رياضة

#Morocco2026.. جمهور الرجاء ينخرط في حملة مضادة لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم

اختارت مجموعة من جماهير فريق الرجاء البيضاوي الانتقام من السلطات والجامعة الملكية لكرة القدم، بالانخراط في حملة مضادة لترشح المغرب…

اختارت مجموعة من جماهير فريق الرجاء البيضاوي الانتقام من السلطات والجامعة الملكية لكرة القدم، بالانخراط في حملة مضادة لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

واختار الجمهور مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما “تويتر” للمشاركة في الحملة المضادة، إذ تم تحويل وسم أطلقته اللجنة المشرفة على الملف المغربي إلى منصة للانتقاد والدعوة إلى عدم منح البلاد حق تنظيم البطولة الدولية.

وسم MOROCCO2026، تم إغراقه بصور التدخل الأمني ضد جماهير الرجاء في ملعب مراكش خلال مباراة الفريق الأخيرة مع الكوكب، بعدما تورطت الجماهير في أعمال شغب. في حين تحمل الجماهير مسؤولية ما حدث للأمن وتتهمه بالاستفزاز واستخدام القوة المفرطة والتسبب في إصابات بليغة للمشجعين.

حملة جمهور الرجاء سرعان ما لفتت انتباه نشطاء مغاربة من مجالات مختلفة، والذين بدورهم نشروا صورا للتدخلات الأمنية ضد المظاهرات، وصور معاناة المواطنين المغاربة في مختلف المناطق.

وأكد هؤلاء أن البلاد تعاني من الفقر والهشاشة وأن تنظيم بطولة بهذا الحجم سيكبد الدولة مبالغ مالية طائلة، من الأفضل صرفها على الصحة والتعليم وتجهيز الطرق وتزويد المناطق النائية بالماء والكهرباء وتشغيل الشباب العاطل.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ديربي الوداد والرجاء.. لا غالب ولا مغلوب

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار…

انتهى الديربي البيضاوي الـ 128، الذي جمع مساء اليوم الخميس 24 شتنبر على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مؤجل الدورة الـ 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء البيضاويين كما بدأ بلا غالب ولا مغلوب (0-0).

ويُعدّ هذا التعادل رقم 62 بين الفريقين، فيما تفوق فريق الوداد 30 مرة، مقابل 36 فوزا لفريق الرجاء في تاريخ المواجهات بين قطبي كرة القدم المغربية منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

أكمل القراءة
رياضة

ابن زين الدين زيدان ينضم لفريق الوداد!

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان…

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان خلف صدمة واستغراباً.

كارلوس وفي رسالة بالفيديو موجهة لرئيس الفريق الناصري، تحدث عن عمله مع أعضاء من الفريق بصفته وكيلا للاعب إنزو زيدان، وهو الابن البكر للاعب السابق زين الدين زيدان، ويلعب حاليا لصالح فريق ألميريا.

لغاية الآن لم يصدر أي خبر رسمي من قبل فريق الوداد أو حتى اللاعب.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. لويس سواريز يُغادر برشلونة إلى أتليتيكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب…

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب لويس سواريز قادما من غريمه المحلي فريق برشلونة.

وبعدما أمضى ستة مواسم مع الفريق الكطالوني، انتقل سولريز إلى فريقه الجديد بعقد يمتد لموسمين. وأوضح برشلونة في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافآت لضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما.

ورحل مهاجم أوروغواي لويس سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر التاريخ، قبل موسم من نهاية عقده مع الفريق الكطالوني.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, رياضة

محكمة التحكيم الرياضية تؤكد: الترجي التونسي بطل إفريقيا وطعن الوداد مرفوض

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا…

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا سنة 2019.

وقالت المحكمة يوم الجمعة 18 شتنبر، إنه في إطار إجراءات التحكيم بين نادي الوداد، والاتحاد الأفريقي لكرة القدموالترجي الرياضي التونسس بشأن القرار الصادر في 15 شتنبر 2019 من قبل لجنة الاستئناف في CAF لتأكيد قرار لجنة CAF الانضباطية في 7 غشت 2019، رفضت محكمة التحكيم الدولية الاستئناف وأيدت بالكامل قرار لجنة استئناف الـ CAF.

وبناء على القرار يظل الترجي الرياضي التونسي هو الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2018/2019.

وبحسب محكمة التحكيم الدولية فإن فريقها أثبت على وجه الخصوص أن قرار لاعبي الوداد بعدم استئناف المباراة بعد انقطاع نهائي الإياب في الدقيقة 59 من المباراة المقامة في تونس، كان بالفعل بمثابة تخليا بالمعنى المقصود في المادة 148 من قانون الانضباط الخاص بـالـ CAF.

أكمل القراءة
error: