منوعات

مسلسل صراع العروش ينتهي بحرق العرش وتعيين مشلول ملكاً

بعد ثمانية مواسم و73 حلقة، عرضت قناة “HBO” الأمريكية الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش، بوفاة شخصيات بارزة واختيار شخصية…

بعد ثمانية مواسم و73 حلقة، عرضت قناة “HBO” الأمريكية الحلقة الأخيرة من مسلسل صراع العروش، بوفاة شخصيات بارزة واختيار شخصية غير متوقعة لتولي حكم المملكة الخيالية ويستيروس.

في الحلقة الأخيرة تُقتل أم التنانين تارجارين على يد حبيبها جون سنو، خشية أن يكون استبدادها مجرد انعكاس لمن قبلها، بعد ذلك يقوم آخر تنين لها على قيد الحياة بإحراق العرش الحديدي الذي تنافس عليه الجميع ويذيبه بأنفاسه الحارقة.

في نهاية المطاف يقع اختيار عدد كبير من أفراد عائلات النبلاء على شخص غير متوقع ليصبح الملك وهو براندون ستارك، وكان ستارك قد دُفع من برج عال في الحلقة الأولى من المسلسل التي عرضت في عام 2011 مما أدى لإصابته بالشلل لكن هذه السقطة أيقظت قوى غامضة مكنته من رؤية الماضي والمستقبل.

Reflecting on his personal journey through the Emmy-winning epic, the erstwhile Three-Eyed Raven writes about the final landing point of Bran Stark and more from the series finale.

وتطور المسلسل من بداياته غير المتقنة إلى أن أصبح ظاهرة ثقافية. ونمت ميزانيته لتصل تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة في الموسم الأخير إلى 15 مليون دولار، وفقا لمجلة فارايتي، وحاز المسلسل على العديد من جوائز إيمي التلفزيونية، بينها جائزة أفضل مسلسل درامي.

وكما البداية، النهاية شهدت انقساما وسط المعجبين والنقاد خصوصا عندما يتعلق الأمر بتطورات معينة في الحبكة ومصير الشخصيات الرئيسية.

وكان أبرز انتقاد من المعجبين هو للتحول الشرير لشخصية دنيرس تارجارين (ملكة التنانين)، التي تلعب دورها الممثلة إميليا كلارك، إذ استخدمت تنينها لتدمير عاصمة المملكة بعد استسلام أعدائها.

(رويترز بتصرف)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

دولة تمنع إنتاج واستيراد وبيع السجائر الإلكترونية

حظرت الهند يوم الأربعاء إنتاج واستيراد وبيع السجائر الإلكترونية في لطمة لشركات كانت تعتزم التوسع في البلاد مثل جول لابس…

حظرت الهند يوم الأربعاء إنتاج واستيراد وبيع السجائر الإلكترونية في لطمة لشركات كانت تعتزم التوسع في البلاد مثل جول لابس وفيليب موريس إنترناشونال.

وسيتم فرض الحظر عن طريق أمر تنفيذي وسيشمل عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات للمخالفين. ولم يتضح ما إذا كان الحظر سيسري أيضا على استخدام هذه المنتجات.

وكانت وزارة الصحة الهندية التي اقترحت الحظر، قد قالت إنه ضروري لضمان عدم تفشي استخدام السجائر الإلكترونية ”كالوباء“ بين الأطفال والشباب.

وقالت وزيرة المالية نيرمالا سيتارامان في مؤتمر صحفي ”نظرا لخطورة تأثير السجائر الإلكترونية على الشباب، وافق مجلس الوزراء على قرار بحظر السجائر الإلكترونية“.

وهناك 106 ملايين بالغ يدخنون في الهند لتحتل البلاد بذلك المرتبة الثانية في العالم بعد الصين من حيث عدد المدخنين مما يجعلها سوقا مربحة للشركات المنتجة للسجائر الإلكترونية مثل جول ومقرها الولايات المتحدة وكذلك فيليب موريس.

وكانت جول تعتزم إطلاق سجائرها الإلكترونية في الهند وعينت عدة مديرين تنفيذيين في الشهور القليلة الماضية. وذكرت رويترز في تقرير لها أن فيليب موريس تخطط أيضا للتوسع في السوق الهندية.

وأحجمت متحدثة باسم جول إنديا عن التعقيب بينما لم ترد فيليب موريس على طلب للحصول على تعليق.

(رويترز)

أكمل القراءة
منوعات

اللي ما تيضربش مرتو ماشي راجل.. الهاكا تعاقب شدى تيفي بعد تصريح عادل الميلودي

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، خلال جلسة الثلاثاء، وقف بث برنامج “Kotbi Tonight” الذي يبث على قناة “شدى تي…

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، خلال جلسة الثلاثاء، وقف بث برنامج “Kotbi Tonight” الذي يبث على قناة “شدى تي في”، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع نتيجة لخروقات متعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وبالمسؤولية التحريرية وبواجب التحكم في البث.

المجلس قال يوم الأربعاء إن القرار يأتي بعد حلقة يوم 03 يوليوز 2019 من برنامج “Kotbi Tonight” على قناة “شدى تي في”، حيث رصدت مجموعة من الخروقات للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، ولاسيما تلك المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة وبالمسؤولية التحريرية وبواجب التحكم في البث.

واعتبر المجلس الأعلى أن استعمال ضيف البرنامج المغني عادل الميلودي عبارات من قبيل “راه اللي ما تيضربش مرتو ماشي راجل” و “أي واحد عندو مرتو خاصو يتهلا فيها يضربها يقتلها شغلوا هاداك”، إشادة وتنويها بالعنف ضد المرأة، وتشجيعا صريحا عليه، من خلال إقرانه إيجابيا بمفهوم الرجولة، وتقديمه كأمر مرغوب فيه ومستحب لتمتين العلاقة الزوجية، مما يحط من كرامة المرأة عبر تشييئها وتجريدها من إنسانيتها ووضعها الاعتباري داخل الأسرة والمجتمع، بل ومن شأنه أن يشجع الممارسات والسلوكيات التي قد تمس بسلامتها الجسدية.

كما اعتبر المجلس قول ضيف البرنامج أن “المرأة دائما معدية على الراجل دائما مبهدلاه”، يشكل وصما للمرأة وتكريسا لصورة نمطية تمييزية تحط من القيمة الإنسانية للمرأة وأدوارها المجتمعية.

من جهة أخرى، اعتبر المجلس الأعلى أن “خطاب العنف الصريح هذا لم يواجه برد حازم وجازم من طرف منشط البرنامج؛ إذ استرسل في التفاعل معه ضمن قالب هزلي يعطي الانطباع بالتطبيع معه والتسليم به، علاوة على كونه أفسح المجال للضيف لتكرار تصريحاته الداعية إلى العنف ضد النساء، مما أخل بواجب التحكم في البث كأحد مكونات المسؤولية التحريرية للمتعهد”.

تجدر الإشارة أن قناة “شدى تي في” قد حصلت مؤخرا على ترخيص في المغرب بتاريخ 14 يونيو 2019 على، تلاه التوقيع يوم 02 يوليوز 2019 على دفتر تحملاتها الذي يتضمن عددا من الالتزامات، منها تلك المتعلقة بالمسؤولية التحريرية للمتعهد وبالنهوض بثقافة المساواة بين الرجل والمرأة، ومحاربة التمييز والصور النمطية المسيئة التي تحط من كرامة المرأة.

أكمل القراءة
منوعات

أم تبيع طفليها لشراء هاتف جديد

ألقت السلطات الصينية القبض على امرأة للاشتباه ببيعها طفليها، من أجل شراء هاتف ذكي. وسائل إعلام صينية، قالت إن الأم…

ألقت السلطات الصينية القبض على امرأة للاشتباه ببيعها طفليها، من أجل شراء هاتف ذكي.

وسائل إعلام صينية، قالت إن الأم وهي من مقاطعة تشجيانغ باعت توأمها بعد أسابيع من ولادته، لتكون قادرة على تحمل تكلفة الهاتف الذكي، وقد تم بيع أحد الأطفال بمبلغ 45000 يوان (حوالي 5800 يورو) وبيع الآخر مقابل 20.000 يوان (حوالي 2500 يورو).

وبررت الأم خطوتها بشعورها بالإحباط لأن الجميع تخلى عنها ومن بينهم عائلتها وزوجها، الذي عاد إليها بعد معرفته بحصولها على المال، الذي استخدمته في سداد الديون وشراء الهاتف.

أكمل القراءة
منوعات

دهون “الكرش” تشكل خطرا على صحة النساء والرجال

توصل علماء متخصصون من جامعة أوبسالا في السويد إلى نتيجة تفيد بأن الدهون البطنية تشكل خطورة خاصة على النساء. ومن…

توصل علماء متخصصون من جامعة أوبسالا في السويد إلى نتيجة تفيد بأن الدهون البطنية تشكل خطورة خاصة على النساء.

ومن المعروف أن دهون الكرش تشكل خطورة على تطور أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأمراض أخرى، ووفق بحث جديد شمل أكثر من 325 ألف شخص، توصل متخصصون من جامعة أوبسالا السويدية إلى أن الدهون البطنية تشكل خطورة خاصة على النساء، حسب وكالة سبوتينك.

تقول الدكتورة آسا جوهانسون هذه النتائج فاجأتنا. خاصة عندما تفكر كيف يهدد كيلوغرام من الدهون في البطن. فكل كيلوغرام من الدهون المكتسبة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري لدى النساء بأكثر من سبع مرات، ونفس كمية الدهون لدى الرجال تزيد من احتمال حدوث المرض أكثر بقليل من الضعف.

وأشارت الاختصاصية إلى أنه عند زيادة الوزن، يزيد خطر الإصابة بمرض السكري بشكل كبير عند الأشخاص الذين يعانون من بطن صغير.

وحذر الباحثون من أن “السبب الرئيسي لسمنة الكرش هو أننا نأكل أكثر من اللازم ونمارس القليل من التمارين”.

(سبوتنيك)

أكمل القراءة
error: