رياضة

بركان والرياضي الصفاقسي.. الكاف يفرض عقوبته

 سلط الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” عقوبة بـ 4 مقابلات من بينها واحدة مؤجلة التنفيذ ضمن مسابقات الكاف في حق…

 سلط الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” عقوبة بـ 4 مقابلات من بينها واحدة مؤجلة التنفيذ ضمن مسابقات الكاف في حق 3 لاعبين من النادي الرياضي الصفاقسي.

يتعلق الأمر بوسيم هنيد وحسام دقدوق وأيمن الحرزي على خلفية الاحداث التي جدت في نهاية المباراة أمام نهضة بركان المغربي لحساب اياب نصف نهائي كاس الكونفدرالية لكرة القدم.

فرضت “الكاف” عقوبة على المدرب المساعد محمود المصمودي والمرافق كريم غربال ب6 مقابلات ضمن مسابقات الكاف من ضمنها واحدة مؤجلة التنفيذ الى جانب خطية مالية قدرها 40 الف دولار ضد النادي الصفاقسي موجبة الخلاص في ظرف 60 يوما.

وكانت جلسة الإستماع انعقدت يوم الأحد 12 ماي بمقر الإتحاد الافريقي بالقاهرة تولى خلالها رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء تقديم دفوعاته أمام لجنة التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي من خلال عرض مدعم بالصور والوثائق تعلقت كلها بأحداث مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان والنادي الصفاقسي.

تجدر الاشارة الى ان النادي الصفاقسي خرج من الدور نصف النهائي لكاس الكونفدرالية اثر خسارته ايابا امام نهضة بركان 0-3 وذلك بعدما فاز ذهابا على ملعب الطيب المهيري 2-0. 

واحتجت هيئة النادي الصفاقسي بشدة على صافرة الحكم السنغالي ماغات ندياي خصوصا في لقطة اعلانه عن ركلة جزاء في بداية المباراة افتتح من خلالها نهضة بركان النتيجة فضلا سوء المعاملة التي وجدها في المغرب على مستوى الاقامة والتدريبات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الكاف تُغرّم اتحاد الجزائر 10 آلاف دولار بسبب شغب الجمهور!

سلطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، غرامة مالية قيمتها 10 آلاف دولار على الاتحادية الجزائرية “الفاف”، بسبب “تصرفات غير رياضية”…

سلطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، غرامة مالية قيمتها 10 آلاف دولار على الاتحادية الجزائرية “الفاف”، بسبب “تصرفات غير رياضية” لبعض الأنصار الجزائريين خلال مواجهة نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا ضد نيجيريا (2-1) يوم الأحد الماضي بالقاهرة.

وقرّرت لجنة الانضباط لـ “الكاف” فرض عقوبة 10 آلاف دولار بسبب تصرف غير رياضي ومؤسف للأنصار، لكن نفس الهيئة قرّرت إيقاف تنفيذ هذه العقوبة بشرط عدم تكرار هؤلاء الأنصار لنفس الفعل بمناسبة النهائي، والذي سيلعب بعد يوم غد الجمعة بالقاهرة ضد السنغال.

وناشدت الهيئة الفيدرالية رفقة الناخب الوطني وجميع اللاعبين، مجمل أنصار “الخضر” المتواجدين بالقاهرة والذين سيتنقلون من الجزائر تحسبا للنهائي، “للتحلي بتصرفات رياضية مثالية وتقديم صورة حسنة عن الجزائر، بعيدا عن الشحناء والعنف الجسدي واللفظي”.

وشدّدت الاتحادية على أن “أعين عشاق الكرة في العالم ستكون مصوبة يوم الجمعة إلى ملعب القاهرة الدولي الذي سيكون مسرحا لنهائي دورة مصر، ولهذا يجب التصرف بروح رياضية وأخوية واحترام بغض النظر عن مصير اللقاء”.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا.. منتخب نيجيريا في المركز الثالث بعد فوزه على تونس 1-0 (فيديو)

أحرز منتخب نيجيريا لكرة القدم، المركز الثالث لبطولة كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على المنتخب التونسي بهدف للاشيء، في المباراة…

أحرز منتخب نيجيريا لكرة القدم، المركز الثالث لبطولة كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على المنتخب التونسي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء 17 يوليوز بملعب السلام في القاهرة، لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

وافتتح التسجيل منتخب نيجيريا في وقت مبكر (دق 3) بهدف مباغث إثر خطأ في التغطية الدفاعية بعد أن اقتنص المهاجم أوديو إيغالو كرة لم يتحكم فيها الحارس التونسي معز بنشريفية.

وعقب هذه المباراة، التي أدارها الحكم المصري جهاد جريشة، تم توزيع الميداليات البرونزية على منتخب نيجيريا المتوج بالمركز الثالث.

وكان منتخب نيجيريا قد انهزم أمام منتخب الجزائر بنتيجة 2-1 في دور نصف النهائي، فيما انهزم منتخب تونس أمام نظيره السنغالي بهدف دون رد في الدور ذاته.

وتُجرى المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر والسنغال، بعد غد الجمعة 19 يوليوز بملعب القاهرة الدولي، وقد أُسندت إدارة هذه المباراة للحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز.

أكمل القراءة
رياضة

ليغانيس الإسباني يحلّ بالمغرب لموجهة كلٍّ من فريقي الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة

يخوض فريق “ليغانيس” الإسباني لكرة القدم يومي 24 و27 يوليوز الحالي مباراتين وديتين أمام كل من فريق الرجاء الرياضي البيضاوي…

يخوض فريق “ليغانيس” الإسباني لكرة القدم يومي 24 و27 يوليوز الحالي مباراتين وديتين أمام كل من فريق الرجاء الرياضي البيضاوي ونادي اتحاد طنجة، وذلك بالملعب الكبير “ابن بطوطة” بمدينة البوغاز.

وقال النادي الإسباني في بيان له، إن المباراة الأولى ستجمعه بنادي الرجاء البيضاوي يوم 24 يوليوز ابتداءً من الساعة الثامنة مساء، بينما سيواجه خلال المباراة الثانية التي ستجري يوم السبت 27 يوليوز في نفس التوقيت نادي اتحاد طنجة.

ويُنتظر أن يحلّ لاعبو نادي “ليغانيس” بمدينة طنجة قبل يومين من تاريخ المباراة الأولى، حيث سيجرون أولى حصصهم التدريبية على أرضية ملعب ابن بطوطة. 

أكمل القراءة
رياضة

بعد أزمة الترجي والوداد.. نهائي كأس رابطة الأبطال والكنفدرالية في مباراة واحدة

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد إقامة المباريات النهائية فى مسابقتى كأس أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية…

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد إقامة المباريات النهائية فى مسابقتى كأس أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية على ملاعب محايدة من مباراة واحدة.

وجاء القرار المتخذ من الهيكل القاري سيراً على خطى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، بإقامة المباريات النهائية فى البطولتين القاريتين على ملاعب محايدة من مباراة واحدة، على أن يتم الكشف عن موعد وإعلان البلد المستضيف للنهائي في وقت لاحق.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة “إياب” نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا فى نسختها الأخيرة التى أقيمت بملعب الأولمبي برادس في العاصمة تونس.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قرر إعادة مباراة الترجى الرياضي التونسى والوداد البيضاوي فى نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا في ملعب محايد، بسبب ما اعتبره عدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف فى ملعب “رادس”.

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم “الكاف” اجتماعا الشهر الماضى بالعاصمة الفرنسية “باريس” لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وذلك على هامش اجتماع الجلسة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وكان الترجى التونسى د تُوّج بطلا لمسابقة كأس أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة في تاريخه، رفض على إثرها الوداد البيضاوي استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادتها.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد أكدت يوم الإثنين الماضي أن القرار الخاص بالطعن المقدم في شان إعادة مباراة إياب الدور النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي على أرض محايدة المتخذ من قبل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 5 يونيو المنصرم، سيتم الإعلان عنه في أجلٍ أقصاه يوم 31 يوليوز الحالي.

أكمل القراءة
error: