رياضة

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بمستقبل رونالدو

صدقت تنبؤات شركة “أولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فيما يخص الموسم الأول النجم…

صدقت تنبؤات شركة “أولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فيما يخص الموسم الأول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن تراجع المعدل التهديفي للاعب الكبير مقابل زيادة تمريراته الحاسمة.

وكانت الشركة في دراسة لها قبل انطلاق الموسم المنقضي قد أشارت إلى أن القدرة التهديفية لرونالدو ستتراجع فيما ستزيد تمريراته الحاسمة.

وبالفعل سجل رونالدو 21 هدفا في الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس، مقابل 26 هدفا سجلها بقميص ريال مدريد الإسباني في مسابقة الدوري الإسباني في موسم 2017/2018.

وقال ماريو غاريدو، المسؤول في “أولوسيب” عن تطوير مشروع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجال الرياضي: “بفضل الذكاء الاصطناعي يمكننا وضع إطار لكريستيانو في مرحلته الجديدة لتحديد كيف سيكون أداؤه، وراعينا في ذلك الأجواء الجديدة وتقدمه في العمر لسنة إضافية وتأقلمه مع الدوري الإيطالي ومنافسته مع زملائه، إذا نظرنا إلى عدد أهدافه فسنجدها أقل مقارنة بموسمه الأخير مع ريال مدريد”.

يشار إلى أن رونالدو أنهى الموسم الأخير له في الدوري الإسباني مسجلا 26 هدفا في 27 مباراة (بواقع هدف في كل مباراة تقريبا).

وانطلاقا من هذه البيانات، أوضحت “أولوسيب” أن اللاعب البرتغالي قد يسجل في الدوري الإيطالي هدفا كل 118 دقيقة، ولكنه في الحقيقة سجل هدفا واحدا كل 123 دقيقة ليصل إلى 21 هدفا في 29 مباراة.

في المقابل، ارتفع عدد التمريرات الحاسمة لرونالدو، كما تنبأت شركة الأبحاث الإسبانية، فقد وصلت عدد تمريرات اللاعب الحاسمة في الموسم الأخير له مع النادي الملكي إلى خمس تمريرات، بواقع تمريرة واحدة كل 458 دقيقة.

فيما تنبأت “ألوسيب” بأن هذا المعدل سيطرأ عليه تحسن مع يوفنتوس بواقع تمريرة حاسمة كل 333 دقيقة، إلا أن رونالدو خالف التوقعات وحقق رقما أفضل (تمريرة حاسمة كل 324 دقيقة).

(البيان – د ب أ)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب الأهلي المصري: اختيار الكاف للمغرب لتنظيم نهائي أبطال إفريقيا قانوني

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال. الاتحاد…

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الإفريقي قال إنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليوز 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية.

تم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال، التي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة عرضها.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
error: