رياضة

إصابة 32 رجل أمن ومشجعين لفريق الجيش الملكي عقب أحداث شغب (فيديو)

أفادت السلطات المحلية لعمالة الرباط بأن 32 من عناصر القوات العمومية وفردين من مشجعي فريق الجيش الملكي تعرضوا لإصابات جسدية…

أفادت السلطات المحلية لعمالة الرباط بأن 32 من عناصر القوات العمومية وفردين من مشجعي فريق الجيش الملكي تعرضوا لإصابات جسدية مختلفة، نُقلوا على إثرها إلى كل من المركز الاستشفائي الجامعي ابن سيناء والمستشفى العسكري بالرباط لتلقي العلاجات الضرورية، عقب اندلاع أحداث شغب.

وحسب السلطات المحلية، فقد وقعت أحداث الشغب في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت مساء يوم الأربعاء 17 أبريل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بين فريق نهضة بركان ومضيفه فريق الجيش الملكي، بعد إقدام بعض مشجعي هذا الأخير على اقتلاع الكراسي وإلحاق خسائر مادية بمرافق المركب ورشق عناصر القوات العمومية بالحجارة والشهب الاصطناعية مع محاولة ولوج رقعة الملعب.

وأضافت السلطات أن القوات العمومية تدخّلت لإعادة الهدوء وضبط العناصر المحدثة للشغب، مشيرة إلى أن 32 من عناصر هذه القوات وفردين من مشجعي فريق الجيش الملكي تعرضوا لإصابات جسدية مختلفة.

وقد أوقفت المصالح الأمنية مجموعة من الأشخاص، للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب، حيث سيتم إخضاعهم للبحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تعليقات
  • هذه قلة أدب و قلة تربية تجاه رجال الأمن المحترمين الذين يسهرون على راحة و سلامة المواطنين. و تخريب مرافق المركب الرياضي من طرف هؤلاء يستلزم اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة ضدهم و ليتخذها الآخرون عبرة. فلا يجب السكوت تجاه هذه التصرفات يا السيد الحموشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الأندية الإسبانية لكرة القدم تستأنف تداريبها الجماعية بشكل كامل

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل…

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل “كامل”، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن “أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من الإثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا (…) لتخفيف بعض القيود” التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الإثنين، “ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 يونيو”.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، ستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين “بشكل كامل”، أو ما يعرف بـ”تمارين ما قبل التنافس”. ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

ونالت الليغا في الأسبوع الماضي الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف المباريات اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وحددت الرابطة موعدا لذلك في 11 منه، بمباراة إشبيلية وريال بيتيس.

أكمل القراءة
رياضة

قرار بعودة الليغا الإسبانية 8 يونيو القادم

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد….

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أعلن عنها هذا القرار بعد ظهر يوم السبت 23 ماي، ويرتقب استئناف البطولة وفق إجراءات وتدابير صحية كما حدث مع الدور الألماني.

أكمل القراءة
رياضة

الإعلان عن إصابة اللاعب المغربي أمين حارث

أعلن نادي “شالكه” الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس 21 ماي، عن إصابة لاعبَيْه المهاجم المغربي أمين حارث والمدافع الفرنسي جان-كلير…

أعلن نادي “شالكه” الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس 21 ماي، عن إصابة لاعبَيْه المهاجم المغربي أمين حارث والمدافع الفرنسي جان-كلير توديبو، مؤكدا غيابهما عن المشاركة في المباريات حتى إشعار آخر.

وأوضح النادي أن اللاعبين تعرّضا للإصابة خلال ديربي الرور بين شالكه ودورتموند يوم السبت الماضي والذي انتهى بهزيمة مريرة لشالكه بأربعة أهداف نظيفة.

وذكر النادي أن المهاجم المغربي حارث (22 عاما) أصيب في الرباط الداخلي للركبة، وأن توديبو (20 عاما) أصيب بكدمة في الكاحل، وسيتغيب الثنائي عن مباراة اوغسبورغ المقررة على ملعب شالكه يوم الأحد القادم.

ومن الممكن أن يكون التركي أوزان كاباك (20 عاما) واحدا من البدائل المطروحة أمام المدير الفني لهذه المباراة، ويعود كاباك بعد غياب استمر نحو ثلاثة أشهر بسبب إصابة في العمود الفقري.

تجدر الاشارة الى أنه تم استئناف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليغا”، بعد توقف دام أزيد من شهرين، جراء تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
رياضة

إطلاق مسابقة أوروبية جديدة في كرة القدم ابتداءً من 2021

أطلقت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأنتر ميلان الايطالي مسابقة جديدة تحمل إسم “كأس التضامن”، على أن تُجرى…

أطلقت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأنتر ميلان الايطالي مسابقة جديدة تحمل إسم “كأس التضامن”، على أن تُجرى سنة 2021 ويعود ريعها إلى العاملين في القطاع الصحي، حسب ما أعلن ريال مدريد اليوم الثلاثاء 19 ماي.

وجاء في بيان صادر عن نادي العاصمة الإسبانية “سينظم ريال مدريد، مع بايرن ميونيخ وأنتر ميلان الكأس الأوروبية للتضامن عام 2021 من أجل جمع التبرعات للعاملين في القطاع الصحي في إسبانيا وايطاليا اللتين تكافحان تفشي فيروس كورونا”.

وبموجب هذه المسابقة، ستُقام ثلاث مباريات عام 2021 في مدريد، ميونيخ وميلانو في مواعيد تُحدّد لاحقا، وأضاف البيان “في كل الأحوال، ستقام هذه المباريات عندما يصبح ممكنا عودة الجماهير الى المدرجات”.

وستقام مباراة ريال مدريد وأنتر ميلان في مدريد، وأنتر ميلان مع بايرن ميونيخ في ميلانو، وبايرن ميونيخ مع ريال مدريد في ميونيخ.

وفي خلال كل مباراة، سيدعو كل ناد مضيف العاملين في مجال الصحة في مدينته لمتابعة المباراة في خطوة لشكرهم على العمل الذي يقومون به من اجل مكافحة الوباء.

أكمل القراءة
error: