رياضة

بسبب مباراة الوداد والترجي.. المغرب يحتج على حكم مصري ويطالب بعقوباتٍ في حقه

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 26 ماي، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 26 ماي، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد المباراة التي جمعت أول أمس الجمعة بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي، برسم ذهاب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية.

وجاء في الرسالة التي نشرتها الجامعة على موقعها الإلكتروني “نصبو من خلال هذه الرسالة الاحتجاج على تحكيم المباراة التي جمعت يوم الجمعة بين فريقي الوداد البيضاوي والترجي التونسي، برسم مباراة ذهاب نهاية عصبة أبطال إفريقيا لموسم 2018 -2019”.

وذكر البلاغ بأبرز الحالات لم يتوفق فيها التحكيم، ومنها الهدف الذي ألغاه الحكم، إذ سجل فريق الوداد هدفا في الوقت الإضافي (الدقيقة 45 +1) وقام الحكم أول الأمر باعتماد الهدف ولكن وبشكل مفاجئ للجميع يطلب من اللاعبين الانتظار لمراجعة الفيديو الـ(فار)، قبل أن يلغي الهدف بدعوى لمسة يد.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا القرار لا يستند لأي معيار لإلغاء هذا الهدف، باعتبار أن لمسة اليد لم تكن متعمدة، ثم أن الكرة لم تلامس اليد أو الذراع مباشرة إضافة إلى أن الخصمين (المهاجم والمدافع) كانا قريبين جدا من بعضهما البعض.

كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة، بل كانت الكرة قادمة نحو المهاجم، فيما كانت ذراعه ويده ملتصقة بالجسم.

أما النقطة الثانية، بحسب البلاغ، فتتعلق بعدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد البيضاوي، إذ جاء في رسالة الجامعة أنه “في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، وعلى إثر عملية هجومية للوداد في مربع عمليات فريق الترجي، حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم، في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها”، مضيفا أنه “إذا تم إلغاء هدفنا بدعوى لمسة يد، فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر، وفقا لقوانين اللعبة.

وبناء على هذه العقوبة يجب أن يطرد الحكم مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة بيده متعمدا، وفي هذه الحالة يلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا”.

وأشارت الجامعة إلى أنها تنتظر جوابا سريعا، ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة فريق الوداد البيضاوي، وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن مباراة النهاية ذهاب التي أقيمت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رسميّاً وبشكل نهائي.. الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميّاً، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على…

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رسميّاً، فوز نادي الترجي التونسي لكرة القدم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نادي الوداد البيضاوي.

وقال مصدر من الكاف، إن لجنة الاستئناف استمعت في وقت سابق اليوم الأحد إلى ممثلي الناديين المغربي والتونسي، على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال الأفريقية، التي جرت في ملعب رادس بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وأضاف المصدر المذكور، أنه في أعقاب الاجتماع قرّرت اللجنة اعتبار الفريق التونسي حاملا للقب.

يذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين التي جرت في 31 ماي المنصرم توقفت بسبب احتجاج النادي المغربي على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي، قبل أن يتضح أن تقنية الفيديو لا تعمل.

وساهم غياب الشروط الأمنية في عدم استكمال المباراة وهو ما أكدته تقارير الكاف الذي أكد مكتبه التنفيذي في وقت سابق، إعادة لعب المواجهة على ملعب محايد، وهو ما لم يرض الناديين اللذين بادرا بالتظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية، التي قررت نقض قرار المكتب التنفيذي للكاف بسبب عدم الاختصاص، فضلا عن رفض دعوى الوداد البيضاوي.

وقررت لجنة انضباط الكاف شهر غشت المنصرم اعتبار الوداد خاسرا في المباراة، بسبب انسحابه، كما قررت تغريمه 40 ألف دولار بسبب هذا الانسحاب، بجانب 15 ألف دولار أخرى بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية.

كما عاقبت اللجنة فريق الترجي بخوض مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بسبب استخدام جماهيره المفرط للألعاب النارية أثناء المباراة، مع تعليق العقوبة بشرط عدم تكرار الأمر في مباريات الفريق الأفريقية خلال الـ 12 شهرا القادمة.

وسيكون فريق الترجي التونسي طرفا في مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية الإفريقية، في تاريخ سيتم تحديده لاحقا.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يفوز بميدانه على الجيش الملكي بهدفين لصفر (فيديو)

فاز فريق المغرب التطواني بميدانه على فريق الجيش الملكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت 14…

فاز فريق المغرب التطواني بميدانه على فريق الجيش الملكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت 14 شتنبر على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم منافسات الدورة الأولى للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدفي المغرب التطواني كلّ من اللاعبين عبداللاي سيسوكو في الدقيقة 16، وعدنان الوردي في الدقيقة 52.

وفي المباراة الأخرى التي جرت في وقت سابق اليوم، عن الدورة ذاتها، تعادل فريق أولمبيك آسفي مع ضيفه أولمبيك خريبكة بهدف لمثله.

وسجل هدف الفريق المسفيوي الإيفواري كوفي بوا من ضربة جزاء في الدقيقة 10، قبل أن يتمكن رضا هجهوج من توقيع التعادل لأولمبيك خريبكة في الدقيقة 62.

أكمل القراءة
رياضة

اللاعب يونس بلهندة يتعرّض لكسرٍ مزدوج في فكّه (فيديو)

تعرّض الدولي المغربي في صفوف فريق غلطة سراي التركي، يونس بلهندة، لكسر مزدوج على مستوى الفك، في مباراة فريقه ضد…

تعرّض الدولي المغربي في صفوف فريق غلطة سراي التركي، يونس بلهندة، لكسر مزدوج على مستوى الفك، في مباراة فريقه ضد قاسم باشا مساء أمس الجمعة 13 شتنبر.

وأوضح النادي في بيان له اليوم السبت، أن بلهندة تعرّض لكسرٍ مزدوج على مستوى الفك إثر احتكاكٍ مع اللاعب فيسيل ساري، في اللحظات الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريقه بهدف واحد.

وأضاف نادي غلطة سراي أن الدولي المغربي خضع لعملية جراحية، صباح اليوم، غير أنه لم يُحدّد مدة غيابه عن الميادين.

أكمل القراءة
رياضة

بعد استبعاده.. حمد الله يكشف سبب مغادرته معسكر المنتخب قبل بداية كان مصر

قرر اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله كشف أسباب ودوافع انسحابه من معسكر المنتخب المغربي، قبل بداية كأس إفريقيا في…

قرر اللاعب المغربي عبد الرازق حمد الله كشف أسباب ودوافع انسحابه من معسكر المنتخب المغربي، قبل بداية كأس إفريقيا في مصر بداية الصيف.

اللاعب أعلن يوم الأربعاء 11 شتنبر أنه قرر الحديث وكشف ما حدث معه، إذ يرتقب أن ينشر فيديو يفضح من خلاله المسكوت عنه.

وتأتي خرجة اللاعب الذي أصبح مستبعدا من المنتخب جراء سلوكه، رغم مغادرة المدرب هيرفي رونار المنتخب والتعاقد مع مدرب جديد.

أكمل القراءة
error: