منوعات

تركيا تعتقل جاسوسين إماراتيين يُشتبه صلتهما بقضية مقتل خاشقجي

أحالت نيابة إسطنبول، اليوم الجمعة 19 أبريل، إلى القضاء مشتبهين بالتجسس لصالح دولة الإمارات، بعدما أكلمت إجراءتها القانونية بحقهما، حسب…

أحالت نيابة إسطنبول، اليوم الجمعة 19 أبريل، إلى القضاء مشتبهين بالتجسس لصالح دولة الإمارات، بعدما أكلمت إجراءتها القانونية بحقهما، حسب ما ذكرت مصادر قضائية لوكالة الأناضول.

وأكدت ذات المصادر أن النيابة طلبت من المحكمة حبس المشتبهين على ذمة التحقيق، بتهمة ارتكاب جريمة “التجسس السياسي والعسكري” و”التجسس الدولي”.

وقالت مصادر أمنية إن السلطات المعنية تحقّق في ما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، مشيرة إلى أن أحد الجاسوسن وصل إلى تركيا بعد أيام قليلة من حادثة مقتل الصحافي.

وكان الأمن التركي قد أوقف في وقت سابق اليوم في إسطنبول، رجلي استخبارات يُشتبه تجسسهما لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، وكونهما على علاقة بقضية مقتل خاشقجي، التي وُجّهت اتهامات بشأنها لولي عهد السعودي محمد بن سلمان، وهو ما نفته السطات القضائية السعودية في حينها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

السعودية تنجو من تفجيراتٍ استهدفت مطارات ثلاث مدن في وقت واحد

أعلنت قیادة قوات التحالف العربي، یوم الثلاثاء 17 يوليوز الحالي، عن اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات بدون طیار أطلقتها مليشيا الحوثي…

أعلنت قیادة قوات التحالف العربي، یوم الثلاثاء 17 يوليوز الحالي، عن اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات بدون طیار أطلقتها مليشيا الحوثي من محافظة عمران الیمنیة، في اتجاه مدن جازان ونجران وأبھا جنوب السعودیة.

وقال التحالف في بيان له، إن “استمرار محاولات ملیشیات الحوثي الإرھابیة المدعومة من إیران في استھداف المطارات المدنية في كل من مدن أبها ونجران وجازان وكذلك الأعيان المدنية والمدنیین یثبت إجرام وتطرف تلك المیلیشیات ضد الشعب الیمني ودول الجوار”.

وأشار التحالف العربي إلى أنه في الوقت الذي یتواجد فیه المبعوث الخاص للأمین العام للأمم المتحدة إلى الیمن في صنعاء، “تستمر میلیشیات الحوثي في استخدام الأسالیب الإرھابیة في تھدید للأمن الإقلیمي والدولي”.

وأكد البيان أن قوات التحالف ستتخذ كافة الإجراءات لضرب البنیة العسكریة العدائیة للمیلیشیات الحوثیة بما یتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفیة.

أكمل القراءة
منوعات

ترامب يتّهم غوغل بالعمل لصالح الاستخبارات والجيش الصيني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، إن إدارته ستُحقّق في مزاعم بـ “الخيانة” تستهدف شركة غوغل ،…

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، إن إدارته ستُحقّق في مزاعم بـ “الخيانة” تستهدف شركة غوغل ، بعد أن ادّعى الملياردير بيتر تيل أن عملاق وادي السيليكون يتعاون مع أجهزة الاستخبارات الصينية.

واتّهم تيل، عضو مجلس إدارة “فيسبوك” وأحد المؤيدين للرئيس ترامب، غوغل بـ “اتخاذ قرار غادر على ما يبدو بالعمل مع الجيش الصيني بدلا من الجيش الأمريكي”.

ووصف ترامب في تغريدة على “تويتر” تيل بـ “الرجل العظيم والذكي الذي يعرف في هذه المسألة أكثر من أي شخص آخر! ستنظر إدارة ترامب في هذه القضية”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن انتقد العديد من مسؤولي الدفاع والمشرعين الأمريكيين، في وقت سابق من هذا العام، غوغل لقليصها عقود الدفاع الأمريكية مع مواصلتها الأنشطة التجارية والبحثية في الصين.

وقد ردت شركة “غوغل” على هذه “الادعاءات” بالتأكيد على أنها “لا تعمل مع الجيش الصيني”.

أكمل القراءة
منوعات

معركة بين مصطافين في شاطئ ببرشلونة

انتشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، أظهر أشخاصا يتعاركون ويتبادلون الضرب على شاطئٍ بمدينة برشلونة….

انتشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، أظهر أشخاصا يتعاركون ويتبادلون الضرب على شاطئٍ بمدينة برشلونة.

ولم تُكشف بعد أية معلومات عن هويّة أولئك الأشخاص أو جنسياتهم، وقد وجّهت الشرطة الإسبانية نداءً لكل من يتعرّف عليهم أو لديه معلوماتٍ بشأن الحادث، أن يتواصل معها لتقديم إفاداتهم.

أكمل القراءة
منوعات

تمنحون صوركم لجهة مجهولة.. تحذير حكومي من تطبيق “Faceapp” لانعدام الخصوصية

بعد انتشاره بشكل كبير وتحميله على مختلف الهواتف والأجهزة المحمولة بالملايين، حذرت جهات حكومية حول العالم من خطورة تطبيق “فايس…

بعد انتشاره بشكل كبير وتحميله على مختلف الهواتف والأجهزة المحمولة بالملايين، حذرت جهات حكومية حول العالم من خطورة تطبيق “فايس أب”، لضعف الخصوصية والحماية من قبل الشركة المصصمة للتطبيق.

هيئة الأمن السبراني السعودية قالت إن التطبيق يعرض مستخدميه لخطر بالغ، وقالت “ينبغي ألا يتم منح ذلك التطبيق صلاحية الوصول إلى مكتبة الصور أو معالجة أي صور خاصة بكم” وأضاف أنه بعد تداول التطبيق وخدمته “يود فريق التوعية الأمنية التنبيه على أنه توجد عدة ملاحظات أمنية متعلقة بالخصوصية وسرية البيانات الخاصة بالتطبيق”.

الهيئة أوضحت “عملية المعالجة لا تتم على الأجهزة الشخصية، إذ أن الصور المستخدمة يتم رفعها على خوادم الشركة لمعالجة وإرسال النتيجة للمستخدم، كما أن سياسة الخصوصية المعلنة لدى الشركة لا تضمن للمستخدم خصوصية وسرية الصور التي يتم رفعها على أنظمتهم، ما يعرض المستخدم لخطر بالغ”.

أكمل القراءة
error: