غرفة الأخبار

شخص يحاول دهس شرطيين بسيارته في قصبة تادلة ويفر هاربا

اضطر موظفا شرطة يعملان بمفوضية الأمن بمدينة قصبة تادلة، مساء أمس السبت 3 مارس الحالي، لاستخدام سلاحهما الوظيفي خلال تدخل…

اضطر موظفا شرطة يعملان بمفوضية الأمن بمدينة قصبة تادلة، مساء أمس السبت 3 مارس الحالي، لاستخدام سلاحهما الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من متعددي السوابق القضائية، بعدما أبدى مقاومة عنيفة وعرّض حياة المواطنين وعناصر الأمن لخطر جدي ووشبك.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة كانت حاولت توقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع ست مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، بعدما رصدته على متن سيارة خفيفة، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وحاول دهس موظفي الشرطة عمدا، وهو ما اضطر ضابط شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي لتحييد الخطر الناجم عن المعني بالأمر، بينما أطلق زميله ثلاث رصاصات استهدفت العجلات المطاطية للسيارة، والتي استأنف سائقها السير بسرعة خارج المدار الحضري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عناصر الشرطة بمدينة قصبة تادلة تواصل، بتنسيق مع ولاية أمن بني ملال وباقي المصالح الأمنية الأخرى، عملياتها الميدانية لتوقيف المشتبه فيه تمهيدا لإخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وفاة واحدة بكورونا في طنجة ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في مدينة طنجة، من أصل حالتيْ وفاة…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في مدينة طنجة، من أصل حالتيْ وفاة سُجّلتا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث سُجّلت حالة الوفاة الثانية بمدينة المضيق الفنيدق.

ولم يُعلَن عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بمدينة طنجة، فيما أُعلن عن تسجيل حالتيْ إصابة فقط بالفيروس في باقي مدن الجهة، واحدة في المضيق الفنيدق وأخرى تطوان.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1330,8 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 0,3 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، فيما يصل مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا إلى 5784 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابتان جديدتان فقط بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 483…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 483 ألفا و766 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 14 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8637 حالة وفاة، في حين سُجّلت 299 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 469 ألفا و345 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 50 إصابة جديدة (بإجمالي 190341 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 20 إصابة جديدة (بإجمالي 71639 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابتان جديدتان (بإجمالي 46258 حالة)، سُجّلت إصابة منهما في تطوان، والأخرى في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 7 إصابات جديدة (بإجمالي 38057 حالة)، وسوس ماسة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 34724 حالة)، والشرق 10 إصابة جديدة (بإجمالي 31546 حالة)، وفاس مكناس 5 إصابات جديدة (بإجمالي 20389 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 9 إصابات جديدة (بإجمالي 16704 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 15371 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 7472 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6600 حالة)، والداخلة واد الذهب إصابتان جديدتان (بإجمالي 4665 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا فاتح مارس.. 112 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 483 ألفا و766 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8637 وفاة، في حين سُجّلت 299 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 469 ألفا و345 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 4795 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و177 ألفا و88 تحليلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأمطار تُحوّل أحياء في تطوان إلى بحيرات وشوارعها إلى مجاري سيول (فيديو)

تحوّلت عدة أحياء في مدينتي تطوان ومرتيل، اليوم الإثنين فاتح مارس، إلى بحيرات وشوارعهما إلى مجاري سيول، وذلك بسبب شدة…

تحوّلت عدة أحياء في مدينتي تطوان ومرتيل، اليوم الإثنين فاتح مارس، إلى بحيرات وشوارعهما إلى مجاري سيول، وذلك بسبب شدة التساقطات المطرية التي تهاطلت على المدينتين خلال ساعات قليلة، وأدت أيضا إلى فيضان الوديان المتواجدة في المنطقة وخصوصا وادي مرتيل.

وتناقل المواطنون عدة صور وفيديوهات تُظهر حجم “الكارثة” التي لحقت بمدينتهم، وعرّت على البنية التحتية الهشّة جدّاً بمختلف الأحياء والشوارع والأزقة، مشيرين إلى أن حجم الخسائر التي طالت ممتلكاتهم الخاصة كبير جدا، في الوقت الذي لا يزال الطقس السيّئ مخيّماً على المنطقة ويُتوّقع استمرار التساقطات المطرية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد حذّرت في وقت سابق من زخات رعدية قوية ما بين 40 و70 ملم، قالت إنها ستهمّ اعتبارا من اليوم الإثنين وإلى غاية زوال يوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق الفنيدق وتطوان.

أكمل القراءة
error: