غرفة الأخبار

يلجأ مجددا للفتوى.. عمدة طنجة يتهم المدافعين عن حدائق المندوبية بـ “المبالغة” ويعتبر القضية “صغيرة ولا تستحق”

انتقد عمدة طنجة البشير العبدلاوي التحركات الرافضة لتدمير حدائق المندوبية في المدينة، من أجل إنشاء مرائب تحت أرضية، إذ اتهمها…

انتقد عمدة طنجة البشير العبدلاوي التحركات الرافضة لتدمير حدائق المندوبية في المدينة، من أجل إنشاء مرائب تحت أرضية، إذ اتهمها بالمبالغة وتحويل قضية “بسيطة وصغيرة” مقارنة مع قضايا كبرى إلى قضية رأي عام.

العمدة وفي لقاء مع وسائل الإعلام قبل مغرب يوم الأحد 26 ماي، اعتبر أن قضية حدائق المندوبية بسيطة وبأنه يمكن الحفر وتشييد المرائب، ثم إعادة المنطقة الخضراء كما كانت، وقال إن هذه الإجراءات والمشاريع تحدث في جميع دول العالم.

وبحسب العبدلاوي فإن الهيئات المدافعة عن البيئة والمآثر مثل “مرصد حماية البيئة” يهمها فقط “عدم قطع الأشجار”، مدعيا أنها لا تهتم بباقي الملفات أو القضايا والحيثيات.

إلى ذلك، أكد العبدلاوي ما تردد عن عدم “الترخيص” بإنجاز الباركينغ لغاية الآن، وقال إنه عقد لقاءات مع مجموعة من الهيئات وتواصل مع كافة المتدخلين لبحث الوصول إلى حل، ومن بينه إمكانية تحديد موقع آخر لإنجاز الباركيغ في منطقة مجاورة كفندق الشجرة، على سبيل المثال.

العمدة قال إن القطعة الأرضية المسيجة حاليا والمخصصة للمشروع، ليست وليدة اليوم وبأنه جرى تحديدها من قبل المجلس السابق، وبأن الجماعة قامت بنزع ملكية الأرض في سنة 2015، مشددا أن الحدائق تعود للجماعة ولا علاقة للأوقاف بالموضوع.

المتحدث ذاته، أشار إلى تقلص المساحة المخصصة للمشروع وعدد السيارات التي يمكن أن يستقبلها مستقبلا، معلنا في نفس الوقت التوجه إلى طلب فتوى بهدف نقل المقابر المتواجدة في المنطقة.

تعليقات
  • أرى فكرة قيام بوضع مراب للسيارات تحت الارض و الحدائق تبقى على حالها فكرة جيدة .ما يتم هنا هو استغلال الطابق الارضي و فيها منفعة كبيرة لنقص الاكتضاض.و أعجبي سيد العمدة قولته ان هذا يتم حتى في الدول الاروبية.و هنا أفتح القوس .و اطرح سؤالا .الم يرى في تلك الدول ان كل الممرات الراجلين يتوفر على شارة ضوىية و صوتية لفاقدي البصر .الم يلاحظ الكارثة عند الممر الرجلين فوق قنطرة بنديبان على الرباط.ممر الموت .هل وضع شارات ضوئية على الممرات غالية أم ان نفوس المواطنين رخيصة .أسأل الله أن ينور أبصار المسؤولين . فإني أراهم قليل النظر .الله يشفيهم

  • هاد خينا والله ما راجل،
    المفروض هو اللول اللي خصو يوقف لوحوش العقار في الحناجر ويحافض على تاريخ وبيئة المدينة.
    ولكن هو كيعرف غير يجيب المبررات، برر لأمانديس (حقا الناس كيستهلكو الضو فالصيف)، برر للوالي السابق يغرس النخل في البولفار ويدوز المارشي لمول النخل (حقا النخل كانو في البلايا عام 30!!!!)
    واش آصاحبي عملناك تما باش تدافع علينا، أولا تبقى علينا بأوناباطات الخاوية؟ وتعوطا غير نراسك

  • يا عبدلاوي كل القضايا التي تهم أمن المواطنين وراحتهم هي قضايا كبرى ,أم ليس كذلك؟ وضع علامات التشوير وتحديد السرعة على جوانب الطرقات,خلق مساحات خضراء ومنتزهات , إيجاد حل لمشكلة المتشردين وأطفال الشوارع,……..أليست قضايا كبرى؟
    إذا كان يستعصي عليك حل قضية صغرى,فكيف ستتعامل مع القضايا التي وصفتها بالكبرى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نقيب المحامين يتحدث عن “أزمة المحاماة” في طنجة (فيديو)

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة…

نفى نقيب هيئة المحامين في طنجة هشام الوهابي معاناة المحامين من أي أزمة، مؤكدا أن الندوة التي نظمت في طنجة صباح يوم الجمعة 27 ماي الحالي، جاءت لاستشراف المستقبل وبحث قضايا ومشاكل المهنة من قبل عدد من النقباء والمحامين والمختصين.

وفي تصريح للصحافة، قال الوهابي بأن مهنة المحاماة وحدها التي بقيت صامدة في وجه كل أنواع التدجين والترويض الذي طال باقي المهن.

وبحسب النقيب فإن المهنة لا تعاني أزمة لكنها أيضا واجهات مجموعة من المطبات، مشددا بأن المحاماة هي جزء من المجتمع وتتفاعل معه وتساهم في مختلف المراحل والمواقف والأحداث بإيجابية وفعالية.

وعن الوضع في طنجة، قال النقيب إن الوضع هنا مشابه للأوضاع في باقي المناطق المغربية، وهو بشكل شخصي يجد أن الأمور جيدة، لكنه لم يستبعد بعض السلبيات متسائلا إن كان هناك استهداف للمحامي أو التربص به.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مطاردة قاربٍ بسواحل طنجة تنتهي بحجز طن ونصف من المخدّرات

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم…

تمكّنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط، من إحباط عملية لتهريب المخدرات، يوم أمس الجمعة 27 ماي، وذلك بعد مطاردة قارب سريع قبالة سواحل مدينة طنجة.

وأفاد مصدر عسكري أن هذه العملية مكّنت من حجز 41 حزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي حوالي طن ونصف طن، تم نقلها لميناء طنجة المدينة وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بحث علني حول مشروع تصميم تهيئة بني مكادة ابتداء من 6 يونيو

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث…

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث العلني لمدة شهر ابتداء من 6 يونيو القادم.

جماعة طنجة ذكرت بأن مشروع تصميم تهيئة بني مكادة وضابطته تم إيداعه بمكاتب الجماعة، وبأنه سيجرى بحث علني بخصوصه ما بين 6 يونيو و5 يوليوز 2022.

عمدة طنجة منير ليموري، قال في بلاغ ” يمكن لمن يعنيه الأمر أن يطلع خلال مدة إجراء البحث العلني، على مشروع تصميم التهيئة و على ضابطة التهيئة المرافقة له بالمركز الثقافي احمد بوشماخ التابع لجماعة طنجة و الواقع بشارع ريموندو لوليو ، وأن يدون ملاحظاته في السجل الذي سيتم فتحه لهذا الغرض، وذلك خلال أوقات العمل الإدارية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمهات معتقلي شغب اتحاد طنجة: أولادنا أبرياء كانوا غير كيعاونو الناس (فيديو)

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة…

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة بأن الموقوفين أبرياء وبأنهم اعتقلوا رغم عدم تورطهم في أعمال شغب.

عدد من الأمهات تجمعن منذ ساعات الصباح الأولى أمام المحكمة الابتدائية معتقدات بأن أبائهن سيمثلون أمامها الجمعة، قبل إخبارهن بقرار تمديد الحراسة النظرية وتقديمهم يوم السبت.

وفي تصريحات للصحافة قالت الأمهات المتواجدات أمام المحكمة إن أبنائهن أبرياء ولم يتورطوا في أعمال النهب والكسر والتخريب والاعتداء على رجال الشرطة.

هذا وقد اتفقت عدد من الروايات على كون “الأبناء الأبرياء” تم اعتقالهم عندما كانوا في طريقهم لمنازلهم، وبأن عناصر الشرطة والقوات المساعدة اعتقلتهم بدعوى إيصالهم إلى “منازلهم”.

روايات أخرى قالت فيها أمهات إن أبنائهن اعتقلوا بفقط لأنهم حاولوا تقديم المساعدة لأشخاص مصابين أو في خطر، في حين قالت مجموعة أخرى إن أبنائهن كانوا فقط برفقة المشاغبين فتم اعتقال الأبرياء والسماح للمشاغب بالهرب.

مصالح الأمن في طنجة أعلنت توقيف 42 شخصا على خلفية شغب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان ضمن بطولة كرة القدم، وعدد لا يقل من الموقوفين 19 شخصا من القاصرين، مشيرة بأنهم قاموا بأعمال عنف وتخريب للأملاك العامة والخاصة، فضلا عن تعنيف رجال الأمن والسلطة عند قيامهم بعملهم.

أكمل القراءة
error: