غرفة الأخبار

الأحوال الجوية تزداد سوءاً في إسبانيا.. والسلطات تعلن حالة الطوارئ

لقي شخصان مصرعهما جراء سوء الأحوال الجوية في إسبانيا، في حادثين متفرقين بكل من بلدة “غالداكاو” (إقليم بيزكايا) و”هينوخوس” (إقليم هويلغا)،…

لقي شخصان مصرعهما جراء سوء الأحوال الجوية في إسبانيا، في حادثين متفرقين بكل من بلدة “غالداكاو” (إقليم بيزكايا) و”هينوخوس” (إقليم هويلغا)، حيث تعرف المنطقتان تساقطات مطرية غزيرة وثلوجا بالإضافة إلى عواصف ورياح قوية، تصل في بعض الأحيان إلى سرعة تفوق 100 كلم في الساعة.

ودفعت هذه العواصف والأمطار التي همت مجموع التراب الإسباني، وكذا الثلوج والرياح القوية وموجة البرد والصقيع التي تجتاح مختلف المناطق، السلطات العمومية إلى حالة إعلان حالة الطوارئ، صباح يوم الأربعاء 28 فبراير الحالي، في 40 إقليما بسبب سوء الأحوال الجوية، مما دفع بالسلطات إلى تعليق الدراسة في مجموعة من المدارس وإلغاء مجموعة من الرحلات الجوية، بالإضافة إلى إغلاق 25 طريقا في وجه حركة السير والمرور.

كما أكدت المديرية العامة للسير والجولان أن العديد من الطرقات هي مقطوعة في وجه حركة السير بفعل تراكم الثلوج مشيرة، إلى أنه تم إغلاق 25 طريقا و23 ممرا جبليا بينما حذرت من الصعوبات التي قد تواجهها المركبات على حوالي 300 طريق أخرى.

وتأثرت الرحلات الجوية بسوء الأحوال الجوية حيث ألغت السلطات في “لانزاروتي” (جزر الكناري) ثلاث رحلات جوية كانت مقررة صباح يوم الأربعاء 28 فبراير الحالي، بالإضافة إلى إلغاء رحلات جوية بمطارات كل من بالما وإيل هييرو.

أما في مدينة “ببيلباو” (بلاد الباسك) فقد توقفت حركة الطيران الجوي بمطار المدينة لمدة فاقت 11 ساعة، نتيجة انعدام الرؤية وهبوب الرياح القوية، مما تسبب في إلغاء 30 رحلة جوية مع تحويل رحلات إلى جهات أخرى.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حملة ضد صناع أسلحة “المشرملين” تسفر عن توقيف 41 شخصا

أوقفت السلطات الأمنية يوم الخميس 17 يونيو الحالي 41 شخصا في حملة استباقية ضد العصابات والمجرمين، جرت على مستوى مدينة…

أوقفت السلطات الأمنية يوم الخميس 17 يونيو الحالي 41 شخصا في حملة استباقية ضد العصابات والمجرمين، جرت على مستوى مدينة فاس بمشاركة مصالح مراقبة التراب الوطني.

واستهدفت الحملة على غير العادة تفكيك ورشات للحدادة استخدمت طيلة الفترة الماضية من أجل صناعة والترويج للأسلحة البيضاء، لاسيما تلك التي تشبه السيوف وتستخدم في العادة في معارك وخلافات تشهدها أحياء شعبية أو يستخدمها قطاع الطرق.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكومة تمنح “تعويضا ماليا للجالية” جراء التنقل عبر البحر إلى المغرب

صادقت الحكومة يوم الخميس 17 يونيو على مشروع مرسوم رقم.21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين…

صادقت الحكومة يوم الخميس 17 يونيو على مشروع مرسوم رقم.21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين مواِنئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية، قدمه السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

 المشروع يأتي تبعا للتعليمات الملكيةويروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية للمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.
وتجدر الإشارة أن آليات وكيفية صرف هذا التعويض ستحدد بقرار مشترك بين وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.
 

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحالات النشطة في المغرب جراء كورونا تقترب من 4000 حالة

شهدت الحالات النشطة جراء فيروس كورونا في المغرب ارتفاعا خلال الأيام الماضية لتبلغ لغاية الخميس 17 يونيو الحالي 3731 حالة…

شهدت الحالات النشطة جراء فيروس كورونا في المغرب ارتفاعا خلال الأيام الماضية لتبلغ لغاية الخميس 17 يونيو الحالي 3731 حالة مقتربة من 4000 إصابة.

وسجلت البلاد خلال الساعات الماضية 468 إصابة جديدة، و4 حالات وفاة و390 حالة شفاء، في حين بلغ مجموع الذين حصلوا على الجرعة الاولى من اللقاح 9 ملايين و372 ألف شخص، و7 ملايين و889 ألف شخص الجرعة الثانية.

الدار البيضاء تتصدر الإصابات بـ 216 حالة، متبوعة بجهة الرباط بـ 82 حالة، في حين سجلت جهة طنجة 25 إصابة منها 15 حالة في طنجة لوحدها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حر طليق لتمتعه بدعم تجار المخدرات والسياسة.. أسرة تتهم عون سلطة باغتصاب ابنتهم

وجهت أسرة على مستوى إقليم تطوان شكاية ضد عون سلطة اتهمته باغتصاب ابنتهم أكثر من مرة منذ كان عمرها 13…

وجهت أسرة على مستوى إقليم تطوان شكاية ضد عون سلطة اتهمته باغتصاب ابنتهم أكثر من مرة منذ كان عمرها 13 سنة فقط، ورغم الشكاية الرسمية إلا أن المتهم حر طليق وسط حديث عن تمتعه بدعم من قبل تجارة المخدرات والسياسة.

مرصد الشمال لحقوق الإنسان وأمام هذا الوضع طالب بالتحقيق في النازلة، مشيرا بأن عون السلطة اغتصب الطفلة وكرر الفعلة أكثر من مرة وقام في المقابل بتهديدها بـ ‘القتل’ في حال كشفت فعلته.

وأمام تكرر الفعلة وتدهور الحالة الصحية للطفلة ونقلها بشكل مستمر للمستشفى كشفت ما تتعرض له، وكيف يقوم عون سلطة باصطحابها من أمام باب المدرسة لممارسة الجنس عليها.

الأسرة قدمت شكاية بخصوص الموضوع بتاريخ 5 دجنبر من سنة 2019 أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان ضد المعتدي ” م. أ.”، إلا أن المشتكى به ظل حرا طليقا، وحسب المرصد فإن السبب يرجع لما يتمتع به من نفوذ وسلطة من طرف لوبي المخدرات والسياسة ومبيضي الأموال بمنطقة أزلا وعمالة تطوان.

ويستغرب مرصد الشمال لحقوق الانسان بأن المشتكي ظل يعيش حياة “طبيعية” أمام مصالح الدرك الملكي بأزلا، بما فيها التردد على المرافق العامة، والقيام بالدعاية الانتخابية لبارون المخدرات والسياسة، دون أن يطاله الاعتقال ويقدم للعدالة.

أكمل القراءة