أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدولة تعرض 22 درهما للمتر المربع كتعويض لأصحاب أراضي مشروع مدينة طنجة تيك

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس 16 ماي على إحداث المنطقة الصناعية طنجة تيك، على مساحة تفوق 400 هكتار في جماعة…

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس 16 ماي على إحداث المنطقة الصناعية طنجة تيك، على مساحة تفوق 400 هكتار في جماعة العوامة.

المنطقة الصناعية التي تدخل في إطار مشروع مدينة محمد السادس “طنجة تيك”، ستكون متخصص في مجالات صناعة الطيران والسيارات والميكانيك ومواد البناء وغيرها من القطاعات، بهدف توفير منصة للمستثمر المغربي والأجنبي.

في المقابل يواجه المشروع مشاكل في مقدمتها انتزاع أراضي مواطنين تقع أراضيهم ضمن المشروع، إذ عرضت الدولة عليهم 22 درهما فقط للمتر المربع فقط، وهو الشيء الذي دفعهم إلى اللجوء إلى المحكمة ليصدر حكم برفع المبلغ إلى 60 درهما، حسب ما كشف عنه خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمجلس الحكومي.

Résultat de recherche d'images pour "tanger tech"

القضية لم تنتهي إذ تنتظر جميع الأطراف الأحكام القضائية النهائية في الموضوع، لكن مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة لم يعلق على المبالغ التي تمت الإشارة لها، دون نفي أو تأكيد، مشيرا أن القضية في يد العدالة ولا يمكن التدخل بهذا الشأن.

الخلفي رغم ذلك أكد أن الحكومة ستعمل على احترام القرارات القضائية، مع الحرص على تمتيع المواطنين المعنيين بكافة حقوقهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اعتقال مُهرِّبة بمعبر باب سبتة وحجز 159 كلغ من المخدرات

أوقفت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، أمس الإثنين 11 نونبر، مواطنة رومانية كانت تحاول تهريب كمية مهمة من…

أوقفت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، أمس الإثنين 11 نونبر، مواطنة رومانية كانت تحاول تهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا، تُقدّر بحوالي 159 كيلوغراما.

وكانت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين المديرية العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بمنطقة المغادرة في المعبر، قد أخضعت سيارة نفعية تقودها المعنية بالأمر إلى تفتيش دقيق، مكّن من العثور على كمية المخدرات.

وأفاد مصدر جمركي أن المخدرات كانت معدة على شكل صفائح وتحمل أشرطة لاصقة بألوان مختلفة، ومدسوسة بعناية في عدة تجاويف معدة على مستوى هيكل وأبواب ومصدات وأرضية السيارة، التي تحمل لوحة ترقيم إسبانية.

وقد تمت إحالة السيدة الموقوفة والسيارة والمخدرات المحجوزة، على عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان من أجل تعميق البحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مياه سيدي حرازم “المُلوَّثة” سبق توزيعها في طنجة

قال عددٌ من الباعة وأصحاب المحلات التجارية في مدينة طنجة، إنهم تسلموا من شركة توزيع المياه المعدنية “سيدي حرازم”، قبل…

قال عددٌ من الباعة وأصحاب المحلات التجارية في مدينة طنجة، إنهم تسلموا من شركة توزيع المياه المعدنية “سيدي حرازم”، قبل أسبوعين تقريبا، كمياتٍ من قنينات مياهها بمختلف الأحجام من أجل عرضها للبيع.

وأكّد هؤلاء أنهم تفاجأوا بعد ذلك بيوم أو يومين، بمستخدمي الشركة يطلبون منهم عدم بيع قنينات المياه المعدنية من حجم 0,5 لتر للزبائن، قبل أن يُقْدموا على سحب ما تبقى منها لدى الباعة.

وفي حديثٍ مع “طنجة7″، قال أحد هؤلاء الباعة إن الشركة لم تُقدّم لهم أية توضيحات عن الدافع وراء سحب قنينات المياه، كما أنها لم تُحذّر زبناءها ولم تُخبر الرأي العام عن حقيقة ما كان يجري، رغم توزيع تلك القنينات في الأسواق وبيع البعض منها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مياه سيدي حرازم غير آمنة.. تحذيراتٌ جدّية من استهلاكها

أكدت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في بلاغٍ لها اليوم الإثنين 11 نونبر، احتواء المياه المعدنية “سيدي حرازم” على جراثيم خطيرة…

أكدت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في بلاغٍ لها اليوم الإثنين 11 نونبر، احتواء المياه المعدنية “سيدي حرازم” على جراثيم خطيرة تُهدّد حياة المستهلكين، خصوصا الأطفال منهم والمسنين وذوي نقصٍ في المناعة.

وناشدت الجامعة المواطنين تجنّب استهلاك هذا النوع من المياه المعدنية، إلى حين إخضاعها للمعايير الصحية اللازمة من طرف الجهات المختصة، والتأكد من سلامتها.

وفي رسالة عاجلة إلى رئيس الحكومة، طالبت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” فتح تحقيق معمق ونزيه عن سبب تنبيه وزارة الصحة للمواطنين إلى خطر هذه المياه المعدنية، رغم نتائج التحاليل التي كشفها “المعهد الوطني للصحة” بهذا الخصوص في وقت سابق.

من جهتها، اعترفت الشركة المُصنِّعة بعدم مطابقة ثلاث دفعات من قنينات علامة “سيدي حرازم” للمعايير الصحية المتفق عليها، وقالت إنها تعمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة حيال ذلك.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ذو سوابق في الدار البيضاء يتمكّن من الفرار بعد تهديد رجال الشرطة بسكّين!

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية راجلة للشرطة تدخّلت صباح اليوم الإثنين 11 نونبر بساحة “السراغنة” في الدار البيضاء،…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية راجلة للشرطة تدخّلت صباح اليوم الإثنين 11 نونبر بساحة “السراغنة” في الدار البيضاء، لتوقيف شخصٍ من ذوي السوابق القضائية هدّد سلامة المواطنين بسكّين، نتيجة حالة السكر التي كان عليها.

وأضافت المديرية العامة، أن موظف شرطة برتبة حارس أمن اضطرّ لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، قبل أن يتم تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه، الذي لاذ بالفرار من مكان الحادث.

وتم فتح بحث قضائي في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتوقيف المشتبه فيه المتورّط في هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
error: