أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هزة أرضية تضرب ورزازات

ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد 26 ماي الحالي، إقليم ورزازات، وِفق ما أفاد المعهد…

ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد 26 ماي الحالي، إقليم ورزازات، وِفق ما أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة أوسلسات، وقعت على الساعة السادسة و54 دقيقة و22 ثانية من مساء الأحد 26 ماي (توقيت غرينتش).

وأضافت الشبكة أن الهزة الأرضية سُجّلت على عمق 16 كلم، عند التقاء خط العرض 30.677 درجة شمالا وخط الطول 7.054 درجة غربا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضربة موجعة لتُجّار المخدرات في إسبانيا.. اعتقال 78 شخصاً وحجز قوارب وأموال (فيديو)

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأحد 15 شتنبر، عن تفكيك شبكة إجرامية تنشيط في تهريب والاتجار في المخدرات على مستوى…

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأحد 15 شتنبر، عن تفكيك شبكة إجرامية تنشيط في تهريب والاتجار في المخدرات على مستوى إقليمي قادس وإشبيلية (جنوب إسبانيا)، واعتقال 78 شخصاً يُشتبه انتمائهم لهذه المنظمة الإجرامية.

وقال الحرس المدني الإسباني، إن هذه العملية مكّنت من حجز كمية تقدر بـ 6 طن من المخدرات (القنب الهندي)، بالإضافة إلى حجز 5 قوارب تستخدم في نقل المخدرات، فضلا عن 17 سيارة ومركبة مع مصادرة مبلغ يُقدر بـ 480 ألف أورو نقدا.

وأوضح أن التحقيق حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ شهر فبراير الماضي، حين اكتشفت قوات الحرس المدني قاربا مهجورا وبداخله كمية من المخدرات تقدر بـ 5, 2 طن لتنطلق الأبحاث والتحقيقات ويتم التعرف على بعض أفراد هذه الشبكة والأنشطة التي كانت تقوم بها في مجال تهريب والاتجار في المخدرات.

كما أسفرت عمليات البحث التي تمت في إطار هذه العملية عن حجز ومصادرة 6 قطع من الأسلحة النارية إلى جانب القيام بتفتيش ومراقبة شملت عدة أماكن متواجدة على مستوى إقليمي قادس وإشبيليةK كانت تُستخدم كمستودعات لتخزين المخدرات قبل توزيعها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

استقدام أساتذة من السينغال لتدريس بعض المواد.. هذا ما أعلنت عنه وزارة التعليم

تعليقاً على الأخبار التي يتم تداولها بخصوص استقدام أساتذة من السينغال لتدريس مجموعة من المواد ابتداءً من الموسم الدراسي الحالي،…

تعليقاً على الأخبار التي يتم تداولها بخصوص استقدام أساتذة من السينغال لتدريس مجموعة من المواد ابتداءً من الموسم الدراسي الحالي، نفت وزارة التربية الوطنية كل تلك الأخبار.

وقالت الوزارة في بلاغ لها يوم السبت 14 شتنبر، إن ما يتم تداوله بخصوص استقدام أساتذة من دولة السينغال لتدريس مجموعة من المواد على غرار الفرنسية والإنجليزية والرياضيات وبعض المواد العلمية الأخرى على غرار الفيزياء والعلوم الطبيعية، ابتداء من الموسم الدراسي الحالي، “خبر عارٍ من الصحة”.

وأكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه سبق لها أن نشرت بيان حقيقة بهذا الخصوص في شهر أبريل الماضي.

(الصورة: وزير التعليم سعيد أمزازي)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جثة المرأة المتفحّمة في الدار البيضاء.. الشرطة القضائية تُلقي القبض على المجرم

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت 14 شتنبر، شخصاً يبلغ من العمر 47 سنة يُشتبه…

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت 14 شتنبر، شخصاً يبلغ من العمر 47 سنة يُشتبه تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد مع التمثيل بجثة الضحية.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمنطقة مرس السلطان الفداء بمدينة الدار البيضاء، قد عاينت في الثاني من شهر شتنبر الحالي، جثة سيدة تم التمثيل بها وإضرام النار فيها، قبل أن تسفر عمليات البحث الميداني والخبرات التقنية والبيولوجية المنجزة بمسرح الجريمة، عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة والعنف ضد الأصول، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات ودوافع هذه القضية.

وأضافت المديرية العامة أن الأبحاث والخبرات الجينية تتواصل لتشخيص هوية الضحية التي تم اكتشاف جثتها، بعدما دخلت مرحلة التحلل الكلي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عمل لسنوات في مركز لتعليم الإنجليزية بطنجة.. حكم بالسجن لـ 30 سنة على قس اعتدى جنسيا على أطفال

أصدرت محكمة في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية حكما بالسجن لمدة 30 سنة، على القس آرثر بيرولت بعد إدانته بتهم الاعتداء…

أصدرت محكمة في ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية حكما بالسجن لمدة 30 سنة، على القس آرثر بيرولت بعد إدانته بتهم الاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي بأطفال ما بين الستينات والتسعينات من القرن الماضي.

القس كان قد فر من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد استقر في المغرب وخصوصا في مدينة طنجة، حيث استقبله المركز اللغوي الأمريكي، ليقوم بتدريس اللغة الإنجليزية لسنوات، وهو المركز الذي يتوافد عليه الأطفال والقاصرون بشكل كبير.

المركز لم ينه علاقته به إلا بعد شروع وسائل إعلام أمريكية في كشف الموضوع، عقب نجاح محقق خاص في العثور عليه في مدينة طنجة، فقام القس بتقديم استقالته.

السلطات الأمنية في طنجة وبمجرد حصولها على قرار بتوقيفه، عملت على اعتقاله ثم تم ترحيله إلى أمريكا في وقت لاحق والشروع في محاكمته.

وقال ممثل الادعاء الادعاء الأمريكي جون آندرسون قال في بيان نقلته وكالة “رويترز” إن القاضية مارثا فاسكياز أصدرت الحكم يوم الجمعة في محكمة ألبوكيرك الاتحادية على القس السابق آرثر بيرولت (81 عاماً)، وهو كولونيل سابق في سلاح الجو.

وقال آندرسون: “لا توجد أفعال كثيرة أبشع من الاعتداء الجنسي الطويل المدى على طفل. وأخيراً، فإن حكم اليوم يُحمّل بيرولت مسؤولية سلوكه المؤسف”.

وقال ممثلو الادعاء إن هيئة محلفين اتحادية أدانت بيرولت في أبريل بـ 6 اتهامات بالاعتداء الجنسي الجسيم وبتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر في عامي 1991 و1992 في قاعدة كيرتلاند الجوية في ألبوكيرك وفي مقبرة (سانتافي) العامة.

وقال الادعاء إن الضحية، وهو بالغ الآن، شهد بأن بيرولت كان يتودد إليه عندما كان في التاسعة من عمره، وكان يمطره بالهدايا ويغويه بالرحلات قبل أن يعتدي عليه جنسياً.

وبالرغم من إدانة بيرولت بالاعتداء على ضحية واحدة فقط، اتهمه الادعاء في ملف المحاكمة بالتحرش المتكرر بأطفال على مدى أكثر من 30 عاماً قضاها كقس في نيو مكسيكو ورود آيلاند.

وخلال محاكمته، شهد سبعة آخرون بأن بيرولت اعتدى عليهم في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات.

أكمل القراءة
error: