة

لن يشارك الملك محمد السادس في القمة العربية الطارئة، التي تعقد في مكة نهاية الشهر الجاري، وفق وكالة “سبوتنيك”. وبينما…

لن يشارك الملك محمد السادس في القمة العربية الطارئة، التي تعقد في مكة نهاية الشهر الجاري، وفق وكالة “سبوتنيك”.

وبينما تستضيف مكة المكرمة القمة الإسلامية في دورتها العادية يوم الجمعة 31 مايو، دعا الملك سلمان لقمتين (عربية وخليجية)، يوم الخميس 30 مايو، لبحث التطورات، التي تشهدها المنطقة.

الوكالة الروسية ونقلا عن “هسبريس”، قالت إن الأمير مولاي رشيد، شقيق العاهل المغربي، سيمثله في القمة العربية الـ31 في السعودية.

ولفتت المصادر إلى أن المغرب أيد دعوة العاهل السعودي لعقد قمة عربية استثنائية، وكان من بين الدول العربية الأولى، التي وافقت على عقدها.






شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إحباط عملية كبيرة لتهريب المخدّرات انطلاقاً من شواطئ أصيلة

أحبطت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أصيلة، مساء الأربعاء 3 مارس الحالي، عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجزت أربعة أطنان…

أحبطت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أصيلة، مساء الأربعاء 3 مارس الحالي، عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجزت أربعة أطنان وستين كيلوغراما من مخدّر الشيرا.

وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بالشريط الساحلي للمدينة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان عن حجز شحنة المخدرات المذكورة ملفوفة ضمن 117 رزمة كبيرة، علاوة على زورقين مطاطيين وأربعة محركات بحرية و52 حاوية تضم 1560 لترا من المحروقات.

وفتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بأصيلة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف ظروف وملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انقلاب حافلة تُقلّ عمّالا في طنجة إثر اصطدامها بسيارة خفيفة (فيديو)

أصيب عدد من الأشخاص إصابات متفاوتة الخطورة مساء يوم الأربعاء 3 مارس الحالي، في حادث انقلاب حافلة لنقل العمال على…

أصيب عدد من الأشخاص إصابات متفاوتة الخطورة مساء يوم الأربعاء 3 مارس الحالي، في حادث انقلاب حافلة لنقل العمال على مستوى مدخل المنطقة الصناعية “المجد” في طنجة.

وقال شهود عيان إن سائق حافلة نقل العمال فقد السيطرة عليها عند منعطف بالمنطقة المذكورة، حيث اصطدم بسيّارة خفيفة من نوع “كليو” قبل أن تنقلب الحافلة بمن على متنها وسط الطريق.

وانتقلت الوقاية المدنية إلى مكان الحادث، حيث تم نقل مصابين على الأقل إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات اللازمة، في حين باشرت الشرطة تحقيقا حول ظروف وملابسات حادثة السير لتحديد المسؤوليات والجزاءات المترتّبة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فايسبوك يحذف شبكة تشيد بالملك محمد السادس والحموشي وشوف تي في

قالت شركة فايسبوك يوم الأربعاء 3 مارس إنها قامت برصد شبكة مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها لاسيما على…

قالت شركة فايسبوك يوم الأربعاء 3 مارس إنها قامت برصد شبكة مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها لاسيما على “فايسبوك وإنستغرام”، بالتعاون مع منظمة العفو الدولية، وقامت بناء على ذلك بحذف عدة حسابات وصفحات.

الشركة حذفت 385 حسابا و6 صفحات من موقع فايسبوك وحذفت 40 صفحة من إنستغرام، وقالت إنهم ينتمون لشبكة تستهدف الجمهور المحلي، وتعمل على خلق حسابات وصفحات وهمية.

وعن دور هذه الشبكة قالت الشبكة، إنها تقوم أساسا بخلق عدة حسابات لتناقل الأخبار والمعطيات لتظهر بشكل أكبر، كما أن هذه الشبكة كانت تقوم باستخدام هذه الحسابات للتعليق بكثافة ونشر الأخبار في وسائل الإعلام الموالية للدولة ولاسيما موقع “شوف تي في”.

الشبكة تقوم في المقابل بنشر صور وأخبار بالعربية والفرنسية، يتركز محتواها على الإشادة خصوصا بالملك محمد السادس والمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، فضلا عن الإشادة برجال الأمن والقرارات الحكومية للتصدي لكورونا.

هذه المجموعة كانت أيضا تستهدف المعارضين والمنتقدين للملك وجمعيات حقوق الإنسان، وفق تقرير للموقع الأزرق.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا اليوم: تزايد الإصابات بـ 7 مرات ببني ملال.. وجهة طنجة تُسجّل 29 حالة جديدة

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 484…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 484 ألفا و753 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 3 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 8 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8653 حالة وفاة، في حين سُجّلت 557 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 470 ألفا و425 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 291 إصابة جديدة (بإجمالي 190906 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 44 إصابة جديدة (بإجمالي 71699 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 29 إصابة جديدة (بإجمالي 46302 حالة)، بينها 15 إصابة في طنجة أصيلة، و6 إصابات في الحسيمة، و5 في تطوان، و3 في العرائش.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 42 إصابة جديدة (بإجمالي 38117 حالة)، وسوس ماسة 18 إصابة جديدة (بإجمالي 34746 حالة)، والشرق 26 إصابة جديدة (بإجمالي 31606 حالة)، وفاس مكناس 12 إصابة جديدة (بإجمالي 20403 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 108 إصابات جديدة، مقابل 14 إصابة يوم أمس الثلاثاء (بإجمالي 16826 حالة)، ودرعة تافيلالت 13 إصابة جديدة (بإجمالي 15390 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 7 إصابات جديدة (بإجمالي 7482 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 6601 حالة)، والداخلة واد الذهب 4 إصابات جديدة (بإجمالي 4675 حالة).

أكمل القراءة
error: