رياضة

اتحاد طنجة في الجيب أو الجمعة؟.. جواد بدة يرد (فيديو)

نفى معلق قناة “بي إن سبورتس” القطرية ما نسب له من تصريحات بخصوص مقابلة نادي الوداد البيضاوي ونادي اتحاد طنجة….

نفى معلق قناة “بي إن سبورتس” القطرية ما نسب له من تصريحات بخصوص مقابلة نادي الوداد البيضاوي ونادي اتحاد طنجة.

المعلق اتهم بالقول أن “فرق اتحاد طنجة في الجيب”، عندما كان يتحدث عن الحسابات المتعلقة بفريق الوداد في البطولة الاحترافية وموعد حسمه “اللقب”.

المعلق قال : “حاول البعض خلال الساعات الماضية الترويج لجملة تافهة لم ترد أبدا على لساني “طنجة في جيب الوداديين” والقصد هنا مباراة الجولة 29، كل ماهنالك أن الحديث إقتصر على حسابات اللقب بالنسبة للفريق الأحمر وطنجة لها الحق في اللعب على مقعد الكاف”.

جواد قال “إن جمهور طنجة وساكنة المدينة تعرف جواد بدة منذ أن كان الفريق في الدرجة الثانية ولا أحد يقدر أن يفرق بيننا، ولأن العلاقة مبنية منذ زمن بعيد على الكثير من المحبة والاحترام والتقدير وستبقى كذلك إلى الأبد إن شاء الله . جمهور طنجة متحضر وقمة في الوعي والرقي ولن ينساق لمثل هذه المناورات الخبيثة”، حسب قوله.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

تغريم اتحاد طنجة والوداد البيضاوي بسبب تجاوزات جماهير الفريقين

قرّرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما،…

قرّرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية.

كما قرّرت اللجنة أيضا تغريم نادي الوداد الرياضي نفس المبلغ، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال نفس المباراة، إضافة إلى مبلغ 10 آلاف درهما لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب، ما أدى إلى توقيف اللعب في مناسبتين.

وقضت اللجنة كذلك، في اجتامعها المنعقد مساء أول أمس الإثنين 20 ماي، تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية.

أكمل القراءة
رياضة

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بمستقبل رونالدو

صدقت تنبؤات شركة “أولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فيما يخص الموسم الأول النجم…

صدقت تنبؤات شركة “أولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فيما يخص الموسم الأول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن تراجع المعدل التهديفي للاعب الكبير مقابل زيادة تمريراته الحاسمة.

وكانت الشركة في دراسة لها قبل انطلاق الموسم المنقضي قد أشارت إلى أن القدرة التهديفية لرونالدو ستتراجع فيما ستزيد تمريراته الحاسمة.

وبالفعل سجل رونالدو 21 هدفا في الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس، مقابل 26 هدفا سجلها بقميص ريال مدريد الإسباني في مسابقة الدوري الإسباني في موسم 2017/2018.

وقال ماريو غاريدو، المسؤول في “أولوسيب” عن تطوير مشروع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجال الرياضي: “بفضل الذكاء الاصطناعي يمكننا وضع إطار لكريستيانو في مرحلته الجديدة لتحديد كيف سيكون أداؤه، وراعينا في ذلك الأجواء الجديدة وتقدمه في العمر لسنة إضافية وتأقلمه مع الدوري الإيطالي ومنافسته مع زملائه، إذا نظرنا إلى عدد أهدافه فسنجدها أقل مقارنة بموسمه الأخير مع ريال مدريد”.

يشار إلى أن رونالدو أنهى الموسم الأخير له في الدوري الإسباني مسجلا 26 هدفا في 27 مباراة (بواقع هدف في كل مباراة تقريبا).

وانطلاقا من هذه البيانات، أوضحت “أولوسيب” أن اللاعب البرتغالي قد يسجل في الدوري الإيطالي هدفا كل 118 دقيقة، ولكنه في الحقيقة سجل هدفا واحدا كل 123 دقيقة ليصل إلى 21 هدفا في 29 مباراة.

في المقابل، ارتفع عدد التمريرات الحاسمة لرونالدو، كما تنبأت شركة الأبحاث الإسبانية، فقد وصلت عدد تمريرات اللاعب الحاسمة في الموسم الأخير له مع النادي الملكي إلى خمس تمريرات، بواقع تمريرة واحدة كل 458 دقيقة.

فيما تنبأت “ألوسيب” بأن هذا المعدل سيطرأ عليه تحسن مع يوفنتوس بواقع تمريرة حاسمة كل 333 دقيقة، إلا أن رونالدو خالف التوقعات وحقق رقما أفضل (تمريرة حاسمة كل 324 دقيقة).

(البيان – د ب أ)

أكمل القراءة
رياضة

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان يُحقّق فوزاً ثمينا على الزمالك المصري (فيديو)

حقّق فريق نهضة بركان فوزا ثمينا على الزمالك المصري في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بتغلبه عليه بهدف دون مقابل…

حقّق فريق نهضة بركان فوزا ثمينا على الزمالك المصري في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بتغلبه عليه بهدف دون مقابل فى اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد 19 ماي، على أرضية الملعب البلدى ببركان.

بركان سجل هدف الفوز في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحصل على أفضلية مهمة قبل لقاء الإياب خارج ملعبه الأسبوع المقبل.

وأضاع نهضة بركان العديد من الفرص الخطيرة قبل أن يسجل له كودجو فو-دوه لابا مهاجم منتخب توجو الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من هجمة مرتدة.

ويلتقي الفريقان، اللذان لم يسبق لهما إحراز لقب كأس الاتحاد الأفريقي من قبل، في الإياب باستاد برج العرب في مدينة الإسكندرية الساحلية يوم الأحد القادم.

أكمل القراءة
رياضة

متفوّقاً على ابن بلده أمرابط.. المغربي حمد الله يُتوّج بجائزتين في السعودية (صور)

تُوّج الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي “النصر” السعودي، بجائزتي الحذاء الذهبي للموسم الرياضي 2018-2019، وأفضل لاعب في…

تُوّج الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي “النصر” السعودي، بجائزتي الحذاء الذهبي للموسم الرياضي 2018-2019، وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم.

وتسلم حمد الله الجائزتين خلال حفل لاختيار وتتويج نجوم الموسم الرياضي 2018-2019، الذي أقامته مساء أمس بالرياض رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب المهاجم المغربي عن سعادته بهذا التتويج، معربا عن شكره للاعبين المغربي نور الدين أمرابط والكاميروني ليندر تاوامبا، اللذين قال إنهما “يستحقان جائزة الحذاء الذهبي، لكن تصويت الجمهور وقادة الفرق والإعلاميين كان لهم رأي آخر”.

وأضاف بطل الدوري السعودي لهذا الموسم “أنا الآن في القمة، وسأعمل كثيرا من أجل البقاء فيها”.


وتفوق الهداف المغربي على زميله ومواطنه أمرابط، والفرنسي غوميز مهاجم “الهلال”، وليندر توامبا مهاجم “التعاون”، والرأس أخضري ديجانيني تافاريس مهاجم “الأهلي”.

وتربع حمد الله على قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 34 هدفا في موسم 2018 – 2019، ليحطم بذلك رقم حمزة إدريس الذي سجله في موسم 1999 – 2000، برصيد 33 هدفا.

من جهة أخرى، توج متعب المفرج لاعب “التعاون” بجائزة أفضل لاعب واعد في الدوري السعودي للمحترفين، بينما فاز محمد كنو، لاعب “الهلال” بجائزة أفضل لاعب سعودي في الدوري.

وحصد التونسي فاروق بن مصطفى، حارس نادي “الشباب” جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي، في حين نال البرتغالي بيدرو مانويل، مدرب فريق “التعاون” جائزة أفضل مدير فني في الدوري السعودي للمحترفين.

أكمل القراءة
error: