غرفة الأخبار

على المباشر.. رئيس مقاطعة مغوغة يعترف بعجزه عن الاستجابة لشكاوى المواطنين!

اعترف رئيس مقاطعة مغوغة، محمد بوزيدان، بعجزه عن الاستجابة لعشرات شكايات المواطنين، حول الرخص التجارية ومنها المهن المزعجة التي تنتشر…

اعترف رئيس مقاطعة مغوغة، محمد بوزيدان، بعجزه عن الاستجابة لعشرات شكايات المواطنين، حول الرخص التجارية ومنها المهن المزعجة التي تنتشر وسط أحياء المقاطعة، وفي طنجة بصفة عامة.

وفي  بث مباشر للتفاعل مع أسئلة سكان “مغوغة” عبر فايسبوك، تساءل أحد المواطنين عن كيفية تعامل مصالح المقاطعة مع الشكايات حول محلات الوجبات السريعة، ليجيبه بوزيدان عن سؤاله مُعترفاً بصعوبة التجاوب مع تلك الشكايات التي تتعلق بهذا الموضوع لكثرتها، تماما مثل تلك المتعلقة بانتشار محلات المهن المزعجة وسط الأحياء الشعبية.

وقال بوزيدان إن هذه الدكاكين تنتشر منذ سنوات في دروب المدينة ومنها “النجارة والحدادة”، معتبرا أنه لا يستطيع قطع أرزاق هؤلاء الأشخاص، لكنه استدرك قائلا إنه لا يمكن السماح لهم بالاستمرار على نفس الوضع الذي هم عليه الآن، ذلك أن بعض أصحاب هذه الورشات يشتغلون فيها ليل نهار وأيام العطل، كما يحتلون الملك العمومي لعرض منتوجاتهم.

للإشارة فإن البث المباشر الذي رد فيه بوزيدان على أسئلة المواطنين، تركز على ضعف تجهيز الأحياء وتهيئتها وتوفير الإنارة العمومية، فضلا عن موضوع نقل مطرح النفايات ورخص البناء.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

كورونا فاتح مارس.. 112 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 483 ألفا و766 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8637 وفاة، في حين سُجّلت 299 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 469 ألفا و345 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 4795 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و177 ألفا و88 تحليلة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأمطار تُحوّل أحياء في تطوان إلى بحيرات وشوارعها إلى مجاري سيول (فيديو)

تحوّلت عدة أحياء في مدينتي تطوان ومرتيل، اليوم الإثنين فاتح مارس، إلى بحيرات وشوارعهما إلى مجاري سيول، وذلك بسبب شدة…

تحوّلت عدة أحياء في مدينتي تطوان ومرتيل، اليوم الإثنين فاتح مارس، إلى بحيرات وشوارعهما إلى مجاري سيول، وذلك بسبب شدة التساقطات المطرية التي تهاطلت على المدينتين خلال ساعات قليلة، وأدت أيضا إلى فيضان الوديان المتواجدة في المنطقة وخصوصا وادي مرتيل.

وتناقل المواطنون عدة صور وفيديوهات تُظهر حجم “الكارثة” التي لحقت بمدينتهم، وعرّت على البنية التحتية الهشّة جدّاً بمختلف الأحياء والشوارع والأزقة، مشيرين إلى أن حجم الخسائر التي طالت ممتلكاتهم الخاصة كبير جدا، في الوقت الذي لا يزال الطقس السيّئ مخيّماً على المنطقة ويُتوّقع استمرار التساقطات المطرية.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد حذّرت في وقت سابق من زخات رعدية قوية ما بين 40 و70 ملم، قالت إنها ستهمّ اعتبارا من اليوم الإثنين وإلى غاية زوال يوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق الفنيدق وتطوان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يوقف الرحلات مع بلجيكا وإيطاليا هذه الليلة

ستعلق ابتداء من هذه الليلة الرحلات الرابطة بين المغرب مع كل من بلجيكا وإيطاليا، في توسيع لقرار حظر السفر الذي…

ستعلق ابتداء من هذه الليلة الرحلات الرابطة بين المغرب مع كل من بلجيكا وإيطاليا، في توسيع لقرار حظر السفر الذي أصبح يشمل عدة دول حول العالم.

وبعد قرارات بمنع السفر لدول كتركيا وألمانيا وهولندا الأسبوع الماضي، تقرر ضم إيطاليا وبلجيكا إلى اللائحة، وسط توقعات بعودة حظر شامل للسفر في حال تواصل خطر انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وينتظر تقييم هذا القرار كل 15 يوما، وبناء على ذلك سيتم تمديد الحظر أو توقيفه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عكس التوقعات.. تمديد حظر التنقل الليلي لأسبوعين في المغرب

قررت الحكومة المغربية يوم الاثنين فاتح مارس تمديد حظر التنقل الليلي والإجراءات الاحترازية المعمول بها، وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من…

قررت الحكومة المغربية يوم الاثنين فاتح مارس تمديد حظر التنقل الليلي والإجراءات الاحترازية المعمول بها، وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء 2 مارس.

وبناء على ذلك فإن المحلات يجب أن تغلق أبوابها عند الثامنة، قبل دخول حظر التنقل الليلي ابتداء من التاسعة مساء لغاية السادسة صباحا في كافة المناطق المغربية.

أكمل القراءة
error: