منوعات

أضرار خطيرة.. هذا ما تفعله بك العادة السرية

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها…

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها أجسادهم بعد مرحلة البلوغ، لكن الحقيقة أن هذه العادة تحمل من الأضرار ما يجعلها سببا لدمار مستقبلهم الجنسي وتشويشا على احتياجات أجسادهم فيما بعد.

فبعيدا عن الأضرار والمخاطر العضوية، التى من الممكن أن يتعرض لها ممارسي العادة السرية من الرجال والنساء فى حال تنفيذها بشكل خاطئ يضر بأعضائهم التناسلية، إلا أن هناك 5 مخاطر وعوامل نفسية سلبية قد يتعرض لها المراهق فيما بعد نتيجة اتباعه لها باستمرار، أهمها نفور العلاقة الحميمية التى تجمع بين طرفين.

أضرار نفسية لممارسة العادة السرية

– نفور العلاقة الزوجية: النفور من العلاقة الحميمية القائمة بين طرفين من أهم الأعراض الضارة التى قد يتعرض لها ممارسو “العادة السرية” لأنهم يعتادون على الوصول لقمة النشوة الجنسية بسهولة، بسبب إدراكهم التام لأماكن الإثارة التى لا يدركها الطرف الآخر، ما يجعلهم غير مكتفين تماما بأي علاقة تجمعهم بطرف آخر لا يوصلهم لقمة النشوة.

– الاعتماد على الخيال: تُنمّي هذه العادة الخيال الجنسى لمن يمارسها، الأمر الذي يجعله يعيش فى عالم من الخيالات التى تثيره وتشبعه جنسيا، لذلك حين يواجه الواقع ويجده أقل تأثيرا من الخيال يصطدم بذلك وتبدأ المشاكل الزوجية.

– الميل للشذوذ: هذه العادة تقع تحت بند الممارسات الجنسية غير الطبيعية، لأنها تعتمد على الفرد ذاته دون تدخل خارجى، الأمر الذى يدفع بالأشخاص نحو التطلع لممارسة أنواع غير اعتيادية من الجنس، فمن الممكن أن تذهب عقولهم إلى فكرة المثلية وغيرها من الأفكار الشاذة بحثا عن متعة أكبر.

– الشراهة الجنسة: لأن هذه العادة لا تمثل علاقة جنسية كاملة، فهى على الرغم من الإشباع الوقتي التى تحققه للفرد، إلا أنها تجعله أكثر شراهة وميلا إلى تكرار هذه الممارسات بحثا عن الكمال فى العلاقة، الأمر الذى يحوله إلى مدمن للجنس ولهذه العادة بشكل خاص.

– تفقد الفرد صوابه: نتيجة لسهولة تنفيذ هذه العادة فى أى وقت، لذلك عندما يعتاد الفرد على ممارستها يدفعه ذلك إلى القيام بها فى أى مكان مهما كان، ومع الوقت يفقد الفرد صوابه ويجن جنونه ويولع بهذه الممارسة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

إدارة أعمال سعد المجرد توضح حقيقة وضعه: المغني ينفي الاتهامات والقضاء لم يصدر حكماً

أصدرت إدارة أعمال المغني المغربي بلاغا “توضيحيا” حلو حقيقة وضعه، بعدما قرر القضاء الفرنسي إعادة سجنه بتهمة “الاغتصاب” وتصاعد الحملات…

أصدرت إدارة أعمال المغني المغربي بلاغا “توضيحيا” حلو حقيقة وضعه، بعدما قرر القضاء الفرنسي إعادة سجنه بتهمة “الاغتصاب” وتصاعد الحملات ضده في المغرب، مع قرار إذاعات مغربية موسيقية منع بث أغانيه والترويج له.

وقالت الإدارة في بلاغها إن المجرد ينفي الاتهامات الموجهة له مؤكدة أن “المتهم بريء حتى تثبت إدانته” خصوصا وأن القضاء لم يصدر أي حكما نهائيا حول القضية.

وبحسب نفس المصدر فإن السلطات  القضائية الفرنسية وضعت يوم الثلاتاء 18 شتنبر 2018 الفنان المغربي رهن السجن الاحتياطي حتى اكتمال التحقيق بعد مثوله امام قضاة محكمة الاستئناف لمدينة “Aix en Provence”.

وقد مثل سعد بهذه المحكمة بعد استئناف الوكيل العام لمدينة ”Draguignan” على قرار قاضي الحريات يوم 28 غشت 2018 باخلاء سبيل سعد، و تمّ وضعه تحت المراقبة القضائية الى حين نهاية التحقيق.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الممثل جميل راتب

توفي صباح اليوم الأربعاء بأحد مستشفيات القاهرة الفنان المصري جميل راتب عن عمر يناهز 92 عاما، بعد معاناة طويلة مع…

توفي صباح اليوم الأربعاء بأحد مستشفيات القاهرة الفنان المصري جميل راتب عن عمر يناهز 92 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وأكد هاني التهامي، مدير أعمال جميل راتب خبر رحيل الفنان القدير . اما أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، فقال في تصريح صحفي لإحدى القنوات التلفزية إن الفنان جميل “أدى رسالة عظيمة من خلال أعماله التي ستظل علامة في تاريخ مصر”. وتابع أن “الآجيال القادمة من الممثلين لا بد أن تتعلم منه الكثير”، مؤكدا أن ذكراه “ستظل خالدة في أذهان الجميع”.

وكان راتب يعاني من أزمات صحية متتالية في الفترة الأخيرة بسبب تقدمه في العمر، وهو ما تسبب في فقدانه لصوته، وكان يرقد بأحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج. والراحل من مواليد القاهرة سنة 1926، وبعدما استكمل دراسته الثانوية، التحق بمدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته.

ولأنه كان يعشق السينما انخرط في التمثيل مبكرا حيث سيحصل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في مصر.

وكانت البداية الفنية للراحل عام 1946 من خلال فيلم “انا الشرق” الذي قامت ببطولته الممثلة الفرنسية كلود جودار مع نخبة من نجوم السينما المصرية في ذلك الوقت منهم: جورج أبيض، حسين رياض، ثم فيلم “الصعود إلى الهاوية” الذي شكل نقطة التحول الرئيسية في مشواره مع السينما المصرية.

وبعد ذلك سيسافر جميل راتب إلى فرنسا ليبدأ من هناك رحلته الحقيقية مع الفن، حيث اهلته ملامحه الحادة لأداء أدوار الشر في عدة أعمال.

وبعد عودته للقاهرة، سيؤدي راتب دور البطولة في عدة أفلام من قبيل “الكرنك” و”الكذاب” و “الكيف” الذي كان انطلاقته نحو النجومية من خلال شخصية “سليم البهظ” فضلا عن فيلم “حب في الزنزانة” و”طيور الظلام” إلى جانب أعمال سينمائية كثيرة. كما خاض راتب خلال الفترة ذاتها تجربة الإخراج المسرحي وقدم مسرحيات مثل “الأستاذ” وهي من تأليف سعد الدين وهبة، ومسرحية “زيارة السيدة العجوز” والتي اشترك في إنتاجها مع محمد صبحي ومسرحية “شهرزاد” من تأليف توفيق الحكيم.

وتم تكريم الراحل بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر في دورته ال23 نظير أسهاماته في تطوير الفن المسرحي المصري.

(ماب)

 

أكمل القراءة
منوعات

ماساكتاش.. هيت راديو وراديو دوزيم يمنعان بث أغاني سعد المجرد

بعد ضغط من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، قررت أكبر إذاعة موسيقية في المغرب “هيت راديو” منع بث أغاني سعد…

بعد ضغط من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، قررت أكبر إذاعة موسيقية في المغرب “هيت راديو” منع بث أغاني سعد المجرد، جراء قرار من القضاء الفرنسي بإعادته للسجن ومتابعته في حالة اعتقال بتهمة “الاغتصاب”.

ماساكتاش، هو الوسم الذي أطلقه النشاء للدفاع عن النساء ضحايا العنف والتحرش، وقد شملت حملته المغني المجرد عبر مطالبة الإذاعات المغربية بوقف بث أغانيه.

وهيت راديو التي تركزت عليها الحملة لم تكن الإذاعة الوحيدة التي قررت وقف دعم المجرد، فراديو دوزيم قرر بدوره التوقف عن مساندة المغني ووقف بث أغانيه.

أكمل القراءة
منوعات

القضاء الفرنسي يعيد سعد المجرد للسجن.. وحملة في المغرب تطالب الإذاعات بوقف بث أغانيه

أعلنت محكمة الاستئناف في إيكس آن بروفانس جنوب فرنسا يوم الثلاثاء 18 شتنبر، قرارا يقضي بسجن المغني المغربي سعد لمجرد…

أعلنت محكمة الاستئناف في إيكس آن بروفانس جنوب فرنسا يوم الثلاثاء 18 شتنبر، قرارا يقضي بسجن المغني المغربي سعد لمجرد الذي كان قد أوقف في غشت في فرنسا على ذمة التحقيق، إثر طعن الادعاء بقرار وضعه تحت المراقبة القضائية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان لمجرد قد أوقف في السادس والعشرين من غشت في سان-تروبيه على الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا إثر شكوى تقدّمت بها شابة بشأن “أفعال يمكن توصيفها بالاغتصاب”، بحسب ما أفادت النيابة العامة في دراغينيان.

بالتزامن مع إعادة سجن المجرد أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة الإذاعات بوقف بث أغاني المغني شهير، معتبرين أن استمرار الإذاعات في بث أغانيه يعد موافقة على “الاتهامات الموجهة له” ومساندة له بدل دعم الضحايا وإظهار التعاطف مع ضحايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

أكمل القراءة
error: