غرفة الأخبار

دورية للشرطة تضطّر لإطلاق النار في تدخّل أمني بإقليم الحسيمة

أطلق مقدم شرطة يعمل بمنطقة إمزورن في بني بوعياش إقليم الحسيمة، صباح اليوم الخميس 25 أبريل، رصاصة تحذيرية من سلاحه…

أطلق مقدم شرطة يعمل بمنطقة إمزورن في بني بوعياش إقليم الحسيمة، صباح اليوم الخميس 25 أبريل، رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لإغاثة شخص كان ضحية خطر داهم، بعدما أقدم جانح على وضع سكين على رقبته، مهددا بتعريضه لجروح خطيرة بسبب خلافات شخصية بينهما.

وكانت دورية لشرطة النجدة معززة بعناصر من الأمن العمومي، قد تدخلت لإنقاذ الضحية وتوقيف الجانح، الذي كان في حالة اندفاع قوية بسبب تعاطي أقراص مهلوسة، غير أن هذا الأخير أبدى مقاومة عنيفة مستعملا سكينين، أحدهما لتهديد الضحية والثاني لتفادي التدخل الأمني، وهو ما اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية ارتطمت مع الأرض بسبب ظروف التدخل.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم إنقاذ الضحية الذي أصيب بجروح طفيفة، كما تم توقيف الجانح الذي أصيب بدوره بجرح على مستوى الحوض، والذي تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجهوي بالحسيمة رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن دوافع وخلفيات ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

9128 إصابة جديدة بالفيروس و35 حالة وفاة

سجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق المعطيات الصادرة لغاية الرابعة من يوم…

سجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفق المعطيات الصادرة لغاية الرابعة من يوم الجمعة 30 يوليوز الحالي.

وسجلت أيضا 35 حالة وفاة و4425 حالة شفاء، ليصل مجموع الحالات النشطة 48 ألف و859 حالة منها 941 حالة في وضعية حجرة أو خطيرة بينها 552 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

مدينة الدار البيضاء سجلت لوحدها 2717 حالة إصابة جديدة، 1043 حالة في مراكش، 550 في أكادير و252 حالة في طنجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منظمة تستغل تدريبات عسكرية في المغرب لتهريب أطنان من الحشيش باستخدام “سفينة تساعد المهاجرين السريين”

كشف كل من الحرس المدني الإسباني ووكالة الضرائب بالتعاون مع الشرطة القضائية البرتغالية ويوروبول، يوم الجمعة 30 يوليوز، عن تفكيك…

كشف كل من الحرس المدني الإسباني ووكالة الضرائب بالتعاون مع الشرطة القضائية البرتغالية ويوروبول، يوم الجمعة 30 يوليوز، عن تفكيك منظمة إجرامية كانت تهدف إلى إدخال 15 طنا من الحشيش إلى إسبانيا، مع اعتقال لـ 8 أشخاص.

التحقيق بخصوص المنظمة انطلق سنة 2020، بعد تلقي الحرس المدني معلومات عن محاولة عدة أشخاص من عدة دول إدخال كميات كبيرة من الحشيش إلى أوروبا، وبأنهم يقومون بإعداد “باخرة كبيرة” من أجل ذلك.

المعلومات تحققت نهاية سنة 2020، بعدما رصد المحققون استيلاء المنظمة الإجرامية على “سفينة” تستخدم في انقاذ المهاجرين السريين في البحر الأبيض المتوسط، وقاموا بنقلها إلى ميناء بورتيماو البرتغالي، حيث تم إصلاحها وتجهيزها لحمل كميات كبيرة من الحشيش والتنقل بسرعة كبيرة.

بعد أشهر من التجهيز شرعت العصابة في تنفيذ خطتها، وقد نقلت السفينة إلى السواحل المغربية حيث نقلت المخدرات بمساعدة مركب صيد تقليدي، وبحسب المحققين فإن المنظمة قامت بالعملية شهر يونيو الماضي مستغلة مناورة عسكرية كانت تنظم قبالة الساحل المغربي لاسيما في منطقة أكادير، حتى لا تلاحظ تحركات السفينة.

نقل المخدرات من السواحل المغربية “دون ملاحظة” تم تحقيقه، وجرى نقل السفينة بعدها إلى مضيق جبل طارق في انتظار نقل الشحنة إلى أوروبا، لكن السلطات التي تشرف على مراقبة السفينة قررت عندها التدخل، فقاموا باعتقال 5 أشخصا من جنسيات مختلفة وحجز كيمات كبيرة من الحشيش.

هذا وقد تم نقل السفينة إلى ميناء هويلفا الإسباني، حيث تم إجراء التفتيش القضائي للقارب وتم تفريغ الحشيش ، مما أسفر عن وزن تقريبي يبلغ 15 طن.

بناء على المعلومات المتوفرة تم القيام بعدة عمليات في مدن مختلفة، مكنت من القبض على 3 أشخاص آخرين وحجز سيارات والعديد من الوثائق والاموال.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سدود جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل ارتفاعا في المخزونات المائية

 تفوق نسبة الملء بالسدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة معدل 62.64 في المائة من الحقينة الإجمالية لهذه السدود ،التي تتجاوز 1721…

 تفوق نسبة الملء بالسدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة معدل 62.64 في المائة من الحقينة الإجمالية لهذه السدود ،التي تتجاوز 1721 مليون متر مكعب.

وأفاد تقرير حول الحقينة اليومية للسدود، الصادر عن المديرية العامة للمياه التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بأن المخزونات المائية الإجمالية لسدود الجهة بلغت، إلى غاية أمس الخميس، 1078.62 مليون متر مكعب، مقابل 871.5 مليون متر مكعب خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويعزى هذا الارتفاع المهم في مخزونات مياه السدود بين السنتين الماضية والحالية إلى الشروع في ملء سد دار خروفة (إقليم العرائش)، والذي يسجل مخزونا يصل إلى 228.7 مليون متر مكعب، بمعدل ملء يناهز 47.6 في المائة.

كما يسجل سد وادي المخازن بالعرائش، أكبر سدود الجهة، مخزونا مائيا يناهز 547.7 مليون متر مكعب (81.4 في المائة)، مقابل 616.9 مليون متر مكعب العام الماضي (91.7 في المائة).

وبإقليم تطوان، وصل المخزون المائي بسد الشريف الإدريسي 118.3 مليون متر مكعب (97.2 في المائة)، بينما يحصر سد النخلة ما مجموعه 3.17 مليون متر مكعب (75.2 في المائة).

كما سجلت السدود الواقعة بتراب عمالة طنجة-أصيلة مخزونا يبلغ 19.9 مليون متر مكعب بالنسبة لسد ابن بطوطة (68.3 في المائة) ، و 63.8 مليون متر مكعب بالنسبة لسد 9 أبريل 1947 (21.3 في المائة).

بدوره، بلغ مخزون سد طنجة-المتوسط بإقليم الفحص أنجرة 19.2 مليون متر مكعب (87.4 في المائة)، بينما مخزون سد مولاي الحسن بن المهدي وصل الى 20.1 مليون متر مكعب (85.7 في المائة).

وبلغ مخزون سد اسمير بعمالة المضيق-الفنيدق 35.4 مليون متر مكعب (90.9 في المائة)، في حين بلغ مخزون سد شفشاون 11.9 مليون متر مكعب (97.2 في المائة).

وبالحسيمة، بلغت حقينة سد محمد بن عبد الكريم الخطابي 9.3 مليون متر مكعب (78.6 في المائة) ،و بقيت حقينة سد (جمعة) في مستوى أدنى ب 1.15 مليون متر مكعب (22.3 في المائة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل عدة هزات أرضية في البحر شمال الحسيمة

أظهرت معطيات المعهد الإسباني لمراقبة الهزات الأرضية تسجيل عدة هزات صباح يوم الجمعة 30 يوليوز في بحر ألبران شمال مدينة…

أظهرت معطيات المعهد الإسباني لمراقبة الهزات الأرضية تسجيل عدة هزات صباح يوم الجمعة 30 يوليوز في بحر ألبران شمال مدينة الحسيمة.

أقوى هزة سجلت في حدود الساعة التاسعة صباحا وبلغت قوتها 4.2 درجة على سلم ريشتر، في حين سجلت باقي الهزات ما بين 2.6 درجة و3.9 درجات على سلم ريشتر.

أكمل القراءة
error: