غرفة الأخبار

في فيديو يروج عبر “تلغرام”.. أبو بكر البغدادي يظهر بعد 5 سنوات

نشرت مجموعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي مقاطع فيديو منسوبة لزعيمه “أبو بكر البغدادي” وذلك بعد 5 سنوات عن اختفائه عن…

نشرت مجموعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي مقاطع فيديو منسوبة لزعيمه “أبو بكر البغدادي” وذلك بعد 5 سنوات عن اختفائه عن الأنظار والحديث عن مقتله.

وكالة رويترز قالت إن الفيديو مدته 18 دقائق، نشر عبر تطيبق التراسل “تلغرام”، وقد أعلن من خلالها البغدادي أن الجماعة ستسعى للانتقام لمقتل متشدديها وسجنهم، مضيفا: “نفذنا 92 عملية في 8 دول “انتقاما لما حصل لمقاتلينا في سوريا”.

وأضاف في المقطع المصور أن المعركة في الباغوز، شرقي دير الزور، بسوريا انتهت، ولفت البغدادي في الفيديو إلى أن “معركة “داعش” اليوم هي معركة استنزاف ومطاولة للعدو”.

وتظهر في بداية الفيديو، كتابة نصية تشير إلى أن تاريخ تصوير الفيديو تم في وقت سابق من شهر أبريل الجاري، بينما لم يتسن التحقق من صحة التسجيل بشكل مستقل.

وترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى أبو بكر البغدادي، البالغ من العمر 47 عاما، والذي سرت منذ عام 2014 شائعات كثيرة عن مقتله لم يتم تأكيدها.

تعليقات
  • هل تعود لعبة أشرطة بن لادن للظهور في صورة البغدادي وتنشرها امريكا لتخويف الحكام من تنضيم الدولة .وما هذه الإشرطة سوى لعبة صهيونية امريكية سعودية ….فالبغدادي تكون في البيت الإبيض قبل ما يعلن عن تنضيمه بالعراق تحت حماية الجيش الأمريكي الصهيوني لإبادة اهل الموصل الذي قاموا الإحتلال الأمريكي بالعراق وهي خطة صهيونية امريكية سعودية لتدمير العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)




أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة