غرفة الأخبار

وسط تحليلات تربطها بالعلاقة مع الإمارات.. أمير قطر يعين سفيرا جديدا في المغرب

 أعلن، اليوم الاثنين في الدوحة، عن تعيين فهد إبراهيم الحمد المانع، سفيرا فوق العادة لدولة قطر مفوضا لدى المملكة المغربية….

 أعلن، اليوم الاثنين في الدوحة، عن تعيين فهد إبراهيم الحمد المانع، سفيرا فوق العادة لدولة قطر مفوضا لدى المملكة المغربية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر قرارا بتعيين فهد إبراهيم الحمد المانع، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة المغربية، ضمن حركة شملت تعيين كل من محمد عبد الله عبيد الدهيمي، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية الصين الشعبية، وسعيد مبارك الخيارين الهاجري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية.

وكان السيد فهد إبراهيم الحمد المانع قد عين في 2013 سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية الأرجنتين، وقبل ذلك كان يشغل منذ 2011 مهمة قائم بالأعمال بالإنابة في سفارة بلاده لدى المملكة الإسبانية.

تحليلات خبرية ربطت التعيين بالعلاقة المتوترة بين المغرب والإمارات، وقال صحيفة “يني شفق” التركية في هذا الإطار إن القرار يأتي بعد زيارة قام بها وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، إلى العاصمة الدوحة، والتقى فيها تميم بن حمد آل ثاني، ونقل خلالها رسالة من الملك محمد السادس، العاهل المغربي.

وجاءت رسالة ملك المغرب وزيارة وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ضمن جولة خليجية شملت الكويت والبحرين وقطر، ولم تشمل الإمارات، وذلك في 8 أبريل، حسب الصحيفة.

كما يأتي هذا القرار يضيف نفس المصدر”وسط أنباء متواترة عن مغادرة السفير الإماراتي في الرباط، علي سالم الكعبي، المغرب بشكل مفاجئ، حيث قالت صحيفة “أخبار اليوم” المغربية” إن “سفير الإمارات المتحدة بالرباط، علي سالم الكعبي، غادر فجأة، خلال الأسبوع الفائت، المغرب عائدا إلى بلاده”


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: