غرفة الأخبار

اجتمعت دون علم الأعضاء!.. طعن في شرعية “مؤتمر سري” للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بإقليم طنجة أصيلة

أعلنت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين عن عقدها لمؤتمر إقليمي في طنجة أصيلة يوم الجمعة 12 أبريل، مشيرة إلى انعقاده تحت…

أعلنت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين عن عقدها لمؤتمر إقليمي في طنجة أصيلة يوم الجمعة 12 أبريل، مشيرة إلى انعقاده تحت إشراف المكتب الوطني، لكن قطاع التجار الاتحاديين طعنوا في شرعية المؤتمر وقالوا إنه عُقد بشكل “سري”.

التجار والمهنيون الاتحاديين بإقليم طنجة أصيلة، وهم أعضاء النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، قالوا يوم الإثنين 15 أبريل إنهم تفاجأوا بالإخبار الذي نشره رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين حول عقد المؤتمر، وانتخاب 7 أشخاص لتسيير المكتب.

التجار وصفوا ما حدث بـ “المهزلة”، مؤكدين أن الاجتماع “كان سريا”، ولم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، ما تسبب في غياب أغلب أعضاء النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بطنجة أصيلة.

المصدر ذاته قال إن الاشراف على هذا الاجتماع السري من طرف رئيس النقابة الوطنية للتجار بمقر نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بطنجة، وخارج مقر النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بطنجة أصيلة وخارج المؤسسات المهنية، يُعبّر عن لا قانونية هذا “المؤتمر المطبوخ” وعن فقدانه للشرعية القانونية والتنظيمية.

وقال “يتأسف قطاع التجار والمهنيين بإقليم طنجة أصيلة لِما أوصل إليه بعض الأعضاء المحسوبين على الجهاز البورصوي والمفروضين على قيادة التنظيم، أوضاع هذا التنظيم العتيد وطنيا ومحليا إلى درجة هذه المهزلة التي نُفذّت سرّاً بطنجة، وخارج كل الأعراف والأخلاق الديمقراطية وخارج الشرعية والقانون الأساسي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بطنجة”.

قطاع التجار والمهنيين الاتحاديين، قال إنه سيتخذ الموقف المناسب رفقة باقي مكونات النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بإقليم طنجة أصيلة بحر هذا الأسبوع، جواباً على خرق رئيس المكتب التنفيذي للنقابة للقانون وعقده لاجتماع سري خارج عن الشرعية القانونية والتنظيمية، لتصفية مناضلات ومناضلي النقابة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)




أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة