غرفة الأخبار

الحموشي يمنح ترقية استثنائية لموظفيْ شرطة تعرّضا لاعتداء خطير في فاس

قرر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، منح ترقية استثنائية لموظفي شرطة يعملان بولاية أمن فاس، أصيبا بجروح بليغة…

قرر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، منح ترقية استثنائية لموظفي شرطة يعملان بولاية أمن فاس، أصيبا بجروح بليغة أثناء مزاولتهما لمهامها في مجال مكافحة الجريمة، وذلك اعترافا بحسهما الوظيفي المتميز، وتقديرا لتحليهما بنكران الذات والتضحية في أداء الواجب المهني.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، وتنفيذا لهذا القرار، فقد تمت ترقية حارس الأمن المصاب إلى رتبة مقدم شرطة، كما تمت ترقية زميله مفتش الشرطة الممتاز إلى رتبة ضابط شرطة، وذلك علاوة على صرف مكافأة مالية لكل منهما، فضلا عن التكفل الشامل بجميع نفقات الاستشفاء والرعاية الطبية الكاملة.

وكان الشرطيان المعنيان قد تعرضا لإصابات جسدية بليغة تسببت لأحدهما في فقدان عينه وللآخر في بتر أحد أصابعه، خلال تدخل أمني لتوقيف عشرة أشخاص يُشتبه تورطهم في ارتكاب أفعال جنائية، صباح يوم الخميس فاتح مارس الحالي.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الغاز يقتل امرأة و3 من بناتها

فارقت سيدة و3 من بناتها الحياة صباح يوم الأحد 17 يناير الحالي، بمدينة العرائش، اختناقا بعد استنشاقهم للغاز، وفق الحقوقي…

فارقت سيدة و3 من بناتها الحياة صباح يوم الأحد 17 يناير الحالي، بمدينة العرائش، اختناقا بعد استنشاقهم للغاز، وفق الحقوقي محمد بلمهدي.

المصدر ذاته كشف أن الحادث وقع على مستوى حي النهضة 2 في المدينة، وبأن المرأة وبناتها الثلاث اللواتي لا تتجاوز أكبرهن سن التاسعة، فارقن الحياة، جراء تسرب غاز البوتان.

ووفق شهود عيان فإن الحادثة خلفت صدمة واسعة على مستوى الحي المذكور، لاسيما بعد انتقال سيارات الإسعاف لعين المكان لنقل الجثث.

وسجلت مدن جهة طنجة خلال الفترة الأخيرة ومدن مغربية أخرى حوادث متكررة جراء تسرب للغاز، خلف بعضها وفيات بينما قدمت المساعدة لمجموعة أخرى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تطبيق لمواعيد الصلاة طوره مغربي يبيع المعطيات الشخصية “للمؤمنين” إلى أمريكا

كشف تحقيق أجرته منصة “فايس” الأمريكية أن تطبيقا يحمل اسم “الصلاة أولا” طوره مغربي، وتم تحميله أكثر من 10 ملايين…

كشف تحقيق أجرته منصة “فايس” الأمريكية أن تطبيقا يحمل اسم “الصلاة أولا” طوره مغربي، وتم تحميله أكثر من 10 ملايين مرة، يقوم ببيع المعطيات والمعلومات الخاصة التي يجمعها حول المستخدمين لجهاز مرتبط بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

التطبيق الذي تمتلكه شركة فرنسية، عملت إلى منح حق الوصول إلى بيانات المستخدمين، وتم بيع معطيات تخص أنواع الهواتف التي يتم استخدامها وأنواع أنظمة التشغيل وعناوين الـ “أي بي” ومواقع تواجد المستخدمين وغيرها من المعطيات التي يستطيع التطبيق جمعها.

التحقيق الأمريكي، قال إن الموقع يقول إنه يتشارك بيانات التطبيق مع جهات خارجية موثوقة بهدف الإعلان وتحسين التطبيق، لكنه لا يحدد من هي الجهات المقصودة والتي تبقى مجهولة المصدر.

ردا على هذه الاتهامات، قال مطور التطبيق وهو مغربي يدعى “هشام بوشابة”، إنه ليس على علم بأن البيانات يتم استخدامها بشكل غير قانوني من قبل الشركة الفرنسية المالكة للتطبيق، مؤكدا أنه أنهى تعاقده مع الشركة عندما شعر بأن المعطيات قد يساء استخدامها.

من جانبها نفت الشركة الاتهامات، مشددة بأنها لا تسمح باستخدام هذه المعطيات لجمع معلومات حول الدين أو التدين او العرق والمعطيات الشخصية، كما أنها لا تتعامل مع أي جهات حكومية أو تجاربة باستخدام هذه المعلومات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رأس سبارطيل.. البحرية الملكية تعترض زورقاً سريعا لتهريب المخدرات

أحبطت وحدتان لخفر السواحل تابعتان للبحرية الملكية، كانتا تقومان بدوريات بالبحر الأبيض المتوسط، عملية لتهريب حوالي طنين من مخدر الشيرا…

أحبطت وحدتان لخفر السواحل تابعتان للبحرية الملكية، كانتا تقومان بدوريات بالبحر الأبيض المتوسط، عملية لتهريب حوالي طنين من مخدر الشيرا موزعة على 55 حزمة.

وأفاد مصدر عسكري أنه تم إحباط هذه العملية، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد 17 يناير بعرض ساحل رأس سبارطيل، بعد ملاحقة زورق سريع أثناء محاولته الحصول على شحنة المخدرات التي كانت على متن قارب تقليدي الصنع.

وأضاف المصدر العسكري أن عناصر خفر السواحل قامت بنقل الأشخاص الموقوفين، البالغ عددهم ثلاثة، وكذا القارب وشحنة المخدرات إلى ميناء طنجة المدينة، وتسليمهم للسلطات المختصة قصد القيام بالإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إحباط محاولة لـ “الحريك” بقاربٍ للصيد.. وجنسية المهاجرين تُفاجئ الشرطة!

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير عملية…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت أحبطت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير عملية للهجرة السرية وأوقفت أربعة أشخاص يُشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف الأشخاص المشتبه فيهم بميناء الصيد البحري بمدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بمحاولة تهجير 20 مرشحا للهجرة غير المشروعة على متن قارب للصيد، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

وأضافت المديرية أن إجراءات البحث أوضحت أن المرشحين للهجرة غير المشروعة المضبوطين في هذه القضية يحملون جنسيات مختلفة، بينهم مواطنين مغاربة وتسعة آخرين من جنسيات مصرية ويمنية، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز ستة سترات للنجاة وهواتف محمولة ومبالغ بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وتم إخضاع جميع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

أكمل القراءة