رياضة

#Morocco2026.. جمهور الرجاء ينخرط في حملة مضادة لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم

اختارت مجموعة من جماهير فريق الرجاء البيضاوي الانتقام من السلطات والجامعة الملكية لكرة القدم، بالانخراط في حملة مضادة لترشح المغرب…

اختارت مجموعة من جماهير فريق الرجاء البيضاوي الانتقام من السلطات والجامعة الملكية لكرة القدم، بالانخراط في حملة مضادة لترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

واختار الجمهور مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما “تويتر” للمشاركة في الحملة المضادة، إذ تم تحويل وسم أطلقته اللجنة المشرفة على الملف المغربي إلى منصة للانتقاد والدعوة إلى عدم منح البلاد حق تنظيم البطولة الدولية.

وسم MOROCCO2026، تم إغراقه بصور التدخل الأمني ضد جماهير الرجاء في ملعب مراكش خلال مباراة الفريق الأخيرة مع الكوكب، بعدما تورطت الجماهير في أعمال شغب. في حين تحمل الجماهير مسؤولية ما حدث للأمن وتتهمه بالاستفزاز واستخدام القوة المفرطة والتسبب في إصابات بليغة للمشجعين.

حملة جمهور الرجاء سرعان ما لفتت انتباه نشطاء مغاربة من مجالات مختلفة، والذين بدورهم نشروا صورا للتدخلات الأمنية ضد المظاهرات، وصور معاناة المواطنين المغاربة في مختلف المناطق.

وأكد هؤلاء أن البلاد تعاني من الفقر والهشاشة وأن تنظيم بطولة بهذا الحجم سيكبد الدولة مبالغ مالية طائلة، من الأفضل صرفها على الصحة والتعليم وتجهيز الطرق وتزويد المناطق النائية بالماء والكهرباء وتشغيل الشباب العاطل.

 





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اصطدام بين حمد الله وامرابط (فيديو)

مجددا، اصطدم كل من المحترفين المغربيين عبد الرزاق حمد الله ونور الدين امرابط بسبب خلاف على من يسدد ركلة جزاء…

مجددا، اصطدم كل من المحترفين المغربيين عبد الرزاق حمد الله ونور الدين امرابط بسبب خلاف على من يسدد ركلة جزاء لصالح فريق النصر السعودي من منافسة في الدوري المحلي.

وظهر اللاعبان يصطدمان كلامياً على من يحق له تسديد الركلة، قبل أن تذهب الضربة لحمد الله الذي نجح في تسجيل الهدف.

أكمل القراءة
رياضة

حرمان تركيا من تنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” ،اليوم الخميس، نقل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الانجليزي ومواطنه…

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” ،اليوم الخميس، نقل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الانجليزي ومواطنه تشلسي في 29 من الشهر الجاري، من مدينة إسطنبول التركية إلى بورتو البرتغالية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف “كان من المقرر إقامة النهائي في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، لكن بعد قرار الحكومة البريطانية بوضع تركيا على القائمة الحمراء لوجهات السفر، فإن إقامة المباراة هناك كانت تعني عدم سفر الجماهير”.

أكمل القراءة
رياضة

استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.. المنتخب المغربي يخوض مبارتين أمام غانا وبوركينافاسو

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بداية شهر يونيو القادم، مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي غانا وبوركينافاسو، حسب ما…

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بداية شهر يونيو القادم، مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي غانا وبوركينافاسو، حسب ما ذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها مساء الأربعاء 12 ماي.

وأوضحت الجامعة أن النخبة الوطنية، التي ستدخل معسكرا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بداية من 31 ماي الحالي، ستخوض المباراة الأولى أمام المنتخب الغاني يوم الثلاثاء ثامن يونيو القادم، على أن يُجرى اللقاء الثاني أمام منتخب بوركينافاسو يوم السبت 12 يونيو.

وأضافت أن هاتين المباراتين الوديتين اللتين تدخلان في إطار إستعدادات أسود الأطلس للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ستلعبان على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء.

أكمل القراءة
رياضة

إتحاد طنجة يتعادل مع حسنية أكادير ويحتلّ المركز الثالث في البطولة

تعادل فريق إتحاد طنجة مع ضيفه حسنية أكادير بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء ، على أرضية…

تعادل فريق إتحاد طنجة مع ضيفه حسنية أكادير بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء ، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم الدورة السادسة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدف اتحاد طنجة اللاعب أكسيل مايي في الدقيقة 83 من ضربة جزاء، فيما سجل هدف حسنية أكادير اللاعب عبد العالي الخنبوبي في الدقيقة 3+90.

واحتل فريق إتحاد طنجة عقب هذا التعادل، المركز الثالث إلى جانب حسنية أكادير والجيش الملكي بـ 24 نقطة.

أكمل القراءة
error: