غرفة الأخبار

اجتمعت دون علم الأعضاء!.. طعن في شرعية “مؤتمر سري” للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بإقليم طنجة أصيلة

أعلنت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين عن عقدها لمؤتمر إقليمي في طنجة أصيلة يوم الجمعة 12 أبريل، مشيرة إلى انعقاده تحت…

أعلنت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين عن عقدها لمؤتمر إقليمي في طنجة أصيلة يوم الجمعة 12 أبريل، مشيرة إلى انعقاده تحت إشراف المكتب الوطني، لكن قطاع التجار الاتحاديين طعنوا في شرعية المؤتمر وقالوا إنه عُقد بشكل “سري”.

التجار والمهنيون الاتحاديين بإقليم طنجة أصيلة، وهم أعضاء النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، قالوا يوم الإثنين 15 أبريل إنهم تفاجأوا بالإخبار الذي نشره رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين حول عقد المؤتمر، وانتخاب 7 أشخاص لتسيير المكتب.

التجار وصفوا ما حدث بـ “المهزلة”، مؤكدين أن الاجتماع “كان سريا”، ولم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، ما تسبب في غياب أغلب أعضاء النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بطنجة أصيلة.

المصدر ذاته قال إن الاشراف على هذا الاجتماع السري من طرف رئيس النقابة الوطنية للتجار بمقر نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بطنجة، وخارج مقر النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بطنجة أصيلة وخارج المؤسسات المهنية، يُعبّر عن لا قانونية هذا “المؤتمر المطبوخ” وعن فقدانه للشرعية القانونية والتنظيمية.

وقال “يتأسف قطاع التجار والمهنيين بإقليم طنجة أصيلة لِما أوصل إليه بعض الأعضاء المحسوبين على الجهاز البورصوي والمفروضين على قيادة التنظيم، أوضاع هذا التنظيم العتيد وطنيا ومحليا إلى درجة هذه المهزلة التي نُفذّت سرّاً بطنجة، وخارج كل الأعراف والأخلاق الديمقراطية وخارج الشرعية والقانون الأساسي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بطنجة”.

قطاع التجار والمهنيين الاتحاديين، قال إنه سيتخذ الموقف المناسب رفقة باقي مكونات النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بإقليم طنجة أصيلة بحر هذا الأسبوع، جواباً على خرق رئيس المكتب التنفيذي للنقابة للقانون وعقده لاجتماع سري خارج عن الشرعية القانونية والتنظيمية، لتصفية مناضلات ومناضلي النقابة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تحويلات مغاربة الخارج تتجاوز 44 مليار درهم في 6 أشهر

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج بلغت أزيد من 44,19 مليار درهم خلال النصف الأول من السنة…

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج بلغت أزيد من 44,19 مليار درهم خلال النصف الأول من السنة الحالية، مقابل 29,83 مليار درهم خلال الفترة الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأضاف المكتب في نشرته الأخيرة حول مؤشرات المبادلات الخارجية، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا بنسبة 48,1 في المئة، مُبرزاً أن الميزان التجاري للخدمات أظهر فائضا متناقصا بنسبة 33,1 في المئة إلى 21,73 مليار درهم، وذلك عقب انخفاض الصادرات وارتفاع الواردات.

وحسب مكتب الصرف، فإن الأسفار التي تعد المكون الرئيسي للمبادلات المتعلقة بالخدمات سجلت تراجعا في الرصيد بنسبة 69,6 في المئة.

ويعزى ذلك بشكل خاص إلى تراجع عائدات الأسفار بنسبة 58,1 في المئة ( 8,826 مليار درهم حتى متم يونيو سنة 2021)، وذلك بموازاة مع نفقات الأسفار التي انخفضت بنسبة 25,6 في المئة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يعفو عن 1243 شخصا

أصدر الملك محمد السادس أمرا بالعفو على 1243 شخصا، من المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وذلك بمناسبة عيد…

أصدر الملك محمد السادس أمرا بالعفو على 1243 شخصا، من المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وذلك بمناسبة عيد العرش لهذه السنة.

وأوضحت وزارة العدل في بلاغ لها بهذا الخصوص أنه استفاد من العفو الملكي 1108 شخصا في حالة اعتقال، وذلك على النحو  التالي:

العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 19 نزيلا، التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 1086 نزيلا، تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 03 نزلاء.

أما المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 135 شخصا، فهم موزعين كالتالي:

العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 36 شخصا، العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 05 أشخاص، العفو من الغرامة لفائدة: 92 شخصا، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 02 شخصين اثنين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك يوجه خطابا للشعب مساء السبت

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين،…

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته بعد غد السبت، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة ،أنه بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة يوم السبت 31 يوليوز 2021 على الساعة التاسعة مساء”.

أكمل القراءة
error: