غرفة الأخبار

دعا جميع الشرفاء إلى التصدي لـ “الشعبوية والفكر النكوصي”.. الهيني يدخل عالم السياسة عبر الاتحاد الاشتراكي

أعلن المحامي والقاضي السابق محمد الهيني عن انضمامه لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك على هامش اشغال المؤتمر الوطني للمحاميات…

أعلن المحامي والقاضي السابق محمد الهيني عن انضمامه لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك على هامش اشغال المؤتمر الوطني للمحاميات والمحامين الاتحاديين، الذي عقد في مدينة تطوان.

الهيني أوضح أنه اختار الحزب عن قناعة و يقين ومن باب تحري الموضوعية و الحياد، واعترافا بقامات سياسية شامخة ؛ كان رجالات الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من بين الرعيل الأول المؤسس لممارسة سياسية رصينة ومؤمنة بالتراكم الايجابي، عبر مدخل دمقرطة الدولة والمجتمع، من خلال المشاركة الايجابية و البناءة في بناء المؤسسات ، دون السقوط في متاهة تاويل عدمي متشنج للسلطة .

المحامي قال إنه كان متابعا لمسار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ايمانا بأهمية اليسار الديموقراطي كرافعة لبناء دولة ديموقراطية قادرة على انضاج شروط الانتقال الديموقراطي نحو ديموقراطية ناضجة ومتمكنة من التداول الديموقراطي للنخب، لصالح دولة ديموقراطية يليق بها الألتحاق بنادي الدول الصاعدة.

الهيني أضاف أن الحزب يعد مدرسة للقيم الإنسانية النبيلة، وبأن انضمامه الآن راجع لما يشهده الوطن من رجات حاصلة هنا وهناك، وإلى ضرورة مساهمة كل الضمائر الحية و كل القوى الديموقراطية من اجل حماية المشروع المجتمعي الديموقراطي الحداثي، و المهدد بما يحصل من امتداد الفكر النكوصي الارتكاسي في مختلف بنى المجتمع.

هذا وقد دعا المحامي كل الشرفاء للانخراط في العمل السياسي، بهدف ترميم ما لحق بالسياسة من تصدعات مكشوفة بأيادي الشعبوية والتفاهة والرداءة التي استئسدت على اشلاء نبل السياسة، حسب تعبيره.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)




أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة