منوعات

أضرار خطيرة.. هذا ما تفعله بك العادة السرية

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها…

يعتقد بعض المراهقين من الشباب والفتيات أن العادة السرية هى منقذهم وحلهم الوحيد للهروب من ممارسة العلاقات الجنسية التى تتطلبها أجسادهم بعد مرحلة البلوغ، لكن الحقيقة أن هذه العادة تحمل من الأضرار ما يجعلها سببا لدمار مستقبلهم الجنسي وتشويشا على احتياجات أجسادهم فيما بعد.

فبعيدا عن الأضرار والمخاطر العضوية، التى من الممكن أن يتعرض لها ممارسي العادة السرية من الرجال والنساء فى حال تنفيذها بشكل خاطئ يضر بأعضائهم التناسلية، إلا أن هناك 5 مخاطر وعوامل نفسية سلبية قد يتعرض لها المراهق فيما بعد نتيجة اتباعه لها باستمرار، أهمها نفور العلاقة الحميمية التى تجمع بين طرفين.

أضرار نفسية لممارسة العادة السرية

– نفور العلاقة الزوجية: النفور من العلاقة الحميمية القائمة بين طرفين من أهم الأعراض الضارة التى قد يتعرض لها ممارسو “العادة السرية” لأنهم يعتادون على الوصول لقمة النشوة الجنسية بسهولة، بسبب إدراكهم التام لأماكن الإثارة التى لا يدركها الطرف الآخر، ما يجعلهم غير مكتفين تماما بأي علاقة تجمعهم بطرف آخر لا يوصلهم لقمة النشوة.

– الاعتماد على الخيال: تُنمّي هذه العادة الخيال الجنسى لمن يمارسها، الأمر الذي يجعله يعيش فى عالم من الخيالات التى تثيره وتشبعه جنسيا، لذلك حين يواجه الواقع ويجده أقل تأثيرا من الخيال يصطدم بذلك وتبدأ المشاكل الزوجية.

– الميل للشذوذ: هذه العادة تقع تحت بند الممارسات الجنسية غير الطبيعية، لأنها تعتمد على الفرد ذاته دون تدخل خارجى، الأمر الذى يدفع بالأشخاص نحو التطلع لممارسة أنواع غير اعتيادية من الجنس، فمن الممكن أن تذهب عقولهم إلى فكرة المثلية وغيرها من الأفكار الشاذة بحثا عن متعة أكبر.

– الشراهة الجنسة: لأن هذه العادة لا تمثل علاقة جنسية كاملة، فهى على الرغم من الإشباع الوقتي التى تحققه للفرد، إلا أنها تجعله أكثر شراهة وميلا إلى تكرار هذه الممارسات بحثا عن الكمال فى العلاقة، الأمر الذى يحوله إلى مدمن للجنس ولهذه العادة بشكل خاص.

– تفقد الفرد صوابه: نتيجة لسهولة تنفيذ هذه العادة فى أى وقت، لذلك عندما يعتاد الفرد على ممارستها يدفعه ذلك إلى القيام بها فى أى مكان مهما كان، ومع الوقت يفقد الفرد صوابه ويجن جنونه ويولع بهذه الممارسة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: