أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُقدّم هبةً لشرفاء الزاوية الحراقية بتطوان

أشرفت لجنة ملكية برئاسة محمد سعد الدين السميج، اليوم الأحد 21 أبريل بتطوان، على تسليم هبة ملكية لفائدة شرفاء ومريدي…

أشرفت لجنة ملكية برئاسة محمد سعد الدين السميج، اليوم الأحد 21 أبريل بتطوان، على تسليم هبة ملكية لفائدة شرفاء ومريدي الزاوية الحراقية.

وتم تسليم هذه الهبة الملكية بمقر الزاوية الحراقية، خلال حفل ديني حضره، على الخصوص، عامل إقليم تطوان وأعضاء المجلس العلمي المحلي، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية وعدد من المنتخبين ومريدي الزاوية الحراقية.

وتضرع الحاضرون إلى العلي القدير بالدعاء الصالح للملك محمد السادس، كما تمت خلال هذا الحفل، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية.

تعليقات
  • هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم و أصحابه رضوان الله عليهم صوفيون و عندهم زوايا كل هذا من المحدثات و البدع والخرافات والخزعبلات والشركيات ما أنزل الله بها من سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

للمرة الثانية في يوم واحد.. شرطة فاس تلجأ لمسدساتها لتوقيف المجرمين والجانحين

أقدم عنصر بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس على إشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء يوم السبت…

أقدم عنصر بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس على إشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء يوم السبت 24 غشت الحالي، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة سكر متقدمة وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية تابعة لشرطة النجدة قد تدخلت بمنطقة “سهب الورد” لتوقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 36 سنة، بسبب تهديده لسلامة المواطنين بواسطة السلاح الأبيض نتيجة حالة السكر التي كان عليها، وهو ما دفع موظف شرطة لإشهار سلاحه من أجل تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وفي حادث مماثل صباح نفس اليوم بفاس، اضطر شرطي لإطلاق رصاصتين أصابتا الأطراف السفلى لمشتبهٍ فيه، أبدى مقاومة عنيفة ورفض الامتثال مستعملا سكينا من الحجم الكبير في مواجهة عناصر الشرطة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مقتل حمزة في حادث “كريساج”.. ولاية أمن طنجة “مُنزعجة” من تحريف الحقائق!

تعليقاً على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة مؤخرا، وذهب ضحيتها…

تعليقاً على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة مؤخرا، وذهب ضحيتها الشاب حمزة ذو الـ 22 عاماً، قال مصدر أمني من ولاية أمن طنجة إن هذه القضية كانت موضوع تدخل فوري من طرف عناصر الشرطة القضائية التي أوقفت المشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في الحادث، بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة.

وقد تم تقديم هؤلاء، يضيف المصدر الأمني، أمام النيابة العامة التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال من أجل الجرائم المنسوبة إليهم.

واعتبر ذات المصدر الأخبار التي تم الترويج لها في هذا الصدد “مزاعم وادعاءات مشوبة بتحريف الحقائق”، نافياً تسجيل أية مسيرة احتجاجية تطالب بالأمن عقب هذا الحادث، الذي وصفه بـ “جريمة معزولة” تم التعاطي معها بحزم من طرف مصالح الشرطة القضائية.

وأشار إلى أن منطقة بني مكادة التي شهدت وقوع هذه الجريمة، تحظى بمواكبة أمنية مكثفة، حيث تم توقيف 3.289 شخصا ما بين شهري يناير ويوليوز الماضيين، بينهم 526 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني والمحلي من أجل جنايات وجنح مختلفة.

وأكد المصدر الأمني على أن ولاية أمن طنجة تتفاعل بشكل سريع وإيجابي مع كل التدوينات والإصدارات والمنشورات الإعلامية التي تتناول قضايا الأمن في مفهومه الواسع، رافضاً في المقابل كل محاولات التبخيس التي تحركها مرامي وأهداف شخصية، والتي تنعكس سلبا على أمن المواطنين من خلال نشر أخبار كاذبة أو التهويل في بعض القضايا الإجرامية المسجلة، على حدّ قوله.

موضوع قد يهمك:

الكريساج في طنجة.. مقتل شابٍّ طعناً بالسلاح الأبيض وإصابة صديقٍ له بجروح

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شخصٌ في بن جرير يُهدّد بقتل زوجته وابنته الرضيعة لتفادي اعتقاله!

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة بمدينة بن جرير تدخلت صباح اليوم السبت 24 غشت، لتوقيف مشتبهٍ فيه…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة بمدينة بن جرير تدخلت صباح اليوم السبت 24 غشت، لتوقيف مشتبهٍ فيه يبلغ من العمر 32 سنة بعد اعتدائه جسديا بواسطة أداة حادة على شقيقه، البالغ من العمر 60 سنة، متسبّباً له في جرح بليغ.

وأضافت أن المعني بالأمر رفض الامتثال وتحصّن بمنزله وهو في حالة سكر متقدمة ويحمل سكينا، كما عمد لاحتجاز وتهديد زوجته وابنته الرضيعة في محاولة لتفادي عملية الضبط والتوقيف.

وأوضحت المديرية العامة أن الإجراءات الأمنية الوقائية المعتمدة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه وتفادي إصابة الزوجة والرضيعة بأي أذى، وقد تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إطلاق رصاصتين على لصٍّ في فاس ضُبط متلبّساً بمحاولة “كريساج”

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مشتبها فيه يبلغ من العمر 26 سنة حاول تعريض أحد الأشخاص للسرقة بالعنف مباشرة…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مشتبها فيه يبلغ من العمر 26 سنة حاول تعريض أحد الأشخاص للسرقة بالعنف مباشرة بعد سحبه لمبلغ مالي من شباك أوتوماتيكي لوكالة بنكية في فاس، صباح اليوم السبت 24 غشت.

وأضافت المديرية العامة أن المشته فيه أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دورية الشرطة التي تدخلت لتوقيفه وحماية الضحية، غير أنه رفض الامتثال مستعملا سكينا من الحجم الكبير، وهو ما اضطر أحد عناصر دورية الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء وتصويب رصاصتين أصابتا الأطراف السفلى للمشتبه فيه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، بينما تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
error: