أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُقدّم هبةً لشرفاء الزاوية الحراقية بتطوان

أشرفت لجنة ملكية برئاسة محمد سعد الدين السميج، اليوم الأحد 21 أبريل بتطوان، على تسليم هبة ملكية لفائدة شرفاء ومريدي…

أشرفت لجنة ملكية برئاسة محمد سعد الدين السميج، اليوم الأحد 21 أبريل بتطوان، على تسليم هبة ملكية لفائدة شرفاء ومريدي الزاوية الحراقية.

وتم تسليم هذه الهبة الملكية بمقر الزاوية الحراقية، خلال حفل ديني حضره، على الخصوص، عامل إقليم تطوان وأعضاء المجلس العلمي المحلي، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية وعدد من المنتخبين ومريدي الزاوية الحراقية.

وتضرع الحاضرون إلى العلي القدير بالدعاء الصالح للملك محمد السادس، كما تمت خلال هذا الحفل، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية.

تعليقات
  • هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم و أصحابه رضوان الله عليهم صوفيون و عندهم زوايا كل هذا من المحدثات و البدع والخرافات والخزعبلات والشركيات ما أنزل الله بها من سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حملة أمنية في تطوان تطيح بمروجي الأقراص المهلوسة

تمكنت عناصر الشرطة بمحطة الطرقية في تطوان، من إيقاف شخص وبحوزته كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة. مصدر أفاد أن الشاب…

تمكنت عناصر الشرطة بمحطة الطرقية في تطوان، من إيقاف شخص وبحوزته كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة.

مصدر أفاد أن الشاب البالغ من العمر 24 سنة وينحدر من تطوان، كان بحوزته أكثر من 300 قرص مهلوس من نوع اكستازي و 14 صفيحة من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية بحقيبة ظهر في ملكية المعني، الذي كان على متن حافلة متوجهة الى مدينة مراكش.

وقد أحيل المعني والمحجوزات على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان من أجل تعميق الأبحاث وكشف باقي ملابسات القضية ووضع رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نشاط مغربي يعلن يوم القيامة الأسبوع القادم! (فيديو)

عاد الناشط المغربي سعيد بن جبلي إلى الواجهة، عبر ادعاء أن يوم الجمعة 31 ماي الموافق 25 رمضان في المغرب…

عاد الناشط المغربي سعيد بن جبلي إلى الواجهة، عبر ادعاء أن يوم الجمعة 31 ماي الموافق 25 رمضان في المغرب سيشهد يوم القيامة.

الناشط أعلن أن “الخضر” الذي ينتظره الجميع في مختلف الديانات سيظهر الأسبوع القادم، وخلاله سيشهد يوم الجمعة يوم القيامة ثم تجسد الله على شكل “إنسان” للحديث مع البشر، وانهاء العبودية والدخول في الجنة مباشرة، حسب ادعائه.

بن جبلي دعا الجميع إلى الاستعداد لهذا الحدث الهام، وهو ما قوبل بسخرية واتهام الناشط بالجنون والبحث عن “الشهرة”.

المثير أن بن جبلي كان عضوا في جماعة العدل والإحسان الإسلامية لمدة 10 سنوات، ثم انسحب منها ليتحول إلى مدون وناشط حقوقي، وتحول حسب قوله في لقاء سابق مع موقع “لكم” إلى مفكر إسلامي يجمع بين الإسلام وحقوق الإنسان.

الناشط كان عضوا في حركة 20 فبراير أيضا، وبعد مغادرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية أعلن خروجه من الإسلام، لتلتصق به صفة “الإلحاد” ما جعله ضيفا لمجموعة من المنصات غير المؤمنة بالديانات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يكشف موقفه من استقالة المبعوث الأممي للصحراء

 أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأن المملكة المغربية أخذت علما، “بأسف”، استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة…

 أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأن المملكة المغربية أخذت علما، “بأسف”، استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، السيد هورست كوهلر. 

وأوضح البلاغ أن المملكة المغربية تنوه بالسيد هورست كوهلر إزاء الجهود التي بذلها منذ تعيينه في غشت 2017، مشيدة بالثبات والاستعداد والمهنية التي تحلى بها السيد كوهلر في تأديته لمهامه.

وجددت المملكة المغربية دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن المملكة تظل ملتزمة بالتوصل إلى حل سياسي واقعي، براغماتي ومستدام، قائم على التوافق، وذلك في إطار مبادرة الحكم الذاتي.

(ماب)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأمم المتحدة تعلن استقالة مبعوثها إلى الصحراء

 أعلنت الأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، السيد هورست كوهلر، استقال اليوم الأربعاء من منصبه…

 أعلنت الأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، السيد هورست كوهلر، استقال اليوم الأربعاء من منصبه لدواع صحية.

وذكر المتحدث باسم غوتيريش، في بيان، أن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التقى اليوم بالسيد كوهلر الذي أبلغه بقرار الاستقالة لدواع صحية”.

وأضاف أن السيد غوتيريش أعرب عن “أسفه البالغ لهذه الاستقالة لكنه قال إنه يتفهمها تماما”، معربا عن “أطيب متمنياته للمبعوث الشخصي”.

كما عبر عن “امتنانه العميق للسيد كوهلر لجهوده المستمرة والمكثفة التي أرست أسس الزخم الجديد في العملية السياسية حول قضية الصحراء”.

وقال المصدر ذاته إن الأمين العام للأمم المتحدة عبر عن “امتنانه”، أيضا، للأطراف على “انخراطها” إلى جانب السيد كوهلر في العملية السياسية.

أكمل القراءة
error: