منوعات

باناسونيك تعلق تعاملاتها مع هواوي

أعلنت مجموعة “باناسونيك” اليابانية، اليوم الخميس، أنها عل قت كل تعاملاتها مع “هواوي” بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على…

أعلنت مجموعة “باناسونيك” اليابانية، اليوم الخميس، أنها عل قت كل تعاملاتها مع “هواوي” بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلق اها مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة.

وقال المتحدث باسم “باناسونيك” جو فلين ، في تصريح صحفي، ” لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة هواوي ومجموعة شركاتها البالغ عددها 68 شركة والمشمولة بالحظر الحكومي الامريكي”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث قوله “بالأمس، صدرت مذكرة داخلية للالتزام بهذه القاعدة التزاما تام ا “،مشيرا إلى أن تعاملات “باناسونيك “مع “هواوي” تشمل توفير “قطع إلكترونية”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ،قر ر الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأمريكية إلى شركات يعتبرها تمث ل “خطرا “، في استهداف ل”هواوي” المت همة من قبل واشنطن بالمساهمة في أنشظة الصين للتجسس.

وفتحت هذه الحملة ضد “هواوي” جبهة جديدة في الهجوم المتعدد الجبهات الذي يقوده دونالد ترامب ضد الصين، في سياق حرب تجارية وتنافس تكنولوجي. وتعتبر واشنطن أن عملاق الاتصالات يهدد أمنها القومي بسبب روابطه المتينة بالحكومة الصينية، وهي اتهامات ترفضها المجموعة.

ودفع قرار ترامب بالعديد من شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف المحمول في كل من اليابان وبريطانيا إلى تعليق التعاملات مع العملاق الصيني،هواوي.

(ماب – صورة: RFI)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

باميلا أندرسون تنفصل عن عادل رامي وتفضحه على أمام الرأي العام وفريق أولمبيك مارسليا!

أعلنت الممثلة الأمريكية باميلا أندرسون عن انفصالها عن اللاعب الفرنسي من أصل مغربي عادل رامي، مرجعة الأمر لعيشه حياة مزدوجة…

أعلنت الممثلة الأمريكية باميلا أندرسون عن انفصالها عن اللاعب الفرنسي من أصل مغربي عادل رامي، مرجعة الأمر لعيشه حياة مزدوجة وكذبه الدائم عليها.

الممثلة وعبر تطبيق “إنستغرام” فضحت اللاعب، الذي اتهمته بخيانتها وتعذيبها جسديا ونفسيا خلال سنوات علاقتهما، مشيرة بأنه تخلى عن أبنائه طيلة الفترة الماضية، وبأنه قام بعلاقات مع نساء بينما كان يسخر من اللاعبين الذين يخونون زوجاتهم.

أندرسون لم تكتف بكل هذا، إذ قامت بفضح اللاعب مع فريقه أولمبيك مارسليا، مشيرة أنه بينما كان يجب عليه الاستعداد للموسم الرياضي القادم، كان يتمتع بعطلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت أنه دفعها لنشر صورة قديمة لهما من أجل خداع إدارة الفريق بأنه يتواجد في فرنسا.

الممثلة أضافت أنه طلب منها الحديث مع فريق لكرة القدم في ولاية كاليفورنيا، حتى يلعب معهم مستقبلا.

عادل رامي من جانبه نفى هذه الاتهامات، وقال إنه كان فقط يريد الإبقاء على علاقته مع أم أبنائه، وبأن غلطته الوحيدة كانت عدم وضوحه حول الأمر.

(صورة فوكس نيوز)

أكمل القراءة
منوعات

السعودية.. مقتل شخصٍ وإصابة 8 آخرين في هجومٍ استهدف مطار أبها

لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون، مساء اليوم الأحد 23 يونيو، في هجومٍ استهدف مطار مدينة “أبها” جنوب المملكة العربية…

لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون، مساء اليوم الأحد 23 يونيو، في هجومٍ استهدف مطار مدينة “أبها” جنوب المملكة العربية السعودية، على يد جماعة الحوثي.

وقالت مصادر إعلام سعودية إن الهجوم نفّذته جماعة الحوثي بواسطة طائرة مسيّرة (بدون طيار) واستهدف موقفا للسيارات بالمطار، مشيرة إلى أن الشخص القتيل مقيم في السعودية وهو من جنسية سورية.

وسبق لجماعة الحوثي باليمن، أن استهدفت مطلع شهر يونيو الحالي مطار “أبها” بواسطة قذيفة سقطت في صالة القدوم، وخلفت حينها 26 جريحا من جنسيات مختلفة. 

أكمل القراءة
منوعات

للمرة الثانية.. مُرشح أردوغان يخسر في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول

أعلن مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول بنعلي يلدريم، خسارته أمام منافسه أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري….

أعلن مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول بنعلي يلدريم، خسارته أمام منافسه أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري.

وهنأ يلدريم، في مؤتمر صحفي عقده في مقر فرع حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول، منافسه بالفوز في منصب رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، وتمنى له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

وأوضح مرشح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه بذل جهودا كبيرة خلال حملته الانتخابية، وأنه يحترم إرداة الناخبين في إسطنبول.

وكان ملايين الأتراك قد توجّهوا اليوم الأحد 23 يونيو، إلى مراكز الاقتراع من أجل الإدلاء بأصواتهم في إعادة انتخابات بلدية إسطنبول، بعدما قررت اللجنة العليا للانتخابات إعادتها عقب فوز أكرم أوغلو في نهاية مارس الماضي، وذلك لأسباب تتعلق بمخالفات انتخابية.

وعقب الإدلاء بصوته صباح اليوم، قال أكرم إمام أوغلو: “اليوم شعبنا سوف يصنع قراره الأفضل… من أجل الديمقراطية، من أجل إسطنبول وشرعية كل الانتخابات المقبلة”.

أكمل القراءة
منوعات

بعد استقباله في المغرب وجمعه الملايين.. المغني الجزائري سولكينغ يوجه صفعة للمغاربة برفع “علم البوليساريو”

رفع المغني الجزائري المدعو “سولكينغ” علم “الجمهورية الصحراوية الوهمية” في حفلة في بيلباو في إسبانيا، ما خلف صدمة وسط الجمهور…

رفع المغني الجزائري المدعو “سولكينغ” علم “الجمهورية الصحراوية الوهمية” في حفلة في بيلباو في إسبانيا، ما خلف صدمة وسط الجمهور المغربي.

المغني حظي بعناية واهتمام خاص في المغرب خلال الأشهر الماضية، وقد استقبل في وسائل الإعلام وقدم حفلات وجمع الملايين، وهي أشياء لم يحصل عليها حتى بعض الفنانين المغاربة.

سولكيغ ادعى أنه لا يعرف بأن العلم الذي رفعه يعود لـ “الصحراء الغربية” حسب تعبيره، إذ اعتقد أنه “علم فلسطين”، لكن عددا كبيرا من المغاربة طالبوا بمنعه من دخول البلاد وحرمانه من الحفلات أو الظهور على وسائل الإعلام الوطنية.

أكمل القراءة
error: