أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رياح التغيير تهب على اتحاد طنجة.. الغريب يغيب وحسن بلخيضر يستقيل “مجددا”

سيغيب لاعب فريق اتحاد طنجة لكرة القدم أسامة الغريب عن باقي مباريات الفريق، بعد إجرائه لعملية جراحية. الفريق أكد هذه…

سيغيب لاعب فريق اتحاد طنجة لكرة القدم أسامة الغريب عن باقي مباريات الفريق، بعد إجرائه لعملية جراحية.

الفريق أكد هذه المعطيات، مشيرا إلى أن اللاعب أجرى عملية ناجحة على مستوى ركبة رجله اليمنى يوم الجمعة 19 أبريل، ما سيمنعه من المشاركة في مباريات الفريق القادمة.

بعد ساعات من إعلان غياب “اللاعب المؤثر”، ظهرت أنباء عن تقديم “المشرف العام” على الفريق حسن بلخيضر استقالته من النادي.

بلخيضر أكد الأنباء على منصاته الرسمية، معلنا نهاية تجربته وقال “لكل بداية لا بد من نهاية قرار اتخذته عن طواعية ونكران للذات، مدينة طنجة فيها الخلف الكثير لأخذ المشعل رغم صعوبة الميدان وكثرة العلماء والخبراء، الواقع شيء والأحلام شيء آخر”.

ويتعامل المتابعون بحذر مع هذا “الانسحاب والاستقالة”، إذ لجأ إليها بلخيضر في وقت سابق لإبعاد ضغط الجمهور عنه، بعدما حمّله إلى جانب آخرين مسؤولية الإقصاء من المنافسة الإفريقية، قبل أن يعود لمنصبه بشكل عادي بمبرر “رفض أبرشان الاستقالة”.

زبير التمسماني، عن مجموعة هيركوليس، وردّاً على هذا القرار قال: “النهاية ماشي نتوما ختارتوها، النهاية حنا قررناها وحنا غا نتكلفو بيها”، داعيا إلى تحرير الفريق وإعادة هيكلته وإعادة رسم الطريق من أعلى الهرم إلى أسفله.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رئيس مقاطعة بني مكادة: قطاع التعمير يلفه الغموض وعلى الولاية والوكالة “التعاون”

أعرب رئيس مقاطعة بني مكادة محمد خيي عن عدم رضاه لوضعية قطاع التعمير في مقاطعته مُلمحا إلى عدم تعاون ولاية…

أعرب رئيس مقاطعة بني مكادة محمد خيي عن عدم رضاه لوضعية قطاع التعمير في مقاطعته مُلمحا إلى عدم تعاون ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الحضرية من أجل إيجاد حل للقضية، بدل انتشار البناء “غير القانوني والعشوائي”.

وفي لقاء عن بعد مساء السبت 30 ماي، قال محمد خيي إنهم كمقاطعة ليسوا المسؤولين الوحيدين عن قطاع التعمير وقضية “الرخص” وبأن هناك لجنة تضم متدخلين آخرين بينهم الوكالة الحضرية وولاية الجهة، اللذين دعاهما للتعاون من أجل إيجاد حل.

المتحدث ذاته اعتبر أن التسريع في اعتماد والمصادقة على تصاميم اعادة الهيكلة ومنح رخص قانونية للمواطنين في عدد من الاحياء والمناطق هو الحل، لأن الضغط وفقه يولد الانفجار، ويدفع للجوء إلى الطرق غير القانوني، التي قال إنها أصبحت حديث الجميع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حريق مصنع طنجة.. خسائر مادية وإصابة واحدة

تسبّب حريقٌ اندلع اليوم السبت بمصنع “فوجيكورا” المتخصص في صناعة أجزاء السيارات بالمنطقة الحرة لمدينة طنجة، خسائر مادية “جسيمة” وإصابة…

تسبّب حريقٌ اندلع اليوم السبت بمصنع “فوجيكورا” المتخصص في صناعة أجزاء السيارات بالمنطقة الحرة لمدينة طنجة، خسائر مادية “جسيمة” وإصابة شخص واحد.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، في قصاصة لها حول الحادث، أن الحريق تسبب في خسائر مادية بالمصنع الذي يمتد على مساحة تصل إلى 3 آلاف متر مربع دون وقوع ضحايا، باستثناء إصابة “خفيفة” لأحد رجال فرق المطافئ إثر انزلاقه خلال عملية التدخل.

وقالت إن 10 شاحنات إطفاء هرعت إلى عين المكان لإخماد النيران التي اندلعت بأحد أجزاء المصنع حوالي الساعة الخامسة و 10 دقائق، موضّحةً أن ثمانية شاحنات بينها تابعة للوقاية المدنية وشاحنتين تابعتين لخدمة المطافئ بمطار طنجة ابن بطوطة.

وأشارت إلى أن التدخل السريع لفرق الوقاية المدنية مكّن من منع انتقال ألسنة اللهب إلى الوحدات الصناعية المجاورة للمصنع الذي شهد الحريق.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصنع “رونو طنجة” يرتفع إلى 11 شخصا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصنع “رونو طنجة” إلى 11 مصابا، حسب آخر حصيلة أعلنت عنها إدارة المصنع والمتعلقة…

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصنع “رونو طنجة” إلى 11 مصابا، حسب آخر حصيلة أعلنت عنها إدارة المصنع والمتعلقة بتاريخ 28 ماي الحالي.

وأوضحت الشركة في نشرة داخلية موجهة لأجرائها، أنه من بين مئة اختبار أجرته للكشف عن فيروس كورونا في صفوف العمال، جاءت نتيجة حالتين منها إيجابية، إضافة إلى حالة ثالثة سبق أن ظهرت عليها أعراض كورونا وأكّد التحليل المخبري إصابتها بالعدوى.

وبتسجيل هذه الحالات الثلاث الجديدة، تكون حصيلة الإصابات بالفيروس داخل مصنع “رونو طنجة” قد بلغت 11 إصابة، إلى حدود الساعة، وذلك منذ الإعلان عن أوّل إصابة في المصنع يوم 19 ماي الحالي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تكشف ثمن اقتنائها مليونيْ اختبار للكشف عن كورونا وتؤكد عدم كفايتها

قالت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، إن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من أنباء تخص اقتناء اختبارات للكشف…

قالت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، إن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من أنباء تخص اقتناء اختبارات للكشف السريع بمبلغ 400 مليون درهم من طرف شركة واحدة، أخبار “عارية عن الصحة”.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بعقد صفقة من أجل اقتناء مليوني اختبار للكشف السريع عن فيروس كورونا طبقا للقوانين الجاري بها العمل في حالة الطوارئ الصحية والتي تحترم مبدأ التنافسية في عقد الصفقات.

وأضافت أنها “استشارت شركات رائدة على المستوى العالمي في هذا المجال خلافا لما نقلته بعض المنابر الإعلامية”، مبرزا أنه تمت دراسة المقترحات المقدمة من الجانبين التقني والمالي من طرف لجان تضم ممثلين عن مختلف المديريات المعنية بالوزارة.

وأكدت وزارة الصحة أن الاختبارات التي تم تقديمها من طرف الشركة التي نالت الصفقة، إضافة إلى كونها أثبتت نجاعتها من الجانب التقني، “فإنها تلائم الأجهزة التي تتوفر عليها المختبرات الوطنية، مما سيعفي الوزارة من تحمل تكاليف إضافية لاقتناء أجهزة الكشف”.

وكشفت وزارة الصحة أن هذه الصفقة، التي لا تلبي حاجيات المملكة بصفة نهائية، بلغت ما يناهز 212 مليون درهم مع احتساب الرسوم، مشيرةً إلى أن أثمنة شراء هذه الاختبارات محددة من طرف الشركة على المستوى العالمي. وهي الأثمنة التي اقتنت بها عدة دول أوروبية وآسيوية هذه الاختبارات وبكميات تتراوح ما بين 6 ملايين و10 عشرة ملايين وحدة للكشف، حسب قول الوزارة.

وشدّدت وزارة الصحة على أنها، وإذ تؤكد حرصها على التطبيق الأمثل لكافة المقتضيات القانونية من أجل حسن تدبير الموارد الموضوعة رهن إشارتها، فإنها تهيب “بعدم الانسياق وراء الأخبار غير الدقيقة التي تهدف الى زعزعة الثقة في المنظومة الصحية الوطنية في هذه الظرفية الحساسة التي تعرفها بلادنا”.

(الصورة: وزير الصحة خالد آيت الطالب)

أكمل القراءة
error: