غرفة الأخبار

توقيف سارقي وكالة بنكية.. حجز مبالغ ضخمة وشكوك حول تواطؤ مسؤولة معهم

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 22 أبريل، أربعة أشخاص يُشتبه بالشبكة الإجرامية التي نفذت عملية السطو بواسطة أسلحة بيضاء على وكالة لبريد بنك بجماعة “تارميغت” بإقليم وارزازات، يوم 12 أبريل الحالي.

وأسفرت الأبحاث والتدخلات الميدانية المنجزة بكل من منطقة بوسكورة وحي سباتة بالدار البيضاء، عن توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم الرئيسيين، وهم شقيقان وشخص ثالث، والذين أعدّوا ونفذوا هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن توقيف شخص رابع من أجل المشاركة بعدما وضع رهن إشارة أفراد هذه الشبكة الإجرامية منزلاً للإيواء بعد ارتكابهم للجريمة.

كما مكّنت عمليات التفتيش والحجز المنجزة، من العثور على مبلغ قدره مليونان وخمس وعشرون ألف درهم (2.025.000 درهم)، ومبالغ مالية متفاوتة القيمة بالعملة الأوروبية والأمريكية والسعودية، ووثائق تعريفية في اسم الغير، فضلا عن معدات استعملت في تنفيذ الجريمة، وهي مصباح كهربائي يدوي وقناع حاجب للملامح التشخيصية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن الأبحاث والتحريات الأمنية لا تزال متواصلة في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة، وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بمكان اقتراف الجريمة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد التواطؤات المحتملة لأفراد هذه الشبكة مع المسؤولة عن الوكالة البنكية المسروقة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)




أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة