رياضة

يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم…

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي.

تأخر يوفنتوس بهدف نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة السادسة ونجا من محاولتي فيدريكو كييزا في إطار المرمى في الشوط الأول.

لكن ضربة رأس من أليكس ساندرو وهدف جيرمان بيتزلا العكسي على جانبي الاستراحة مددا الرقم القياسي إلى 35 لقبا في الدوري وساعدا كريستيانو رونالدو على زيادة سجله بألقاب الدوري التي حققها في إنجلترا وإسبانيا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ورفع الفوز 28 في 33 مباراة ليوفنتوس في الدوري رصيده إلى 87 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة على نابولي الذي يملك ست مباريات.

وأصبح أول فريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تضم إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، يحصد اللقب في ثمانية مواسم متتالية.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الذي قاده للقب في آخر خمسة مواسم ونال البطولة مع ميلانو في 2011 ”الفوز باللقب قبل خمس مباريات من النهاية دليل على الموسم الرائع الذي نقدمه“.

وأضاف رونالدو الذي أحرز 19 هدفا هذا الدوري هذا الموسم ”أنا سعيد جدا بحصد لقب الدوري الإيطالي في موسمي الأول هنا. كان موسما رائعا ليوفنتوس بعد حصد كأس السوبر الإيطالية. لم ننجح في دوري الأبطال لكن دائما هناك فرصة في الموسم التالي“.

(رويترز)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رئيس المغرب التطواني يعتذر ويأسف بعد الهبوط: سنعود سريعا لتحقيق الألقاب والبطولات

قدم رئيس المغرب التطواني اعتذاره بعد نزول الفريق إلى القسم الوطني الثاني، وقال إنه يعتذر ويأسف، متمنيا العودة السريعة لتحقيق…

قدم رئيس المغرب التطواني اعتذاره بعد نزول الفريق إلى القسم الوطني الثاني، وقال إنه يعتذر ويأسف، متمنيا العودة السريعة لتحقيق الألقاب والبطولات.

جاء ذلك تزامنا مع الإعلان عن عقد الجمع العام العادي و الإنتخابي للنادي لانتخاب مكتب مديري جديد، يوم الاربعاء 25 غشت 2021

رئيس النادي تعهد بتبليغ جميع منخرطيه بجدول أعمال الجمع العام والتقريرين الأدبي والمالي داخل الآجال القانونية كما ينص عليه النظام الاساسي للنادي و قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل الاضطلاع عليهما ودراستهما قبل الجمع العام.

أكمل القراءة
رياضة

حليب تطوان يدفع ثمن هُبوط المغرب التطواني

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد…

أطلق مشجعو فريق المغرب التطواني حملة ضد شركة “حليب تطوان” المشهر الرئيس للفريق لصاحبها مدير الفريق محمد رضوان الغازي، بعد هبوط النادي إلى القسم الوطني الثاني ليلة الثلاثاء 27 يوليوز.

وتنديدا بطريقة تسيير الفريق العريق من قبل الغازي، شرع مشجعو النادي في حملة مقاطعة منتجات الشركة والترويج للشركات المنافسة لها في مدينة تطوان، من أجل معاقبة الإدارة والضغط لاتخاذ قرارات تنقذ الفريق وتعيده إلى مكانته.

المغرب التطواني أعلن “الحداد” عبر منصاته الرسمية منذ تأكد نزوله إلى القسم الوطني الثاني، بينما لم يصدر لغاية الآن أي تعليق منه، في حين لم يجد الجمهور طريقة أفضل من معاقبة الرئيس إلا مقاطعة شركته.

أكمل القراءة
رياضة

وزير الشباب والرياضة بعد “فضيحة أولمبياد طوكيو”: المهم هو المشاركة

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب….

قال وزير الشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس إنه قام بتشيجع الرياضيين المغاربة المشاركين في أولمبياد طوكيو، مستغلا حضوره افتتاح الألعاب.

وبتعليق مقتضب اعتبر الوزير عقب الانتقادات الموجهة للبعثة المغربية ووصف ما يحدث بـ “الفضيحة الرياضية للمغرب”، (اعتبر) بأن المشاركة هي “الأهم” وبأن النتيجة ليست ضرورية، مشيرا بأن الـ 48 شابا وشابة الذين تمكنوا من التأهل لطوكيو نجحوا في ذلك رغم ” التعقيدات اللوجستية والنفسية المتعلقة بالشكوك التي أحاطت بإقامة الألعاب”.

وأشار الوزير بشكل خاص إلى ما وصفه بالأداء الممتاز لرمزي بوخيام في ركوب الأمواج كما أشاد بالقتال الواعد للملاكمة أميمة بلحبيب.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني يهبط إلى القسم الثاني برفقة الزمامرة

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32…

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32 نقطة فقط.

وودع الفريق التطواني البطولة الاحترافية إلى جانب نهضة الزمامرة عد احتلالهما على التوالي المركز ما قبل الاخير ( 15 ) و الاخير ( 16 ) في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي ” لكرة القدم في قسمها الاول (2020-2021 )، عقب إجراء الدورة 30 و الاخيرة التي استهلت مساء اليوم الثلاثاء بلعب أربع مباريات حددت نتائجها هويتا النازلين للقسم الثاني.

وانهزم فريق المغرب التطواني أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وتعادل فريق نهضة الزمامرة مع فريق سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية. وغادر ممثلا تطوان والزمامرة القسم الأول عقب احتلالهما على التوالي للمركزين 15 برصيد 32 نقطة، و 16 بمجموع 30 نقطة.

وكان فريقا أولمبيك خريبكة والشباب الرياضي السالمي قد التحقا بقسم الأضواء عقب انهائهما منافسات القسم الثاني على التوالي في الرتبتين الأولى ( 54 نقطة)، والثانية ( 53 نقطة ) في الترتيب النهائي.

أكمل القراءة
error: