غرفة الأخبار

الانتخابات الإسبانية.. الحزب الاشتراكي يتصدر النتائج واليمين المتطرف يدخل البرلمان لأول مرة

ذكرت وسائل إعلام إسيانية، مساء اليوم الأحد 28 أبريل، أن الحزب الاشتراكي العمالي يتصدر النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية السابقة لأوانها،…

ذكرت وسائل إعلام إسيانية، مساء اليوم الأحد 28 أبريل، أن الحزب الاشتراكي العمالي يتصدر النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية السابقة لأوانها، التي شهدتها إسبانيا اليوم الأحد، من دون أن يحقق غالبية مطلقة.

بالمقابل، حقق حزب فوكس اليميني المتطرف تقدما ملموسا سيمكنه من دخول البرلمان الإسباني لأول مرة بعد حصوله على 23 مقعدا. 

وبعد فرز أكثر من 60 في المئة من الأصوات، حصل الحزب الاشتراكي على 29,45 في المئة من الأصوات أي 124 نائبا، وهي نتيجة فاقت بكثير النتائج التي حققها في انتخابات عام 2016.

غير أن حزب بيدرو سانشيز رئيس الحكومة المنتهية ولايتها ما زال بعيدا عن الأغلبية المطلقة (176 من 350 نائبا)، مما سيضطر معه إلى البحث عن تحالفات مع أحزاب أخرى من أجل تشكيل الحكومة. 

(الصورة: بيدرو سانشيز خلال الإدلاء بصوته)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)




أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة