غرفة الأخبار

اتُّهمت بالمتاجرة بأعضاء الأطفال.. حضانة طنجة تلجأ للقضاء ردّاً على “أعداء العمل الخيري”

تفاجأ الرأي العام المحلي في مدينة طنجة، بتناقل خبر “مجهول المصدر”، يتضمن اتهامات خطيرة لرئيسة جمعية “حضانة طنجة” خديجة بوعبيدي،…

تفاجأ الرأي العام المحلي في مدينة طنجة، بتناقل خبر “مجهول المصدر”، يتضمن اتهامات خطيرة لرئيسة جمعية “حضانة طنجة” خديجة بوعبيدي، شملت حياتها العملية والخاصة.

الخبر الذي قام مجموعة من الأشخاص بتناقله عبر “الواتساب”، تضمّن اتهامات دون أدلة أو حجج ولا تستند إلى مصادر موثوقة، ادّعت وقوع أعمال إجرامية بـ “حضانة طنجة”، مثل “الاتجار بالأطفال والأعضاء البشرية وسوء التسيير المالي”.

وتعمّد مروّجو هذه الأخبار نشرها بالتزامن مع حلول وفد يمثل الاتحاد الأوروبي لزيارة مقر الحضانة، يوم الخميس 11 أبريل الحالي، اطلع خلالها على أهداف الجمعية وعملها، كما قام بتفقّد مرافق الحضانة والأطفال الذين يعيشون داخلها، حيث أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بهذه التجربة الخيرية وما تقوم به المؤسسة من أعمال.

Image may contain: 7 people, people smiling, people standing, wedding, beard and outdoor

من جانبها، وصفت خديجة بوعبيدي في اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7″، ما نُشر بالحملة المغرضة التي تديرها جهات مجهولة، دون الارتكاز على حجج أو أحداث واقعية.

وقالت رئيسة الجمعية إن من يقفون وراء هذه الإشاعات هم “أعداء العمل الخيري والجمعوي والنجاح”، مؤكدة أن كل هذا لن يؤثر على سمعة الحضانة وعلاقتها مع المسؤولين وفي مقدمتهم والي الجهة، كما أن ما نُشر لن يزيدها إلا إصرارا على التطور والعطاء.

في المقابل، شدّدت رئيسة الجمعية، التي بدأت العمل الخيري في طنجة منذ سنة 1994، على أنها لن تتنازل عن حقها في المتابعة القضائية، لكل من يسعى إلى تشويه سمعتها والإضرار بها وتبخيس العمل الخيري والتطوعي لـ “حضانة طنجة”، وفق ما يكفله لها القانون.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: