رياضة

الفيفا يوقف 8 لاعبين على خلفية تلاعب بالنتائج

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأربعاء 24 أبريل الحالي، عقوبات إيقاف مدى الحياة بحق ثمانية لاعبين حاليين وسابقين،…

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأربعاء 24 أبريل الحالي، عقوبات إيقاف مدى الحياة بحق ثمانية لاعبين حاليين وسابقين، إضافة إلى وكيل أعمال، على خلفية إدانتهم بالتلاعب بنتائج مباريات.

وشملت قائمة اللاعبين الموقوفين عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، القائد السابق لمنتخب سيراليون إبراهيم كارغبو ومدافع ترينينداد وتوباغو السابق كيينو توماس، على خلفية محاولتهما التلاعب بنتائج مباريات دولية.

كما شملت القائمة لاعبين من بنين وأفغانستان وكوبا، إضافة الى الوكيل كودزاني شابا من زيمبابوي، في حين تم إيقاف الكيني جورج أوينو لعشرة أعوام وتغريمه مبلغ 15 ألف فرنك سويسري (نحو 13 ألف يورو).

وأشار الاتحاد الدولي الذي يتخذ من مدينة زوريخ السويسرية مقرا له، في بيان الى أن إيقاف هؤلاء يأتي بعد “تحقيق واسع النطاق أجراه فيفا على مدى أعوام عبر وحدة النزاهة التابعة له وبالتعاون مع المعنيين والسلطات”.

وأوضح أن الإجراء التأديبي ف ت ح بعد تحقيق شمل العديد من المباريات الدولية التي كانت عرضة لمحاولات تلاعب لاسيما من قبل السنغافوري ويلسون راج بيرومال، المدان في فضائح عدة من هذا النوع. 





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

حليب تطوان يدفع ثمن هُبوط المغرب التطواني

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد…

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد هبوط النادي إلى القسم الوطني الثاني ليلة الثلاثاء 27 يوليوز.

وتنديدا بطريقة تسيير الفريق العريق من قبل الغازي، شرع مشجعو النادي في حملة مقاطعة منتجات الشركة والترويج للشركات المنافسة لها في مدينة تطوان، من أجل معاقبة الإدارة والضغط لاتخاذ قرارات تنقذ الفريق وتعيده إلى مكانته.

المغرب التطواني أعلن “الحداد” عبر منصاته الرسمية منذ تأكد نزوله إلى القسم الوطني الثاني، بينما لم يصدر لغاية الآن أي تعليق منه، في حين لم يجد الجمهور طريقة أفضل من معاقبة الرئيس إلا مقاطعة شركته.

أكمل القراءة
رياضة

وزير الشباب والرياضة بعد “فضيحة أولمبياد طوكيو”: المهم هو المشاركة

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب….

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب.

وبتعليق مقتضب اعتبر الوزير عقب الانتقادات الموجهة للبعثة المغربية ووصف ما يحدث بـ “الفضيحة الرياضية للمغرب”، (اعتبر) بأن المشاركة هي “الأهم” وبأن النتيجة ليست ضرورية، مشيرا بأن الـ 48 شابا وشابة الذين تمكنوا من التأهل لطوكيو نجحوا في ذلك رغم ” التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب”.

وأشار الوزير بشكل خاص إلى ما وصفه بالأداء الممتاز لرمزي بوخيام في ركوب الأمواج كما أشاد بالقتال الواعد للملاكمة أميمة بلحبيب.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهبط إلى القسم الثاني برفقة الزمامرة

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32…

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32 نقطة فقط.

وودع الفريق التطواني البطولة الاحترافية إلى جانب نهضة الزمامرة عد احتلالهما على التوالي المركز ما قبل الاخير ( 15 ) و الاخير ( 16 ) في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي ” لكرة القدم في قسمها الاول (2020-2021 )، عقب إجراء الدورة 30 و الاخيرة التي استهلت مساء اليوم الثلاثاء بلعب أربع مباريات حددت نتائجها هويتا النازلين للقسم الثاني.

وانهزم فريق المغرب التطواني أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وتعادل فريق نهضة الزمامرة مع فريق سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية. وغادر ممثلا تطوان والزمامرة القسم الأول عقب احتلالهما على التوالي للمركزين 15 برصيد 32 نقطة، و 16 بمجموع 30 نقطة.

وكان فريقا أولمبيك خريبكة والشباب الرياضي السالمي قد التحقا بقسم الأضواء عقب انهائهما منافسات القسم الثاني على التوالي في الرتبتين الأولى ( 54 نقطة)، والثانية ( 53 نقطة ) في الترتيب النهائي.

أكمل القراءة
error: