أخبار ومتابعات

سقوط 12 قتيلا و1946 جريحا في ثاني أسبوع من رمضان بسبب حوادث السير

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 1946 آخرون بجروح، إصابات 67 منهم بليغة، في 1409 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال…

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 1946 آخرون بجروح، إصابات 67 منهم بليغة، في 1409 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 13 إلى 19 ماي الحالي، الذي وافقت أيامه الأسبوع الثاني من رمضان في المغرب.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب. 

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 28 ألف و470 مخالفة، وأنجزت 9666 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 18 ألف و804 غرامة صلحية. 

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 4 ملايين و69 ألف و850 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3888 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5613 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 165 مركبة. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

محاولةُ استغلالِ حافلةِ مسافرين لتهريب مخدراتٍ من طنجة إلى تمارة (صورة)

أوقفت فرقة الهيئة الحضرية التابعة لولاية أمن طنجة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي بالمحطة الطرقية للمدينة، شخصا في الـ 28…

أوقفت فرقة الهيئة الحضرية التابعة لولاية أمن طنجة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي بالمحطة الطرقية للمدينة، شخصا في الـ 28 من عمره يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات.

وكان المعني بالأمر متوجها إلى مدينة تمارة على متن حافلة للنقل العمومي، حيث ضُبط بحوزته على 296 قرصا مخدّراَ كان يخفيها في حقيبة يدوية صغيرة.

وتمت إحالة الشخص الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، من أجل البحث معه حول المنسوب إليه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إجهاض محاولة قارب تقليدي تهجير أشخاص بالحسيمة

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء،…

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من إجهاض عملية لتهجير أشخاص بطريقة غير شرعية عبر المسالك البحرية عن طريق قارب تقليدي.

موظف الشرطة المكلف بالحراسة بكورنيش “ساباديا” كان قد رصد شاحنة مسجلة بالمغرب وهي بصدد تفريغ قارب تقليدي بالقرب من الشاطئ، بينما يقوم أشخاص يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية بنقل القارب إلى الساحل، وهو ما استدعى إخبار دوريات الشرطة التي قامت بالتدخل الفوري بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي البحري.

عمليات التمشيط المنجزة أسفرت عن حجز القارب التقليدي وخمس حاويات تضم 120 لترا من البنزين، فضلا عن توقيف أربعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، في حين مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية من توقيف سائق الشاحنة، وكذا تشخيص هوية المنظم الرئيسي الذي لا زال البحث متواصلا لتوقيفه على ذمة البحث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضبط 270 كلغ من الشيرا بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على…

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة مسجلة بألمانيا، كان يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة مخبأة بعناية داخل حاويات بلاستيكية صغيرة تضم مواد استهلاكية، وذلك عندما كانت السيارة المحجوزة تستعد للعبور على متن الباخرة المتوجهة نحو أحد موانئ فرنسا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية.. المغرب يعلن مشاركته في ورشة البحرين

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من…

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال “الورشة حول السلام والازدهار”، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019.

وأضاف الناطق أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أكمل القراءة
error: