أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأعرج: وزارة الثقافة غير قادرة على التدخل في قضية تدمير حديقة المندوبية

قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج إن الوزارة غير قادرة على التدخل في قضية “تدمير حديقة المندوبية” لتشييد باركينغ تحت…

قال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج إن الوزارة غير قادرة على التدخل في قضية “تدمير حديقة المندوبية” لتشييد باركينغ تحت أرضي.

الوزير وخلال جلسة للأسئلة الشفهية بالبرلمان يوم الإثنين 20 ماي، قال إن عدم قدرة الوزارة على التدخل راجع لكون هذه الحدائق غير مسجلة كتراث وطني.

البرلمانية رفيعة المنصوري عن حزب الاستقلال هي من نقلت القضية إلى مجلس النواب، معتبرة أن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة غير كافية، والدليل على ذلك تدمير حديقة المندوبية رغم مكانتها التاريخية، مطالبة الحكومة والوزارة بالقيام بدورها لحماية هذه المعلمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مجلس إلياس العماري بطنجة يسعى لـ “تثمين نبتة الكيف”

سيعقد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة دورته المقبلة يوم فاتح أكتوبر، وقد شرعت لجان المجلس التجهيز للدورة بدارسة والمصادقة على…

سيعقد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة دورته المقبلة يوم فاتح أكتوبر، وقد شرعت لجان المجلس التجهيز للدورة بدارسة والمصادقة على مجموعة من المشاريع والاتفاقيات.

لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس الجهة، وخلال اجتماع الخميس الماضي 20 يونيو قام بدراسة 28 نقطة تتعلق باتفاقيات ومشاريع مع جهات مختلفة محليا ووطنيا.

من بين المشاريع التي تمت دراستها مشروع لـ “تثمين نبتة الحشيش”، هذا المشروع واتفاقية الشراكة لجأ فيها المجلس إلى جامعة محمد الخامس بالرباط، إلى جانب المعهد العلمي.

وبحسب المجلس إن الاتفاقية تهدف لتثمين “نبتة الكيف” بيئياً، وينتظر الكشف عن تفاصيل هذا التثمين في المرحلة القادمة.

وسبق للمجلس أن نظم ندوة، تمت فيها الدعوة إلى إعادة النظر في قضية “الكيف” من أجل استخدامه بطريقة تعود بالفائدة على الجهة والمغرب بصفة عامة، والتوقف عن اعتبارها مجرد نبتة تستخدم في كمخدر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نيهال تلميذة تحصل على واحد من المعدلات المرتفعة بالقطاع الخاص في طنجة

نافس القطاع الخاص مجداداً على المراتب الأولى في البكالوريا في مدينة طنجة، وقد تمكنت الفتاة نيهال وراوي من حقيق واحد…

نافس القطاع الخاص مجداداً على المراتب الأولى في البكالوريا في مدينة طنجة، وقد تمكنت الفتاة نيهال وراوي من حقيق واحد من المعدلات المرتفعة.

نيهال ووالدها تحدثا لموقع “طنجة7” زوال يوم الإثنين 24 يونيو، عن كيفية تحقيق هذا الإنجاز، إذ أكدت التلميذة بأنها عملت بجد منذ بداية الموسم الدراسي وبفضل مساعدة الأهل والمدرسين، تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية والتفوق على أقرانها.

التلميذة تبدو غير واثقة في الخطوة المقبلة، إذ لم تحدد لغاية الآن توجهها، إذ قالت إنها تفاضل بين “البيولوجيا” والإعلاميات، وبأنها ستعمل في المرحلة المقبلة لتحديد مصيرها.

أب نهال السيد مصطفى، شدد من جانبه بأنه كان صريحا مع ابنته وواضحا معها، عبر تحديد مسؤوليتها وواجباتها، وهو الشيء الذي كان تسير عليه طيلة الفترة الماضية، ما مكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه وتحقيق نقطة مشرفة جعلته فخوراً.

تجدر الإشارة إلى أن التلميذة إكرام نوطيفا (ثانوية عباس السبتي) حصلت على أعلى معدل في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

محاولةُ استغلالِ حافلةِ مسافرين لتهريب مخدراتٍ من طنجة إلى تمارة (صورة)

أوقفت فرقة الهيئة الحضرية التابعة لولاية أمن طنجة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي بالمحطة الطرقية للمدينة، شخصا في الـ 28…

أوقفت فرقة الهيئة الحضرية التابعة لولاية أمن طنجة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي بالمحطة الطرقية للمدينة، شخصا في الـ 28 من عمره يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات.

وكان المعني بالأمر متوجها إلى مدينة تمارة على متن حافلة للنقل العمومي، حيث ضُبط بحوزته على 296 قرصا مخدّراَ كان يخفيها في حقيبة يدوية صغيرة.

وتمت إحالة الشخص الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، من أجل البحث معه حول المنسوب إليه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ابتزاز وخيانة زوجية.. سكّيرٌ يفضح تجاوزات 3 أمنيين في الدار البيضاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثاَ قضائياَ تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي،…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثاَ قضائياَ تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي، للتحقّق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بمنطقة أنفا برتبة حارس أمن، للاشتباه في تورّطه في قضية تتعلق بالابتزاز والسرقة والمشاركة في الخيانة الزوجية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشرطي المذكور يُشتبه تعريضه لأحد الأشخاص، الذي ضُبط في حالة سكر متقدمة، للابتزاز بعدما جرّده من هاتفه المحمول ومبلغ مالي، كما يُشتبه تورّطه في علاقة غير شرعية مع سيدة ضُبط بحوزتها هاتف الضحية.

وتم الاحتفاظ بالشرطي والسيدة الموقوفة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

كما يشمل البحث أيضا عنصرين تابعين للواء الخفيف للتدخل السريع، الموضوعين رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء، للاشتباه في صلتهما المحتملة بهذه القضية.

أكمل القراءة
error: