منوعات

العشر الأواخر تدفع السعودية إلى فتح 74 بابا بالمسجد الحرام

أعلنت السلطات السعودية، يوم السبت 25 ماي، فتح 74 بابا إضافيا للمسجد الحرام للتيسير على ضيوف الرحمن، مع بدء الاحتفاء…

أعلنت السلطات السعودية، يوم السبت 25 ماي، فتح 74 بابا إضافيا للمسجد الحرام للتيسير على ضيوف الرحمن، مع بدء الاحتفاء بالليالي العشر الأواخر من شهر رمضان.

وقالت إدارة أبواب المسجد الحرام، التابعة للإدارة العامة للشؤون الخدمية في المسجد، في بيان، إنه تم فتح 74 بابا إضافيا، ليرتفع العدد إلى 170 بابا مجهزة لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأوضحت الإدارة أن تلك الخطوة تهدف إلى تسهيل عملية دخول وخروج المصلين والمعتمرين وتنظيم الحشود وتخفيف الازدحام على الأبواب الرئيسية للمسجد الحرام.

وأضافت أنها تعمل على تقديم أفضل وأرقى الخدمات، ليتمكن قاصدو المسجد الحرام من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

ووظفت الإدارة أكثر من 825 موظفا يعملون على تلك الأبواب على مدار الساعة، لتسهيل الدخول والخروج، ومنع إدخال الأطعمة والمشروبات والمفروشات والحقائب الكبيرة.

كما خصصت الإدارة 35 بابا لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مداخل خاصة لجسور المسجد، في ظل التواجد الكثيف في المسجد خلال الليالي العشر الأخيرة من رمضان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

السيسي يُمدّد حالة الطوارئ في مصر

قرّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 21 يوليوز، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة 3…

قرّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 21 يوليوز، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى، تبدأ من 25 يوليوز الحالي.

وهذا التمديد هو التاسع من نوعه لقرار إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد الصادر في أبريل 2017، لتتجاوز بذلك حالة الطوارئ عامها الثاني.

وجاء في نص القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية المصرية، “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.

وكان السيسي قد أعلن حالة الطوارئ بمصر في التاسع من أبريل 2017 لثلاثة أشهر، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في الإسكندرية وطنطا وأوقعا 45 قتيلا، ومنذ ذلك التاريخ يتم تمديد حالة الطوارئ في “المحروسة” لفترات مماثلة.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو.. جمهور الجزائر يُثير أعمال شغب بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي حالةً من الفوضى بسبب تواجد عدد كبير من الجماهير الجزائرية العائدة لبلادها عقب حضورها نهائي كأس…

شهد مطار القاهرة الدولي حالةً من الفوضى بسبب تواجد عدد كبير من الجماهير الجزائرية العائدة لبلادها عقب حضورها نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

وأظهر فيديو بثته قناة “النهار” الجزائرية حالات من التزاحم والتدافع بين المشجعين وقوات أمن المطار، تحوّلت إلى أعمال شغب “محدودة” سرعان ما تمت السيطرة عليها.

وقالت مصادر من المطار لوسائل إعلام محلية إن “سلطات مطار القاهرة اضطرّت لاستدعاء قوات العمليات الخاصة، بعد اقتحام مشجعي طائرات وهران وعنابة كاونترات وزن الحقائب بصالة السفر، وقيامهم بأعمال شغب”.

وأشارت إلى أن “كثرة المشجعين وقيام بعضهم بالشغب، تسبب في تأخر إقلاع كل الرحلات ما بين ساعتين و5 ساعات”.

للإشاراة، فقد غادر من مطار القاهرة في الساعات الأخيرة حوالي 4 آلاف مشجع جزائري على متن 24 طائرة إلى الجزائر بعد نهاية البطولة القارية.

أكمل القراءة
منوعات

بريطانيا تُحذّر من “هجمات إرهابية محتملة” في مصر.. وخطوطها الجوية تُعلّق رحلاتها

حذّرت وزارة الخارجية البريطانية، في بيانٍ لها أصدرته يوم السبت 20 يوليوز، رعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من “هجمات…

حذّرت وزارة الخارجية البريطانية، في بيانٍ لها أصدرته يوم السبت 20 يوليوز، رعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من “هجمات إرهابية محتملة”.

وجاء البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة، تزامناً مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر لمدة 7 أيام كـ “إجراء احترازي”.

وقال البيان: “من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. ورغم أن الهجمات غالبا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإن هناك خطرا بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد”.

وأوضح البيان أن “الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة التي يرتادها الأجانب”.

من جهتها، قالت الخطوط الجوية البريطانية “نراجع باستمرار إجراءاتنا الأمنية في كل المطارات التي نتعامل معها حول العالم، وقد علقنا رحلاتنا إلى القاهرة لمدة 7 أيام كإجراء احترازي، يسمح لنا بتقييم الوضع أكثر”.

وفي تعقيب لها، أفادت سلطات مطار القاهرة، أن الخطوط الجوية البريطانية لم “تقم بإخطارها بتعليق الرحلات 7 أيام ولم تبلغنا بأي ملاحظات تجاه قواعد الأمن والسلامة في المطار”.

وأكد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن قرار الشركة تعليق الرحلات إلى القاهرة لمدة 7 أيام “يتعلق بشأن داخلي بالشركة”.

أكمل القراءة
منوعات

رسالة زين الدين زيدان إلى المنتخب الجزائري

وجّه نجم الكرة العالمية الفرنسي زين الدين زيدان رسالة للمنتخب الجزائري، عقب تتويجه بكأس أمم إفريقيا الثانية في تاريخه بالقاهرة،…

وجّه نجم الكرة العالمية الفرنسي زين الدين زيدان رسالة للمنتخب الجزائري، عقب تتويجه بكأس أمم إفريقيا الثانية في تاريخه بالقاهرة، بعد الفوز أمام منتخب السنغال يوم الجمعة 19 يوليوز الحالي.

ونشر مدرب ريال مدريد الإسباني الرسالة على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث أرفقها بصورة للمنتخب الجزائري مع “الكأس القاري”. وقال فيها…

“شقيقي فريد سيكون جد فخور بهذا التتويج، هنيئا للمنتخب الجزائري، هذا الفوز لكل الشعب.. تحيا الجزائر، سأواصل تلميع نجمته كل يوم من حياتي”، وأرفقها بصورة للاعبي المنتخب الجزائري برفقة الكأس”.

أكمل القراءة
error: