أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ذُعرٌ بين ركّاب حافلةٍ في طنجة كادت تنقلب على الطريق (فيديو)

عاش ركّاب حافلةٍ للنقل الحضري بمدينة طنجة، مساء يوم السبت 20 أبريل، ذعراً حقيقياً على حياتهم بعدما كادت تنقلب بهم…

عاش ركّاب حافلةٍ للنقل الحضري بمدينة طنجة، مساء يوم السبت 20 أبريل، ذعراً حقيقياً على حياتهم بعدما كادت تنقلب بهم على مستوى الطريق الرابطة بين منطقتي “السانية” و”حومة الحداد”.

وقال شهود عيان إن الحافلة رقم 3 التابعة لشركة “ألزا” بدت في حالة متهالكة، كما أنها كانت تُقلّ ركّابا أكثر ممّا هو مسموحٌ به، حيث عجزت عن الاستمرار في السير بشكل طبيعي قبل أن تميل بشكل مفاجئ وخطير، ما اضطرّ عددا من الركاب إلى طلب التوقف من السائق والنزول من الحافلة خوفاً على حياتهم.

ورغم الحالة الميكانيكية المشكوك فيها للحافلة، ورغم حالة الذعر التي سرت بين الركاب، من النساء وكبار السن، الذين لم يستطيعوا النزول واستعمال وسيلة نقل أخرى، إلا أن السائق أكمل سيره بعد الحادث غير عابئ بما قد يقع ويهدّد سلامة المواطنين.

وكانت حافلة أخرى قد تعرّضت لحادث أسوأ، قبل يومين بمنطقة “السانية القديمة”، عندما تعطلّت مكابحها واصطدمت بعدة شُجيرات على حافة الطريق، ما خفّف من سرعتها ومكّن السائق من التحكم فيها وتوقيفها.

وقال عدد من الركاب وشهود العيان حينها، إن الألطاف الإلهية فقط حالت دون حدوث كارثة تُخلّف وراءها ضحايا ومعطوبين، مشدّدين على ضرورة إخضاع أسطول حافلات “ألزا” في طنجة لفحص شامل تجنّباً لأخطارٍ جدية صارت مُحدقة بمستعملي هذه الحافلات أكثر من أي وقت مضى.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

شفاء حالة كورونا الوحيدة المتبقية في الحسيمة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة عن مغادرة حالة الإصابة الوحيدة المتبقية في مستشفى إقليم الحسيمة، بناء على بروتوكول وزارة الصحة الجديد…

أعلنت المديرية الجهوية للصحة عن مغادرة حالة الإصابة الوحيدة المتبقية في مستشفى إقليم الحسيمة، بناء على بروتوكول وزارة الصحة الجديد للتكفل بالحالات المصابة وإعلان حالات الشفاء.

بناء على هذا الإعلان يبلغ مجموع حالات الشفاء في حاضرة الريف 17 حالة شفاء من أصل 17 إصابة معلن عنها لغاية الآن، ويصبح الأقليم خال رسميا من فيروس كورونا المستجد.

سبق لرئيس المجلس الجماعي أن أعلن قبل أسابيع المدينة خالية من الفيروس، قبل أن تظهر حالات إصابة جديدة.

Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كورونا في طنجة.. 6 إصابات جديدة و3 حالات شفاء

أظهرت معطيات المديرية الجهوية للصحة زوال الجمعة 5 يونيو، تسجيل طنجة 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بمجموع إصابات…

أظهرت معطيات المديرية الجهوية للصحة زوال الجمعة 5 يونيو، تسجيل طنجة 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بمجموع إصابات يبلغ 878 حالة، من أصل 1155 حالة على مستوى الجهة.

المدينة سجلت في المقابل 3 حالات شفاء بمجموع 737 حالة، مع 29 حالة وفاة، ما يرفع مجموع الحالات النشطة بالمدينة إلى 112 حالة.

العرائش سجلت حالة إصابة جديدة بمجموع 176 إصابة، وارتفاع في حالات الشفاء إلى 161 حالة مع حالتي وفاة، وبمجموع حالات نشطة بـ 13 حالة.

تطوان سجلت حالة إصابة جديدة بمجموع 83 إصابة، مع 70 حالة شفاء و7 وفيات وبمجموع حالات نشطة ارتفع إلى 6 حالات.

مدينة الحسيمة في المقابل أصبحت خالية من فيروس كورونا بعد تعافي الإصابة الوحيدة المتبقية، لتصبح الوضعية بها 17 حالة إصابة و17 حالة شفاء.

الوضع لم يتغير بوزان بإصابة واحدة وحالة شفاء، و0 إصابة في شفشاون.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شفاء 48 نزيلاً و15 موظفا بسجن طنجة من فيروس كورونا

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها اليوم الجمعة 5 يونيو، عن تماثل 48 نزيلاً بالسجن المحلي…

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها اليوم الجمعة 5 يونيو، عن تماثل 48 نزيلاً بالسجن المحلي “طنجة1” من فيروس كورونا، وذلك من أصل 66 نزيلا، سبق الإعلان عن إصابتهم بالعدوى.

وأشارت المندوبية إلى أنه يوجد 14 نزيلا بالحجر الصحي في انتظار نتائج التحاليل التي خضعوا لها، بعد إتمامهم للبروتوكول العلاجي، بينما توجد حالة واحدة ما زالت تتلقى العلاج، في حين تُوفي سجينان وأُفرج عن سجينين آخرين.

وأضافت المندوبية العامة لإدارة السجون أنه في ما يتعلق بالموظفين، فقد تم تسجيل تعافي 15 موظفا من أصل 26 سبق الإعلان عن إصابتهم بفيروس كورونا، بينما لا يزال 11 منهم بالحجر الصحي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 8071 إصابة بكورونا حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 8071 مصابا (+68 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 8071 مصابا (+68 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 5 يونيو، بينهم 208 حالة وفاة (+0 / 24س) و7268 حالة شفاء (+73 / 24س).

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 2714 حالة (+18 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 1424 حالة (+31 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 1155 حالة (+8 / 24س)، وجهة فاس مكناس 1017 حالة (+0 / 24س).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 718 حالة (+5 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 193 حالة (+6 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 120 حالة (+0 / 24س)، وسوس ماسة 89 حالة (+0 / 24س)، وكلميم واد نون 45 حالة (+0 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 5 حالات (+0 / 24س)، والداخلة واد الذهب 5 حالات (+0 / 24س).

أكمل القراءة
error: