رياضة

بسبب مباراة الوداد والترجي.. المغرب يحتج على حكم مصري ويطالب بعقوباتٍ في حقه

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 26 ماي، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 26 ماي، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد المباراة التي جمعت أول أمس الجمعة بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي، برسم ذهاب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية.

وجاء في الرسالة التي نشرتها الجامعة على موقعها الإلكتروني “نصبو من خلال هذه الرسالة الاحتجاج على تحكيم المباراة التي جمعت يوم الجمعة بين فريقي الوداد البيضاوي والترجي التونسي، برسم مباراة ذهاب نهاية عصبة أبطال إفريقيا لموسم 2018 -2019”.

وذكر البلاغ بأبرز الحالات لم يتوفق فيها التحكيم، ومنها الهدف الذي ألغاه الحكم، إذ سجل فريق الوداد هدفا في الوقت الإضافي (الدقيقة 45 +1) وقام الحكم أول الأمر باعتماد الهدف ولكن وبشكل مفاجئ للجميع يطلب من اللاعبين الانتظار لمراجعة الفيديو الـ(فار)، قبل أن يلغي الهدف بدعوى لمسة يد.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا القرار لا يستند لأي معيار لإلغاء هذا الهدف، باعتبار أن لمسة اليد لم تكن متعمدة، ثم أن الكرة لم تلامس اليد أو الذراع مباشرة إضافة إلى أن الخصمين (المهاجم والمدافع) كانا قريبين جدا من بعضهما البعض.

كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة، بل كانت الكرة قادمة نحو المهاجم، فيما كانت ذراعه ويده ملتصقة بالجسم.

أما النقطة الثانية، بحسب البلاغ، فتتعلق بعدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد البيضاوي، إذ جاء في رسالة الجامعة أنه “في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، وعلى إثر عملية هجومية للوداد في مربع عمليات فريق الترجي، حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم، في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها”، مضيفا أنه “إذا تم إلغاء هدفنا بدعوى لمسة يد، فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر، وفقا لقوانين اللعبة.

وبناء على هذه العقوبة يجب أن يطرد الحكم مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة بيده متعمدا، وفي هذه الحالة يلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا”.

وأشارت الجامعة إلى أنها تنتظر جوابا سريعا، ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة فريق الوداد البيضاوي، وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن مباراة النهاية ذهاب التي أقيمت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة, فيديو

بعد أزمة حمد الله.. فيصل فجر يكشف وضعية المنتخب المغربي

نفى لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر وجود توتر وسط اللاعبين في تصريح صحافي، خلال انتقال بعثة المنتخب إلى مصر استعدادا…

نفى لاعب المنتخب المغربي فيصل فجر وجود توتر وسط اللاعبين في تصريح صحافي، خلال انتقال بعثة المنتخب إلى مصر استعدادا لبداية منافسات كأس إفريقيا 2019.

وقال اللاعب إن الأجواء رائعة وبأن التركيز الآن على تمثيل المغرب وتقديم مستوى جيد في المنافسات.

أكمل القراءة
رياضة

رئيس باريس سان جيرمان يُهاجم البرازيلي نيمار ويُهدّد بترحيله!

أطلق رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، تصريحات نارية تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا…

أطلق رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، تصريحات نارية تجاه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي العاصمة الفرنسية.

وتحدث رئيس “البياسجي” عن مستقبل البرازيلي نيمار مع النادي الباريسي، ملمّحاً إلى إمكانية رحيل البرازيلي عن الفريق الفرنسي لعدة أسباب منها عدم انضباط اللاعب وعدم احترامه لكيان النادي في عدة مناسبات وتصريحات.

وصرح رئيس سان جيرمان قائلا ” نيمار لديه عقد هنا ممتد حتى 2022، لم يجبره أحد على التوقيع على هذا العقد والانضمام إلينا”.

وتابع الخليفي حديثه قائلا ” أنا لا أريد لاعبين لديهم النية للرحيل, سيبقى من يريد ذلك, أريد لاعبين يدافعون عن هذا النادي يمكنني الجلوس والتحدث مع الجميع”.

وانتقل نيمار الى النادي الباريسي في صيف 2017، قادما من نادي برشلونة في صفقة قياسية تُقدّر أكثر من 220 مليون أورو.

أكمل القراءة
رياضة

بعد “الصلح والوساطة”.. حمد الله يُعلن قراره النهائي بشأن العودة للمنتخب المغربي

حسم النجم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، موقفه من العودة إلى صفوف المنتخب المغربي مرة أخرى، للمشاركة في…

حسم النجم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، موقفه من العودة إلى صفوف المنتخب المغربي مرة أخرى، للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليوز القادم.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن حمد الله اعتذر عن العودة إلى المغرب بشكل نهائي، وذلك أثناء حضوره إلى معسكر المنتخب للحصول على جواز سفره.

وأشارت التقارير، إلى أن بعض المسؤولين في الجامعة المغربية لكرة القدم، حاولوا إقناع حمد الله، بالعودة إلى منتخب المغرب، وذلك بعد الصلح الذي تم بينه وبين فيصل فجر بعد الأزمة نشبت بينهما.

وذكرت جريدة “المنتخب” أن عودة حمد الله إلى المنتخب المغربي كان أمراً مستحيلاً، حتى بعد الوساطة التي قام بها بعض أعضاء جامعة كرة القدم.

واستعرضت الجريدة 3 أسباب وراء استحالة عودة حمد الله، إلى منتخب المغرب، مرة أخرى..

أولا: رفض رونار

يرفض الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب المغرب، تدخل أي شخص في اختياراته الفنية أو قراراته التأديبية، بحيث يكون تقييمه في نهاية البطولة، سواء على النجاح والفشل، لعمله فقط، ودون التحجج بأي ظروف خارجية.

ثانيا: اعتراض اللاعبين

رغم اعتذار فيصل فجر، للنجم عبد الرزاق حمد الله، على الأزمة التي نشبت بينهما بشأن تنفيذ ضربة جزاء في المبارة الودية التي جمعت المغرب وغامبيا، إلا أن هناك بعض اللاعبين أصروا على عدم عودة حمد الله.

ثالثا: الإندماج

حمد الله نفسه، كان من المستحيل أن يعود إلى منتخب المغرب، بسبب أنه لن يندمج مع زملائه؛ نظرًا لشعوره بوجود مؤامرة ضده.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد برّرت استبعاد حمد الله من المنتخب بسبب إصابته في الظهر والفخذ، قبل أن يتبيّن زيف ذلك يتأكد وجود خلافات بين “لاعب النصر وهدّاف الدوري السعودي” وفيصل فجر، والتي نشبت بسبب إصرار الأخير على حرمان حمد الله من تنفيذ ضربة جزاء.

أكمل القراءة
رياضة

الرجاء قد يواجه ريال بيتيس في طنجة غشت القادم

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات…

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات الأولية.

تقارير إسبانية قالت إن ريال بيتيس يدرس مجموعة من المقابلات الودية خلال فصل الصيف، وذلك استعدادا للموسم الرياضي القادم، ومن بين المباريات المحتملة مواجهة من الرجاء.

النادي الأخضر اختار يوم 4 غشت في طنجة “مؤقتا” في انتظار حسم الأمر في الأيام القادمة.

أكمل القراءة
error: