غرفة الأخبار

دفعوا انخراطات بلغ مجموعها 4 ملايين.. عمال مطرودون من شركة SEBN طنجة يتهمون الاتحاد المغربي للشغل بالتخلي عنهم

أقدمت شركة الكابلات SEBN على طرد مجموعة جديدة من العمال جراء إقدامهم على تأسيس مكتب نقابي، وقد لجأت الشركة خلال…

أقدمت شركة الكابلات SEBN على طرد مجموعة جديدة من العمال جراء إقدامهم على تأسيس مكتب نقابي، وقد لجأت الشركة خلال شهر أبريل في تصعيد جديد لطرد الكاتب العام للمكتب إلى جانب 5 أشخاص.

العمال وفي حديث مع “طنجة7” قالوا إن الشركة وجهت لهم تهما من قبيل “تحريض العمال وإثارة البلبلة وتهديد السلم الإجتماعي”، مؤكدين أن هذه الاتهامات باطلة وبأنها جاءت للقضاء على فكرة الحق في التنظيم النقابي، الذي تنص عليه كافة القوانين المحلية والدولية.

يواجه العمال صعوبة في الدفاع عن حقهم، إذ رفعت إدارة الشركة “التحدي” في وجههم وطالبتهم باللجوء للقضاء، في الوقت الذي وجد المطرودون مساندة ضعيفة من المكتب الجهوي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، التي ينتمون لها، حسب قولهم.

عامل فضل عدم الكشف عن اسمه قال إن الانخراطات المالية التي حصلت عليها النقابة بفضل العمال بلغت 4 ملايين، رغم ذلك تخلت عنهم في أول اختبار حقيقي.

المصدر ذاته كشف أن عددا من العمال كانوا قد أعدوا برنامجا تصعيديا، لكنه وجد معارضة من قبل النقابة “للحفاظ على السلم داخل الشركة”، وبينما التزم العمال أملا في في إيجاد حلول لقضية طرهم، تعرضوا للإهمال وقلة التضامن والمساندة، ما يجعل مصيرهم مجهولا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المدير الإقليمي للتربية الوطنية في طنجة: منظومة التعليم صعبة وتحتاج للشباب وأصحاب 45 و50 سنة فرصهم ضعيفة

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر…

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، حيث قد توضيحات عن قرار وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بخصوص شروط المشاركة في مباريات أطر الأكاديميات.

ريان تحدث عن الشروط التي وضعها الوزير للمشاركة في المباريات، ولاسيما المعايير التي أثارت الجدل، كالانتقائية وتحديد أقصى سن للمشاركة في 30 سنة، معتبرا القرار قانوني، وقال إن هذه المنظومة صعبة وكما تتطلب الكفاءات تحتاج للشباب.

وبحسب المسؤول فإن دخول المهنة في سن الشباب سيمكن الأطر كانوا مدرسين أو إداريين من الترقي وحصد تكوين جيد وشغل مختلف المناصب، ناهيك عن تمكينهم من الاستفادة من تقاعد محترم يحفظ كرامتهم.

المصدر ذاته اعتبر أن أصحاب 45 أو 50 سنة على العكس من ذلك تماما، تبقى فرضهم صعيفة في الترقي وحصد تقاعد ملائم.

أكمل القراءة