غرفة الأخبار

نقابيون يُحمّلون “الباطرونا” ووزارة الداخلية مسؤولية ما تتعرّض له العاملات الفلاحيات من مآسي

ندّد الفرع الجهوي للجامعة الوطنية بالقطاع الفلاحي (التابعة للاتحاد المغربي للشغل)، باستمرار الاستهتار بأرواح العاملات بالقطاع الفلاحي، رغم المطالب الملحة…

ندّد الفرع الجهوي للجامعة الوطنية بالقطاع الفلاحي (التابعة للاتحاد المغربي للشغل)، باستمرار الاستهتار بأرواح العاملات بالقطاع الفلاحي، رغم المطالب الملحة التي تقدمت بها الجامعة منذ عدة سنوات للمسؤولين قصد منع نقل العاملات والعمال عبر الشاحنات ووسائل نقل البضائع، واستبدالها بالحافلات صوناً لكرامة العاملات والعمال وحماية لأرواحهم وصحتهم.

وقال الفرع الجهوي للجامعة، في بلاغ له على إثر حادثة السير المأساوية التي تعرّضت لها 19 عاملة كُنّ على متن “بيكوب”، والتي وقعت باقليم تارودانت يوم 8 أبريل الحالي وخلّفت قتيلة ومصابات، (قال) إنه يُحّمل “الباطرونا الزراعية” ووزارة التشغيل ووزارة الفلاحة ووزارة الداخلية، مسؤولية حماية أرواح العاملات والعمال بالقطاع الفلاحي.

ودعا الفرع الجهوي للجامعة الوطنية بالقطاع الفلاحي من خلال البلاغ، الذي تلّقت “طنجة7” نسخة منه، الرأي العام الوطني وكافة القوى الديمقراطية إلى دعم نضالات الشغيلة من أجل وضع حدّ للأخطار التي تحدق بالطبقة العاملة الزراعية وتغيير الأوضاع المأساوية التي تعيشها، وخاصة حرمانها من أجر عادل وتغطية صحية واجتماعية منصفة.

وكانت حادثة السير المشار إليها في البلاغ، قد وقعت بعد أقل من أسبوع عن حادثة مماثلة بإقليم العرائش، ذهب ضحيتها 10 عاملات فلاحيات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: