غرفة الأخبار

الأرصاد تحذر من أمطار قوية مُنتظرة في عدة مناطق بالمغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة إنذارية يوم الأحد 4 مارس الحالي، أنه يُرتقب نزول أمطار قوية وزخات…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة إنذارية يوم الأحد 4 مارس الحالي، أنه يُرتقب نزول أمطار قوية وزخات معتدلة، ابتداء من اليوم إلى غاية يوم الثلاثاء القادم في العديد من المناطق بالمغرب.

وقالت مديرية الأرصاد إنه ستسجل أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و130 ملمتر، من الممكن تجاوزه محليا على المرتفعات، وتهم، ابتداء من اليوم الأحد على الساعة 18,00 مساء إلى غاية يوم غد الإثنين على الساعة 18,00 مساء، كلا من شفشاون والعرائش ووزان والحسيمة وتاونات.

كما أن أمطارا تتراوح مقاييسها ما بين 50 و70 ملمتر ستسجل في كل من طنجة والفحص-أنجرة وتطوان وسيدي قاسم.

وأضافت المديرية أن زخات معتدلة (ما بين 20 و40 ملمتر) ستهم، خلال الفترة ذاتها، كلا من أقاليم الرباط والقنيطرة وسيدي سليمان والخميسات والصخيرات وتمارة والمحمدية والدار البيضاء وبنسليمان وبرشيد والنواصر والجديدة.

وأشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى توقع هطول أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 50 و80 ملمتر، ابتداء من يوم غد الاثنين على الساعة 12,00 زوالا إلى غاية بعد غد الثلاثاء على الساعة 18,00 مساء، بكل من إفران وخنيفرة والحاجب وصفرو وخريبكة وتازة وبني ملال وأزيلال والفقيه بن صالح وآسفي وسيدي بنور وسطات واليوسفية والرحامنة وقلعة السراغنة.

كما تتوقع المديرية نزول زخات معتدلة (ما بين 20 و40 ملمتر)، خلال الفترة ذاتها، بكل من أقاليم فاس ومكناس ومولاي يعقوب.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تحذير جديد من الأرصاد.. زخات مطرية رعدية قوية في عدة مناطق بينها طنجة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أنها تتوقع نزول زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية من الجمعة إلى الأحد…

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أنها تتوقع نزول زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية، أن زخات مطرية رعدية قوية بمستوى يقظة برتقالي (من 20 إلى 35 ملم) ستهم غدا الجمعة من الساعة السابعة صباحا إلى السادسة مساء أقاليم الصويرة وطنجة وأصيلة والعرائش وآسفي والدار البيضاء والجديدة.

كما ستهم الظاهرة الجوية (30 إلى 50 ملم) أقاليم أزيلال وبني ملال وخريبكة وخنيفرة وشيشاوة والحوز وتاونات والخميسات، من الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى السبت على الساعة العاشرة صباحا.

وأضافت النشرة الإنذارية أنه من الممكن أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بب ر د، كما ي نتظر هبوط زخات قد تكون محليا قوية (من 50 إلى 70 ملم) يوم السبت بأقاليم تطوان وشفشاون والحسيمة وطنجة-أصيلة والمضيق-الفنيدق والدريوش والفحص-أنجرة.

ومن المتوقع أيضا تسجيل هبات رياح قوية (من 50 إلى 70 كلم/س) أحيانا يومي الجمعة والسبت بالسهول الوسطى والأقاليم الجنوبية والسواحل المتوسطية والمنطقة الشرقية.

وأورد المصدر ذاته أن من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية ابتداء من 1500 متر بمستوى يقظة برتقالي (من 15 إلى 30 سم/24 ساعة) من يوم الجمعة على الساعة الثالثة زوالا إلى يوم الأحد بأقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان والرشيدية وورزازات وتنغير.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تفشل في المصادقة على قانون تشريع “الكيف”

 قرر مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عبر تقنية المناظرة المرئية، استكمال مناقشة…

 قرر مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عبر تقنية المناظرة المرئية، استكمال مناقشة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في اجتماع لاحق.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد اجتماع مجلس الحكومة، أن هذا أشغال هذا الاجتماع خصصت، من بين أمور أخرى، لاستكمال تدارس مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، مشيرا إلى أن المجلس قرر استكمال مناقشة مشروع هذا القانون في اجتماع لاحق.

وكان مجلس الحكومة شرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي خلال اجتماعه يوم 25 فبراير المنصرم.

هذا وقد اندلعت خلال الأيام خلافات لاسيما بالنسبة لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، بعدما هدد الأمين العام السابق المؤثر عبد الإله بنكيران بالانسحاب من الحزب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال شرطيَيْن من فرقة الدراجيين بسبب امرأة

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت اليوم الخميس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطيين، برتبة مقدم شرطة، يُشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز.

وكانت المصلحة الإدارية بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء قد توصلت بشكاية من مواطنة تتهم فيها شرطيين يعملان في فرقة الدراجيين بتعريضها للابتزاز، للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهما، ما استدعى إحالة الملف على الشرطة القضائية المختصة لفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لقيام شبهة تورط موظفي الشرطة في ارتكاب عناصر تأسيسية لجرائم تقع تحت طائلة القانون الجنائي.

وتم الاحتفاظ بالشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، كما تم الاستماع إلى الطرف المشتكي وعدد من الشهود، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغها المذكور، إلى أنها ستنتظر انتهاء البحث القضائي ليتسنى لها تقرير الجزاءات الإدارية اللازمة طبقا للنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
error: