غرفة الأخبار

تعليق الإضراب وتلويح بالتمرد والسنة البيضاء.. منسقو الأساتذة الرافضين للتعاقد: لسنا خونة

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن تعليق الإضراب، في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء الثاني مع الوزارة…

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن تعليق الإضراب، في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء الثاني مع الوزارة يوم 23 أبريل الحالي.

وفي بلاغ يوم الأحد 14 أبريل، قالت التنسيقية إنه بعد لقاء الوزارة يوم السبت 13 أبريل والاتفاق على توقيف الإجراءات العقابية في حق بعض الأساتذة وصرف الأجور، تقرر تعليق الإضراب ما يؤكد ما أعلنت عنه التربية الوطنية بإلتزام “أطر الأكاديمية” استئناف العمل يوم الإثنين 15 أبريل.

في المقابل دعت التنسيقية لإضراب وطني يوم 25 أبريل، وعقد جموعات إقليمية حول مخرجات لقاء يوم 23 أبريل، ثم عقد المجلس الوطني للتنسيقية يوم 28 أبريل.

إلى ذلك تقرر إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان منتظرا في مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان زوال يوم الأحد، خرج عدد من المنسقين في “بث مباشر” عبر المجموعة الرسمية للتنسيقية، قاموا عبره بتبرير قرارهم رافضين وصفهم بـ “الخونة”.

المنسق ربيع الكرعي، قال إن اتخاذ هذا القرار لا يعني التنازل عن مطلب الإدماج والترسيم، داعيا إلى فتح الباب أمام الحوار وفي حال لم تتم تلبية مطالب الأساتذة سيتم “شل” القطاع والدخول في إضراب مفتوح وحتى “التمرد” وإعلان “سنة بيضاء” حسب قوله.

Rabie El Gourii

Rabie El Gourii is live now in ‎التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد (المجموعة الرسمية )CNPCC‎.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)




أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة