منوعات

أضرار خطيرة.. هذا ما تفعله بك العادة السرية

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها…

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها أجسادهم بعد مرحلة البلوغ، لكن الحقيقة أن هذه العادة تحمل من الأضرار ما يجعلها سببا لدمار مستقبلهم الجنسي وتشويشا على احتياجات أجسادهم فيما بعد.

فبعيدا عن الأضرار والمخاطر العضوية، التى من الممكن أن يتعرض لها ممارسي العادة السرية من الرجال والنساء فى حال تنفيذها بشكل خاطئ يضر بأعضائهم التناسلية، إلا أن هناك 5 مخاطر وعوامل نفسية سلبية قد يتعرض لها المراهق فيما بعد نتيجة اتباعه لها باستمرار، أهمها نفور العلاقة الحميمية التى تجمع بين طرفين.

أضرار نفسية لممارسة العادة السرية

– نفور العلاقة الزوجية: النفور من العلاقة الحميمية القائمة بين طرفين من أهم الأعراض الضارة التى قد يتعرض لها ممارسو “العادة السرية” لأنهم يعتادون على الوصول لقمة النشوة الجنسية بسهولة، بسبب إدراكهم التام لأماكن الإثارة التى لا يدركها الطرف الآخر، ما يجعلهم غير مكتفين تماما بأي علاقة تجمعهم بطرف آخر لا يوصلهم لقمة النشوة.

– الاعتماد على الخيال: تُنمّي هذه العادة الخيال الجنسى لمن يمارسها، الأمر الذي يجعله يعيش فى عالم من الخيالات التى تثيره وتشبعه جنسيا، لذلك حين يواجه الواقع ويجده أقل تأثيرا من الخيال يصطدم بذلك وتبدأ المشاكل الزوجية.

– الميل للشذوذ: هذه العادة تقع تحت بند الممارسات الجنسية غير الطبيعية، لأنها تعتمد على الفرد ذاته دون تدخل خارجى، الأمر الذى يدفع بالأشخاص نحو التطلع لممارسة أنواع غير اعتيادية من الجنس، فمن الممكن أن تذهب عقولهم إلى فكرة المثلية وغيرها من الأفكار الشاذة بحثا عن متعة أكبر.

– الشراهة الجنسة: لأن هذه العادة لا تمثل علاقة جنسية كاملة، فهى على الرغم من الإشباع الوقتي التى تحققه للفرد، إلا أنها تجعله أكثر شراهة وميلا إلى تكرار هذه الممارسات بحثا عن الكمال فى العلاقة، الأمر الذى يحوله إلى مدمن للجنس ولهذه العادة بشكل خاص.

– تفقد الفرد صوابه: نتيجة لسهولة تنفيذ هذه العادة فى أى وقت، لذلك عندما يعتاد الفرد على ممارستها يدفعه ذلك إلى القيام بها فى أى مكان مهما كان، ومع الوقت يفقد الفرد صوابه ويجن جنونه ويولع بهذه الممارسة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

المصريون يبدأون تلقي اللقاح

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدء حملة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ابتداءً من يوم الأحد 24 يناير الحالي….

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدء حملة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ابتداءً من يوم الأحد 24 يناير الحالي.

وقال الرئيس السيسي إن الأطقم الطبية ستكون هي أولى الفئات التي ستتلقى اللقاح، ثم المصابين بأمراض مزمنة ثم كبار السن، وسيكون اللقاح مجانا واختياريا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، أنه سيتم غدا البدء في تطعيم الفرق الطبية بلقاح “سينوفارم” الصيني في مستشفيات العزل والصدر والحميات، كأولوية هامة.

أكمل القراءة
منوعات

تطبيق “تيك توك” يقتل طفلةً في العاشرة من عمرها بإيطاليا

قررت إيطاليا مساء يوم الجمعة 22 يناير، بشكل مؤقت، حجب شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على…

قررت إيطاليا مساء يوم الجمعة 22 يناير، بشكل مؤقت، حجب شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” عن المستخدمين الصغار، وذلك على إثر وفاة طفلة كانت تشارك في “لعبة الوشاح” على الشبكة الاجتماعية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن هيئة حماية البيانات الشخصية بإيطاليا أصدرت قرارا يقضي بالحظر الفوري لشبكة الاجتماعية” إلى غاية 15 فبراير القادم، عقب الحادث “المروع” الذي أودى بحياة الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات في مدينة باليرمو بجنوب إيطاليا.

وقال والد الضحية إنها كانت تشارك فيما يسمى بتحدي التعتيم على “تيك توك”، إذ أقدمت على وضع حزام حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تصوير نفسها على هاتفها المحمول.

وتوفيت الطفلة في مستشفى باليرمو بعد أن عثرت عليها شقيقتها البالغة من العمر خمس سنوات فاقدة للوعي في حمام داخل منزل العائلة مع هاتفها المحمول، الذي صادرته الشرطة.

وفتحت النيابة العامة في باليرمو تحقيقا حول “التحريض على الانتحار”، عقب هذا الحادث الذي أثار ردود فعل قوية في إيطاليا وتعالت الدعوات إلى فرض مراقبة أفضل على الشبكات الاجتماعية.

من جانبها، أصدرت شبكة “تيك توك” التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بيانا أكدت فيه على أن سلامة مستخدميها تمثل أولويتها “القصوى”، مؤكدة أنها “بتصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق”.

أكمل القراءة
منوعات

السلالة المتحوّرة تظهر في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية، يوم السبت 23 يناير، عن اكتشاف 10 إصابات مؤكدة بالسلالة المتحوّرة لفيروس “كورونا” في مدينة توكات…

أعلنت وزارة الصحة التركية، يوم السبت 23 يناير، عن اكتشاف 10 إصابات مؤكدة بالسلالة المتحوّرة لفيروس “كورونا” في مدينة توكات شمال البلاد.

وقالت الوزارة إنه تم عزل المرضى الذين تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس في منازلهم وبدأوا العلاج، مشيرة إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة والقيام بعملية استقصاء لتتبع خريطة المرضى.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين كوجة، أعلن في وقت سابق أنه تم تعليق الرحلات الجوية مؤقتا مع دولة البرازيل، بسبب ما تشهده الأخيرة من تزايد أعداد إصابات السلالة الجديدة من كورونا، كما تم تعليق الرحلات الجوية مع إنجلترا والدنمارك وجنوب إفريقيا لنفس السبب.

أكمل القراءة
منوعات

تغيير في الخطة.. مدريد تفرض قيوداً مشدّدة لمواجهة السلالة المتحوّرة من كورونا

أعلنت جهة مدريد، التي تُعدّ من بين أكثر الجهات تضررا في إسبانيا بتفشي فيروس كورونا، عن فرض قيود مشددة جديدة…

أعلنت جهة مدريد، التي تُعدّ من بين أكثر الجهات تضررا في إسبانيا بتفشي فيروس كورونا، عن فرض قيود مشددة جديدة لمواجهة تسارع وارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس، وقررت بشكل خاص تقديم توقيت حظر التجول الليلي مع إغلاق المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى.

وقال إنريكي رويز إسكوديرو مستشار الصحة في الحكومة المحلية لجهة مدريد، إن المنحى التصاعدي لحالات الإصابة بالمرض المسجل منذ أيام على مستوى الجهة “فرض علينا إجراء تغييرات في خطة مواجهة الوباء”، في محاولة التصدي للزيادة المقلقة والمتواترة في حالات الإصابة، مشيرا إلى الارتفاع المسجل في حالات الإصابة بالسلالة البريطانية المتحوّرة من الفيروس.

وفي محاولة للحد من انتقال العدوى قررت السلطات المحلية بالجهة، والتي كانت حتى الآن واحدة من أقل المناطق من حيث تشديد القيود والتدابير الاحترازية في البلاد، تقديم بدء سريان حظر التجول الليلي لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة العاشرة مساء، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به حتى الآن مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

واعتبارا من يوم الإثنين القادم، وعلى امتداد أسبوعين على الأقل، ستُغلق المؤسسات التجارية والمقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى أبوابها ابتداء من الساعة التاسعة مساء، الإضافة إلى حظر تجمعات الأشخاص الذين لا يعيشون تحت سقف واحد بينما تمت دعوة المسنين وكبار السن إلى البقاء داخل المنازل.

وتُواصل العديد من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ضغطها على الحكومة المركزية من أجل اعتماد الإغلاق الشامل والاحتواء العام، أو السماح لها بتقديم توقيت حظر التجول الليلي إلى ما قبل العاشرة مساء، مع فرض تدابير احترازية جديدة وفرض قيود مشددة وصارمة على حركة تنقل الأشخاص.

يشار إلى أن آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية مساء اليوم الجمعة، أكدت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا، بلغ 42 ألف و885 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمرض منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد إلى 2 مليون و499 ألف و560 حالة إصابة.

أما عدد حالات الوفيات المسجلة خلال 24 ساعة الماضية، فبلغ 400 حالة وفاة ما جعل إجمالي حالات الوفيات بسبب الفيروس في إسبانيا يصل إلى 55 ألف و441 حالة وفاة بينما ارتفع مجددا المعدل التراكمي لحالات الإصابة إلى 828 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة.

أكمل القراءة
error: